• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

في افتتاح الكورس الاعلامي بالاكاديمية الاولمبية امس : كمال حامد :الصحف تسير بناءا علي رغبة الجمهوروللاسف اللاعب اذا طرد يصفق له الجمهور

تيتاوي : الصحف الرياضية تهتم بالقدم وتتجاهل المناشط الاخري ... اذا دافعنا عن هيثم تكون جريمة في حق النادي واذا وقفنا مع البرير يكون العكس ... الاعمدة الرياضية تفتقر لشروط العمود واذا كانت هنالك توعية لم يلجأ لاعب للجوء السياسي

تيتاوي : الصحف الرياضية تهتم بالقدم وتتجاهل المناشط الاخري ... اذا دافعنا عن هيثم تكون جريمة في حق النادي واذا وقفنا مع البرير يكون العكس ... الاعمدة الرياضية تفتقر لشروط العمود واذا كانت هنالك توعية لم يلجأ لاعب للجوء السياسي
الخرطوم / رفيدة محمد احمد / شهدت الاكاديمية الاولمبية افتتاح فعاليات كورس الاعلام الرياضي الذي تنظمه الاولمبية السودانية وذلك بحضور دكتور محمود السر سكرتير اللجنة الاولمبية السودانية ودكتور احمد مدير الاكاديمية والدكتور محي الدين تيتاوي رئيس اتحاد الصحافين والاعلامي المخضرم كمال حامد ولفيف من الاعلام الرياضي حيث رحب مدير الاكاديمية احمد ادم بالحضور مشيرا الي ان الاكاديمية درجت علي تنظيم العديد من دورات التدريب في مجال التحكيم والتدريب والادارة لمختلف الاتحادات الرياضية بجانب كورسات تاهلية للاعلام الرياضي ..وقال دكتور محمود السر ان مسئوليتهم تحتم عليهم المعرفة وهدفهم الارتقاء والتطوير ورحب بمحي الدين تيتاوي مشيرا الي انه لاعب سلة وكان رئيسا لاتحاد السلة واول رئيس تحرير لصحيفة الهلال كما اشاد بالجهود التي يقوم بها الاعلامي كمال حامد لتطوير وترقية الرياضة بالسودان بجانب اهتمامه بالتدريب..

*تيتاوي والاعلام

تحدث دكتور محي الدين تيتاوي عن مفهوم واهمية الاعلام مشيرا الي ان الرياضة اخلاق ومميزات لذلك لابد ان تكون هذه الميزة في الاعلام لان الكلمة كالرصاصة اذا خرجت لن تعود وتؤدي مفعولها ويرددها جمع من الناس والكلمة امانة ولابد ان تكون صادقة وتطرق للحديث عن قضية كابتن الهلال هيثم مصطفي ورئيس النادي الهلال الامين البرير وقال كان لابد من التحري والدقة لمعرفة اطراف المشكلة وقال اذا دافعنا عن البرنس كابتن الهلال تكون جريمة في حق النادي واذا وقفنا مع البرير يكون العكس لذلك لابد ان يكون دور الصحفي مثل دور المباحث وعند معرفة الحقائق يتم عرضها وتقديمها للناس .واضاف لابد ان يكون الخبر محايد لايدخل فيه الراي ..واشار الي ان الصحافة الرياضية تهتم بكرة القدم وتتجاهل المناشط الرياضية الاخري وعلي حسب التقارير التي جاءت الينا ان المساحة المخصصة للمناشط في عدد من الصحف (7%) رغم وجود انجازات للمناشط وضرب مثالا بالعاب القوي والتي اظهرت كاكي واسماعيل وغيرهم من الابطال كما اشار الي انهم حازوا علي كاس العرب لكرة السلة عام 1975 وقال توجد حاليا (9) صحف رياضية تهتم فقط بكرة القدم وهناك مساعي بمنطقة اركويت لتسمية احد الميادين باسم كاكي ..

مهنة الاعلام

قال تيتاوي اصبح الاعلام مهنة البحث عن الحقيقة وفي السابق كانوا يطلقون عليه مهنة لامهنة له وهناك عدد من الاعلامين يفتعلون اشياء من اجل بيع الصحيفة واضاف:نحن نحتاج لاعلام رياضي ملتزم بمواثيق العمل الصحفي مع ضرورة تدريب الكوادر وابراز انجازات المبدعين .وقال الاعمدة الرياضية تفتقر لشروط العمود الصحفي والنقد غير موضوعي وما يحدث الان يختلف عن الفترة الماضية ايام الصحفي عمر عبد التام فهو هلالابي لكن عندما يكتب يستحيل معرفة ميوله لانه موضوعي في نقل الاخبار..ولابد ان ان تكون تغطية المباريات بمهنية واضاف :اذا كانت هنالك توعية وطنية لم يلجأ لاعب لطلب اللجوء السياسي كما حدث مؤخرا ببريطانيا وقال ان الاتحاد الدولي للصحافة طالب بالابتعاد عن الغش وتشويه اللحقيقة والرشوة لان القلم حصان الصحفي اذا صانه صانك واذا اهنته اهانك ويجب المحافظة عليه واذا باع الصحفي قلمه يتحمل كل ما يجري له ..

كمال والاولمبياد

قدم الاعلامي كمال حامد محاضرة عن كيفية تغطية الاولمبياد وقال ان الصحف الرياضية تسير بناءا علي رغبة الجمهور وقال ان كرة القدم لاتمثل اللعبة الشعبية في الاولمبياد لا الاولي ولا الثانية ولا الثالثة وهنالك مناشط اهم كالعاب القوي والسباحة واضاف:الصحف تهتم بهلال ومريخ واداري ولاعبي القمة مع تجاهل بقية الاندية والمناشط وفي الاندية بالدول الاخري نجد وجود مسئول بالنادي لكل منشط لذلك سبقتنا الدول في دخول الاولمبياد ونحن لم نر شئ غير ميدالية الاولمبي اسماعيل احمد اسماعيل في ولمبياد بكين 2008 وقال ان الشحن الزائد كان سببا في اخفاق كاكي باولمبياد لندن .وقال :في السودان اذا تم طرد لاعب يصفق له الجمهور وهذا كلام غريب لايحدث في الدول الاخري وقال كمال ان الميثاق الاولمبي منع الاتجار لبث الاولمبياد وهذا ساعدنا كاتحاد اذاعات عربية في نقل الاولمبياد لكثير من الدول العربية مشيرا الي اتحاد اذاعات الدول العربية تم تاسيسه بالسودان عام 1969 ويضم كوكبة من السودانيين المميزين في مجال الاعلام ..
امسح للحصول على الرابط
 2  0  2391
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 09-13-2012 12:0
    جاء في كلمة تيتاوي قلم االصحفي حصانه ام لسانه ثانيا لاول مرة اعرف ان عمر عبد التام هلالابي وقد عاصرته قراءة حتي رحيله اما الاخ العزيز كمال حامد اقول له الصحف الرياضية هي التي جعلت الجماهير تتبعها والسياسة وجدت ضالتها فيها حتي اصبحت عهرا
  • #2
    عـجاج 09-13-2012 05:0
    ارجو ان يكون ممن يدعون كتابة الاعمدة حاضرين هذه المحاضرة ؟؟ وخاصة ناس سلك ومزمل وامثالهم؟؟ هم اسباب البلاء والمشاكل الرياضية هم مروجى الاشاعات وكتبون فقط لمن يدفع ويبثون الاحقاد والكلمات والكتابة الركيكةو الرخيصة من اجل المال والسيد جمال ؟؟؟ بائعى الضمير المهنى والكلمة الصادقة الهادفة . لا هم لهم سوى زرع الفتن بين الرياضيين والاندية ؟؟؟ لا ادرى من اين اتوا هؤلاء ؟؟ حتى النادى الذى ينتمون اليه لا يكتبون حقيقة ما يدور فيه خوفا لمصالحهم ؟؟؟ اللهم اهدهم واعد لهم رشدهم وبصرهم وذكرهم بان لا ياتوا بالانباء الفاسقة ؟؟
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019