• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024

غارزيتو في اجرأ الحوارات مع استاد الدوحة ... الباشا مميز ولا امانع في تدريب صقور الجديان !!!

هيثم مصطفى لا يريد ان يعرف ان زمنه انتهى ولو كان في اوروبا لشطب خلال اسبوع ... يعتقد انه الواحد الصحيح والباقي اصفار وبعض لاعبي الفريق ملوا القصة وطلبوا ان يلعب لوحده في الفريق !!!

هيثم مصطفى لا يريد ان يعرف ان زمنه انتهى ولو كان في اوروبا لشطب خلال اسبوع ... يعتقد انه الواحد الصحيح والباقي اصفار وبعض لاعبي الفريق ملوا القصة وطلبوا ان يلعب لوحده في الفريق !!!
حوار مصطفى عيدروس / يبحث عن إنجاز جديد بعد تذوق شهد البطولات مع «تي بي مازيمبي» الكونجولي وتجربة لم يكتب لها الاستمرار مع الوداد البيضاوي المغربي ليحط الفرنسي «دييجو جارزيتو» رحاله في الهلال لموسم واحد محاولا إلقاء عصاه أملا في قيادة الهلال إلى إنجاز قاري يطارده الهلاليون وهرب منهم ثلاث مرات في مناسبات إفريقية وعربية، تحدث عن شتى القضايا في الهلال وفتح قلبه إلى «استاد الدوحة» في حوار لم تنقصه الصراحة أفصح فيه الفرنسي عن رأيه في الفترة التي قضاها في السودان حتى الآن منذ التعاقد مع الهلال بداية ديسمبر ومدى فرص الفريق في حصد الألقاب التي يحارب فيها على المستويين المحلي والخارجي ومشاكل القائد هيثم مصطفى المستمرة داخل القلعة الزرقاء ونظرة مدير فني تجاه لاعب في الفريق وعن حظوظ الهلال في حصد لقب كأس الاتحاد الإفريقي بالتحديد وموقف الإدارة الزرقاء من سياسته. كما قلب الفرنسي أوراق الفريق وما ينقص الهلال لتحقيق البطولات القارية، وأكد رحيله عن القلعة الزرقاء بنهاية الموسم كما رأى أن العقلية الاحترافية هي الفارق الذي يقود للبطولات ورحب جارزيتو بتدريب صقور الجديان.


مفاوضات الهلال
لنبدأ بتعاقدك مع الهلال ألم تتردد قبل منح الهلال الضوء الأخضر لقيادة الفريق؟
- ترددت قبل التعاقد مع الهلال وكانت لدي عدة عروض من بينها عرض من الصين لكن مع إصرار الهلال على التعاقد معي ورغبتي في خوض تجربة جديدة وافقت على تولي المهمة في الهلال لمدة موسم واحد هو الموسم الحالي.


سيكافا عرفتني على السودان
ماذا كان انطباعك المسبق عن الهلال والكرة السودانية؟
- قضيت من قبل خمسة أسابيع في السودان إبان قيادتي لفريق مازيمبي الكونجولي الذي شارك في بطولة شرق ووسط إفريقيا التي نظمها نادي المريخ ولعبنا أيضا ضد الهلال في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكنت أعرف الجماهيرية الكبيرة للهلال والمريخ ولكن أي مدرب له اسلوب معين ولاعبون يلعب بهم وطرق لعب مختلفة ولاعب معين والإشكالية أنك كمدرب لم تختر لاعبيك ولا تملك فكرة عن اللاعبين الذين تقودهم، لذا يمكن أن تحقق النجاح أو لا تنجح وكنت أدرك أيضا أن الهلال وصل إلى الدور نصف النهائي لمسابقة رابطة الأندية الأبطال في الموسم الذي سبق حضوري، وعندما تعاقدت مع الهلال كان الفارق في الناحية المادية فمرتبي في الهلال ضعيف قياسا بما كنت أتقاضاه سابقا في مازيمبي وليس هنالك مقارنة لكن إدارة نادي الهلال كانت مصممة على انتدابي وهنالك طموحات تريد الإدارة تحقيقها.


المريخ منافس
هبط الفريق من دوري أبطال إفريقيا إلى مسابقة كأس الاتحاد فما هي نظرتك لمشوار الفريق؟
- سنحاول ما في وسعنا ونعمل المستحيل وأنا موجود في الهلال من أجل البطولات وبالرغم من تواجد منافس خطر هو المريخ وعملي هو السعي لتحقيق البطولات لكن مشكلة الهلال في جمهوره الذي لم يفهم بعد أنه ليس هنالك لاعب واحد يحقق البطولات لوحده ولا يكسب بطولة وأضرب مثلا بجمهور جمعية الشلف الذي واجهه الهلال في دوري أبطال إفريقيا ورغم تقدم الهلال عليه في الجزائر مبكرا إلا أن جمهور الشلف ساند فريقه حتى سجل هدف التعادل لكن عندنا لا يحدث ذلك وعندما يتأخر الفريق يشتمون اللاعبين ويتغنون بلاعب لا يكون موجودا أساسا في القائمة وخسارة الهلال من الشلف كانت بسبب مشكلة قائد الفريق هيثم مصطفى.


قصة هيثم مصطفى
مشاكل عميد اللاعبين هيثم مصطفى هي حديث الساعة في الشارع الأزرق حاليا وهنالك من يرى أن جارزيتو يستهدف هيثم أو أنك قد وصلك مبكرا ما يفيد أن هيثم خميرة عكننة فما هو أساس المشكلة؟
- لو كان هيثم مصطفى بمشاكله موجودا في أوروبا لما أمضى اسبوعا في النادي ولتم الاستغناء عنه بعد اسبوعين فقط واللاعب الإفريقي لا يفتعل المشاكل في أوروبا ولو سلك مثل سلوك هيثم مصطفى لتم الاستغناء عنه قبل أن يجف عرقه وهيثم يقول بأنه يحترم الجميع لكنه عكس ذلك وهو يظن أنه «واحد صحيح» والبقية «أصفار».


أصل الحكاية
من أين بدأت الأزمة؟
- بمجرد وصولي للعمل في الهلال تحدثت مع اللاعب وأوضحت له أنني المدير الفني والمسؤول الأول عن الفريق وأنا من أطلب وأختار والأمر لي وليس للرئيس أو مجلس الإدارة أو الكابتن وهيثم مصطفى فهم ذلك على أنه ما قاله البعض أو نقلوه لي وان اللاعبين يجب أن يلعبوا كما أفكر أنا المدرب وليس هم ولو كان هيثم جيدا فنيا من البداية لاعتمدت عليه ولما تخليت عنه وأنا ألعب باللاعبين الذين يحققون النصر للفريق ولو كان الأفضل لاخترته وهيثم حتى وهو موجود في التدريبات لا يؤدي بالصورة المطلوبة بل انه يتوهم الإصابات بل انه حاول اشتراط أن يكون أساسيا في المباريات التي يخوضها الفريق خارج الخرطوم وإلا فإنه لن يرافق الهلال لكنه لا يمانع في البقاء احتياطيا في اللقاءات التي يخوضها الفريق في الخرطوم من أجل هتافات الجماهير والمطالبة به وعندما حاولت تجهيزه للدفع به في مباراتين أو ثلاث تهرب من المشاركة وقبل لقاء الهلال أمام الرابطة كوستي في الدوري المحلي ادعى شعوره بالصداع وأنا رأيي من البداية كان واضحا والآن يحاول اللاعب فرض رأيه رغم أنني شرحت فلسفتي منذ وصولي للفريق.


دور الإدارة الهلالية
لكن هل وقفت معك الإدارة في تنفيذ ما أعلنته من البداية؟
- أنا لا فرق عندي بين هذا اللاعب أو ذاك ولا أفرق بين مهند الطاهر أو المعز وهكذا حتى مهاجم الفريق سادومبا كان في فترة ما على مقاعد البدلاء وكل اللاعبين عندي واحد وهذا ما لا يعجب هيثم مصطفى ومثال لاحدى أزماته في أحد التدريبات وضعته مع مجموعة كان فيها شبل الفريق «محمد عبدالرحمن» وهو لاعب مجتهد ينفذ المطلوب منه في الملعب فثار هيثم بدعوى وضعه مع لاعب صاعد ورأى أن ذلك عدم احترام لتاريخه والمعيار عندي في النهاية هو العطاء والذي يصنع المشاكل هو اللاعب نفسه وليس لدي قضية تجاهه أو مشكلة معه.


أمثلة لأزمات القائد
هل طرحت محاولات للتهدئة حتى لا يتأثر الفريق؟
- هنالك لاعب جاهز والعكس ولا أعرف المجاملة في الاختيارات ومن الممكن تأليف 20 كتابا عن مشاكل هيثم مصطفى في هذا الأمر وهو يغير رأيه مثل تغييره لأحذيته ومؤخرا كان الفريق يستعد للسفر إلى إفريقيا الوسطى لمواجهة فريق الدبلوماسي في الدور الأول لدوري الأبطال واخترت هيثم مصطفى ضمن قائمة اللاعبين المغادرين إلى أداء اللقاء لكن الأخير أخبر مدير الكرة بالنادي قبل خمسة عشر يوما أن هنالك ظروفا أسرية تمنعه من مرافقة الهلال وعاد قبل يومين فقط من مغادرتها ليقرر السفر مع الفريق فمنعته من مرافقة البعثة ولو دامت للاعب لما آلت لغيره وهنالك «قبل» و«أثناء» و«بعد» وحاليا هيثم مصطفى انتهى ولم يفهم أن زمنه «ولى» وهيثم يفعل ذلك حاليا حتى لا نفوز دونه بالبطولة الإفريقية ولا يرغب في رفع عمر بخيت للكأس ولعبنا أكثر من 30 مباراة في الموسم الحالي ما بين رسمية وودية وهيثم لعب طوال هذا الموسم ثلاث ساعات ونصف الساعة فقط وفي لقاء الأهلي شندي في بداية القسم الثاني للدوري وعند استبداله في اللقاء خرج غاضبا مباشرة من الملعب دون أن يسلم والفريق ماض مع كل هذا ولا يموت ويكسب وبعض اللاعبين ملوا من هذه القصص وطالبوا بأن يلعب هيثم لوحده.


اتهمونى في موضوع لا يخصني
قبل أيام كون مجلس النادي لجنة تحقيق مع اللاعب بسبب تصرف غير لائق منه تجاه مدير العلاقات العامة للنادي فما هو مردود ذلك على قضية هيثم؟
- مشكلة اللاعب مع إداري في النادي وهاجمني الجمهور عقبها وهنالك إحساس بأنني السبب والناس هنا لابد أن يعرفوا المعلومة الصحيحة قبل الحكم على أي شيء وأنا وقعت عقدا مع الهلال وليس مع أشخاص وعلى الجمهور أن يفكر في الكيان بدلا من لاعب ولا أحقد شخصيا على أي فرد وهنالك طريقان واحد مستقيم وآخر عكسي يقود للحوادث وهيثم يسير في الطريق العكسي والاتجاه المعاكس ثلاثة أرباع الزمن ولا يمكن أن يكون هناك لاعب مسنود من إعلاميين والحقائق ترى بالعين ولكن هنالك من يهتمون بهيثم مصطفى فقط ولا أتحدث بدون أن تكون هنالك حقائق كما أن هنالك معلومات تكون مغلوطة من الناحية الإعلامية لكن ترغب بعض الصحف في أن تبيع فقط وهذه هي المرة الثالثة فقط التي أتحدث فيها إعلاميا والناس لا تحب الحقائق فهنالك على سبيل المثال خروج ديل بييرو قائد اليوفي من ناديه وحتى كريستيانو رونالدو في الريال لا يستطيع أن يلعب لوحده في الفريق ويجب الابتعاد عن المجاملات.


حلم الكونفدرالية
تفكر في كأس الاتحاد الإفريقي فماذا ينقص الهلال لهذا الحلم؟
- هنالك معضلة في وظيفة الجهة اليسرى للفريق الذي انتدب خمسة لاعبين جدد ورحل بالمقابل ثمانية لاعبين وما ينقصني لاعب ممتاز على الجهة اليسرى وطلبت من الأمين البرير رئيس النادي ذلك لكن لم يتوافر ذلك لسوء الحظ ورغم ذلك نأمل في القتال في هذه البطولة.


فالنتاين أخطأ في حق الهلال
في ذات المنحى ما رأيك في تخلف الظهير الأيسر النيجيري فالنتاين الذي ذكر أن هنالك مشكلة له في الفريق؟
- فالنتاين أخطأ والقصة أن اللاعب لم يتسلم فقط راتب الشهر الذي غادر فيه إلى بلاده ولو عاد في التوقيت لاستلمه لكنه لم يفعل لكن راتبه منتظم في موعده ولو كان قد حضر إلى السودان مباشرة لما وجد هنالك أية مشكلة ولاستلم راتبه بشكل طبيعي.


اللائحة مهمة
هل تنفذ الإدارة لائحة الانضباط في الفريق؟
- في البداية لم أكن سعيدا لأنني من قبل طلبت معاقبة بعض اللاعبين بالخصم ولم ينفذ ذلك لكن مع شهر يونيو بدأ هذا الأمر واقعيا.


منافسة سودانية إفريقية
تقييمك لتواجد ثلاثي سوداني في مجموعة واحدة وما هو الفريق الذي ينافس الهلال على البطولة؟
- بالعكس يجب أن نحذر من أي فريق وفي ذات الوقت نمنحه حقه الطبيعي ونحترمه وأعتقد أن وجود المريخ في ذات المجموعة يتطلب الحذر لأنه منافس وعلينا العمل في هذه البطولة.


لقاء القمة ثلث ساعة فقط
هل كان الفريق يستحق الفوز في لقاء الديربي الإفريقي الذي انتهى بالتعادل؟
- لعبنا 23 دقيقة من اللقاء وبعد طرد لاعب من المريخ كان حكم المواجهة حذرا لكنه حاول بعد ذلك التعامل بالقانون أيضا حتى يصل بالمباراة لبر الأمان حتى النهاية.


اللعب خارج المقبرة
إذا تصدر الهلال مجموعته في كأس الاتحاد ونجح في بلوغ النهائي سيكون الختام على ملعبه فهل يمثل ذلك نقطة إيجابية لك كمدرب؟
- بالتأكيد الصدارة شيء جيد لكنني أيضا لا أهاب اللعب خارج الأرض لأن اللاعبين يؤدون بشكل هادئ ولا يقعون تحت الضغط الجماهيري عند اللعب داخل القواعد وأعتقد أن نتائج الفريق جيدة أيضا في المواجهات الخارجية.


لن أفخر إلا إذا
حققت حتى الآن انتصارات متوالية على صعيد الدوري المحلي والهلال يبتعد عن المريخ بفارق ست نقاط فهل يعني ذلك أن اللقب قريب من خزانة الأزرق؟
- ما هو الشيء الذي يدعو للفخر في ذلك؟ علينا أن نصل لخط النهاية في البطولات التي نشارك فيها أولا كما أن الفريق وفي العشرين من سبتمبر بعد لقاء الهلال مع المريخ في الجولة رقم 20 للدوري سنعرف هل زاد الفارق في النقاط أم هو نفسه أم تقلص لكن في كل الأحوال نتصدر الدوري ويجب أن نعمل للمحافظة على ذلك.


أسلوب المريخ
ما رأيك في المريخ؟
- لا أتحدث عن فريق لا أدربه لكن لا يعجبني اسلوب لعب المريخ وأقول بأن الكرة لعبة في النهاية ومواجهات عادية وليست حربا ومواجهات مشحونة.

سأرحل في كل الأحوال
يقترب الموسم من النهاية وذكرت في بداية الحوار أنك متواجد مع الهلال لموسم واحد فقط لكن إذا قدت الفريق للألقاب خاصة كأس الاتحاد هل ستعيد التفكير للاستمرار هنا؟
- لن أجدد تعاقدي مع النادي حتى لو أحرزت البطولات وأشعر الآن وسط كل ذلك بأنني أقضى خمسة مواسم لا موسم واحد فقط، لقد مللت كأجنبي وتفكيري بطبعي مختلف عن تفكير السودانيين وأعمل لكن لا أدري ماذا سيحدث غدا بالمقابل.


تدريب المريخ
حتى لو طلب المريخ خدماتك؟
- أنا مدرب محترف في النهاية ويمكن أن يعرض المريخ مثل عرض النيجيري ستيفن وارغو «ضاحكا».


العلاقة مع الإعلام
كيف تتعامل مع الإعلام وهل أنت مهتم بما يكتب عنك؟
- هنالك بعض الأخبار التي تكون غير صحيحة ومغلوطة لكن أعرف المكتوب عني في الصحف على الأقل وهنالك معلومات تثير الغضب وبصراحة هنالك من يكتب أشياء لا توجد.


أرحب بتدريب الصقور
ماذا لو عرض عليك تدريب صقور الجديان؟
- لا مانع من ذلك وهنالك لاعبون موهوبون مثل أحمد الباشا ومعاوية بشير «فداسي» وعبداللطيف «بوي» وعدد من اللاعبين في فريق الأهلي شندي يمثلون مستقبل الكرة السودانية إضافة إلى معرفتي باللاعبين وهذا شيء جيد لكن المنتخب أيضا يجب ألا يعتمد على كبار السن من اللاعبين ويجب نسيان الماضي والتعايش


أكانغا وسانيه مميزان
طلبت انضمام الثنائي المحترف أكانغا لاعب مازيمبي السابق والسنغالي إبراهيما سانيه للهلال فهل كسب الرهان فيهما بعد تألقهما مع الفريق حاليا؟
- سانيه لاعب هداف وأكانغا جيد ولاعبون كبار مثل هؤلاء عندما تنتهي عقوداتهم يتوقف استمرارهم على المدير الفني الجديد وطريقة اللعب التي سيختارها لكنهما ثنائي ناجح.


لاعبو الهلال
كيف تقيم لاعبي الهلال بشكل عام كمدرب لهم؟
- أعتقد انهم خامات لكن المطلوب هو مستوى التفكير وماذا ينتظر منهم وما هو المطلوب منهم في أي مرحلة وهذا ما يساعدهم.


روشتة الألقاب
إذًا هل يمكن للهلال حصد البطولات قياسا بأندية مثل الأهلي المصري والترجي الرياضي والرجاء وغيرهم من أصحاب البطولات؟
- العقلية الاحترافية هنا غائبة فالنادي الذي يرغب في الحصول على البطولات يعمل باحترافية من كل النواحي ويهتم براحة لاعبيه وتغذيتهم جيدا وتوفير النثريات والحوافز لهم في وقتها وهي الأشياء الي توفر الاستقرار للفريق وتقوده إلى طريق البطولات.


الوجهة الجديدة
بعد رحيلك من الهلال إلى أين ستكون الوجهة؟
- سأركز على آسيا في منطقة الخليج أو الصين.


التدريب في قطر
ماذا لو تلقيت عرضا في دوري نجوم قطر؟
- ولم لا من الممكن أن أجرب حظي في دوري نجوم قطر خاصة أن هنالك العديد من أبناء جلدتي في هذا الدوري.


ديوكو مكسب للصواعق
لاعبك السابق في مازيمبي ولاعب الأهلي والصواعق حاليا آلان ديوكو هل تعتبره إضافة لدوري النجوم؟
- ديوكو لاعب ممتاز واجتهد حتى وصل إلى هذا المستوى وبالمناسبة أتواصل معه بشكل جيد ومع كل نجوم الغربان وأعتقد أنه لاعب جيد ومؤهل للنجاح.


من وحي الحوار
- لا توجد تدخلات إدارية كما أنني لا أجيد العربية لأتحدث بها مع الإداريين.
- وضوحي وصراحتي من صفاتي وهذا ما يثير حفيظة البعض لكنني لا أعرف المجاملات والناس يتعاملون بالعواطف وانظروا لراؤول في الريال وديل بييرو في اليوفي وشادي محمد في الأهلي المصري.
- رسالتي للإدارة أن تتحمل المسؤولية وتفرض نفسها على أي لاعب يخرج عن النص وحتى المدرب نفسه إذا أخطأ وعلى الجميع.
- هنالك بعض الأخبار التي تثير الاستياء ولم تخرج مني وحواري لصالح «استاد الدوحة» هو الثالث فقط إعلاميا.


شكر خاص
مهد الأستاذ «أبوسفيان علي محمد» من السفارة الفرنسية بالخرطوم لحوار «استاد الدوحة» مع جارزيتو المدير الفني لنادي الهلال السوداني وكان حلقة الوصل بين الطرفين فله الشكر على دوره في الترجمة والتنسيق.

امسح للحصول على الرابط
 24  0  8272
التعليقات ( 24 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود المقدم 09-03-2012 03:0
    الى abooood وكذلك الهلال ليس ملكا لمدرب او ادارى فلذلك ندافع عن الحق ولانربطه بشخص ولو وقع الظلم على اى لاعب اخر لدافعنا عنه
  • #2
    بكري عبده 09-02-2012 05:0
    قال ايه !! قال لو كان هيثم لاعب فى اوربا لتم شطبه !! انت ما ولدوك فى اوربا.. الجابك هنا شنو لو فيك فائده ؟؟ قوم لز ياخى .. اى خواجه عاطل يلملم ولادو ويجى يعمل لينا فيها منقطها!! قسما عظما ستذهب انت يا ايها الغارزيتو وسيبقى هيثم رمزا من رموز المستديره فى السودان . (( للاسف انا ما بعرف فرنسى .. واحد يترجم ليهو )) .
  • #3
    بكري عبده 09-02-2012 04:0
    يا بلك .. ( والله من اسمك الزي الطوب ده) يظهر عليك من جماعة شداد القال عليهم فاقد تربوي .. مالك ياخى ومال الهلال والتدريب والخواجات .. ياخى انت ما لقيت ليك موطئ قدم فى المليون ميل مربع ده ( قبل الانفصال آآه ) ومشيت الامارات تتلمع .. ان شاء الله الاغتراب عرس ليك ؟ بعدين الفته مالها ياخى ؟ ما اكل جدودنا وجدود جدونا ؟؟ والله يا ناس دخل رأسك فى الخزنه حيرتونا !!
  • #4
    حاتم 09-02-2012 02:0
    بالدليل القاطع الرياضه في السودان اثبتت فشلها في كل المحافل الاقليميه والدوليه؟السوال هو ماذا فعل هيثم لفريق الهلال او لمنتخب السودان . هل رفع كاس يذكر
  • #5
    بكري عبده 09-02-2012 11:0
    لم يأتى هذا الغارزيتو بجديد على الهلال .. الهلال له اليد العليا فى حصد بطولات الممتاز .. الهلال وصل لادوار اكثر تقدما من هذه المرحله فى البطولات الافريقية , يعنى يا سيد غارزيتو ما تمسكك ام فريحانه ساكت , وانت عاوز فريق جاهز تتشخر بيهو - وأهو مازيمبى يتلتل بدونك _ كلامك الفى الحوار ده كلو كذب فى كذب والدليل انك قلت ان تعاقدك مع الهلال لموسم واحد ولن تجدده لان السودانيين يختلفون فى التفكير عنك , وفى نهاية الحوار قلت انك لا تمانع من تدريب صقور الجديان وكذلك قلت انك مدرب محترف وممكن تدرب المريخ اذا ادوك عرض زي وارغو ... كذب فى كذب - وعجبا لبعض الجهلاء الذين يتطالبون بتحكيم سماحة الدين الاسلامى مع هذا الخواجه الكذاب - هيثم غيثارة الكرة السودانية ورمز من رموز الهلال ياايها ......
  • #6
    سيف الدين خواجة 09-02-2012 09:0
    اخي تاج السر حسين المسكون بالوطن والهلال اتفق في كل شئ في الهلال الا المدرب والحمد لله عقده لمدة سنة واحدة ليس بسبب هيثم مصطفي انا ضد اي لا عب يتعالي علي الكيان وضد عدم المؤسسية وليس غريبا علي غارزيتو ما يقوله لان اوروبا كلها تقدمت بهذه الثقافة الانضباط وروح الفريق في العمل ولكن غارزيتو قضي سنة واحدة مع مازيمبي وفترة قصيرة مع الوداد هذا هو كل تاريخه في التدريب بافريقيا ...اعتقد ان الهلال بهذا المستوي لن يواصل في الكنفدرالية او ربما يخرج من نصف النهائي علي اكثر تقدير رغم ان الكاس سوداني والسوبر بين اولاد النيل !!!!!!!
  • #7
    mohamed 09-02-2012 07:0
    سلام معليش، سؤال لكاتب المقال وغيره، كيف نتأكد ان غارزيتو قال الكلام دا وأن الترجمة صحيحة وهو لا يقرأ العربية؟ يعني ممكن تكون عملت المقابلة وجبت مترجمك دا، فكيف إنت ذاتك تأكدت ان المترجم ترجم صاح؟ ما تقول لي ثقة لاني بصراحة ومعاي كثيرين لا نثق فيكم يا صحف ويا صحفيين، إستغفر الله العظيم لكن إنت تقوّلوا أي زول الما قاله، غايتو الإعلام أحد أكبر عوامل فشل كرة القدم السودانية
  • #8
    محمد طه 09-02-2012 05:0
    يا اداره اذا اردتم ان يستمر الهلال اشطبوا هيثم وان حواء الهلال لولود
  • #9
    نوح المحسى 09-02-2012 01:0
    يا خواجة قلت كلامك خلاص ارحل احنا جبناك عشان تدرب مش عشان تحدد لينا عن نهاية هيثم
  • #10
    ازرق هدر 09-02-2012 12:0
    ياهيثم الكوره الجايه هناالسبحه ماتنساها وبعد الكوره قول طالع عمره اسهل حاجه تستغل الناس باسم الدين اذا داير تستمر لازم تتعب في الملعب مش في الجرائد مافي كبير في الكوره
  • #11
    ibrahem 09-01-2012 05:0
    هل تعلم الخواجة اللغة العربية ليعرف كل ذلك عن هيثم ام ان هناك مترجم يترجم لة ما تريدة الادارة ودائرة الكرة؟
  • #12
    كتاااااااااااااااحة 09-01-2012 05:0
    يا مانديلا هل انت الثغ ام ارت ( بفتح الراء ) أم فأفاء ؟؟ اعوذ بالله من غضب الله .. رجاء يا ابو مجاهد لا تطلب مني ترجمة لانني لا اتحدث البرتغالية
  • #13
    ناصر 09-01-2012 05:0
    عقلية احترافية جبارة ورغم مريخيتى الا ان هذا المدرب وضع بصمة واضحة فى تدريب الهلال والمؤكد انه لن يستمر مع الهلال فى ظل كل هذه المشاكل ... حوار جميل ومفيد وليت ادرايوناومشجعونا يستفيدون من حديثه
  • #14
    مانديلا 09-01-2012 05:0
    - لو كان هيثم مصطفى بمشاكله موجودا في أوروبا لما أمضى اسبوعا في النادي ولتم الاستغناء عنه لمن تقول تعلمو من يسمع !!!تعلم فى المتبلم اصبح ناااااااااااااااااسى
  • #15
    مصطفي محمد 09-01-2012 04:0
    الخواجة قال راتبي ضعيف جداوذهجت من اكل البوش صراحة ظاااهر في وشو مسكين يغازل احمد الباشا هو ماقال لكن ظاهر ميت بالمريخ يمكن سمع اتفاق سادمبا
  • #16
    Mates 09-01-2012 04:0
    رأي منطقي و صريح جداً في مجتمعنا الرياضي الذي لا يتعامل بإحترافيه و إنه ليحزنني فراقك يا غارزيتو
  • #17
    وطنى 09-01-2012 04:0
    بسم الله الرحمن الرحيم هل انت من مواليد السودان ؟؟ كيف عرفت هيثم زمنه انتهى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انت بنفسك قلت سمعت عن هيثم اشياء واكده انك كان المفروض تتاكد وطنــــــــــــــــــــــى
  • #18
    كتوش 09-01-2012 04:0
    يااخوانا ختو الكورة واطة تعبنا من قالوا وقلنا خلوا الايام الصعبة دي تمشي علي خير الله يهديكم ..
  • #20
    كتاااااااااااااااحة 09-01-2012 04:0
    الهلال ماض ولن تتوقف مسيرته من اجل هيثم ولا من اجل كائن من كان هيثم ضمن 26 لاعبا والـ 26 لاعبا ضمن الملايين الذين يكونون الهلال الكيان واوجه رسالة الي هيثم وأقول له : جنت علي نفسها براقش وفي النهاية انت الخاسر يا هيثم ولن تجد من يقف معك في مقبل الايام القادمة ولن ينفعك من يوالونك الان فاليوم امر وغدا خمر .. وما دام هذا المدرب النصراني علي مبدأ فأين يا سادة اسلامكم سيد الاديان ؟ كلامك عن هيثم بالتحديد يا غارزيتو انا شخصيا اصدقة حرفا حرفا كما قرأته .. غارزيتو قطع عليك الطريق لانه مدرب محنك ويعمل باخلاص ولكنك تريد ان تتيبد الموقف وكنت تحلم ان يتعامل معك غارزيتو بنفس اسلوب ريكاردو وميشو لكي تستمر سنوات قادمة الله اعلم ان كانت خمس ام عشر ولكن سن التقاعد في كرة القدم تختلف عن سن التقاعد في العمل العام بحطم القانون والدستور .. اربعون عاما وانت تلعب الكرة والتي تحتاج الي فيها المباراة الواحدة الي خمس اضعاف لياقتك الحالية وانا شخصيا لاحظت انك تلعب علي الواقف منذ اقلاها ثلاثة سنوات بمتابعة دقيقة وتلهي العالم الوهم التي تهتف لك سيدا سيدا بلعب الكرة بالكعب لتصيح الجماهير !! وتريد ان تلعب مع غارزيتو علي الواقف .. امشي العب بره يا ولد .. ومنصورين ان شاء الله وعمر بخيت نسيبك رافع الكاس ان شاء الله
  • #21
    محمد برعي 09-01-2012 04:0
    يا غارزيتو انها ليست العقلية بين اللاعب في اوروبا واللاعب في افريقيا وعلي وجه الخصوص السودان ولكنها العقلية التي اعقدتنا سنين ..اذهب الي دول اكثر تحضرا منا واكثر تفهم وريح بالك وتمتع بنجاحاتك ..صدقني سنة واحدة سوف تصاب بالسكري والضغط وسوف تشاهد العحب العجاب
  • #22
    تاج السر حسين 09-01-2012 03:0
    سوف يندم عشاق الهلال اذا رحل هذا المدرب اذا حقق بطوله أو لم يحقق والهلال نكفيه انجازات. لكنه لأول مره يتعاقد مع مدرب محترف يعرف ماذا يريد أن يفعل، لا مثل ريكاردو الذى يعتمد على لاعبين كبار السن مثل العجب وكلاتشى والحضرى وقلق من اجل ارضاء الجماهير. على هيثم أن يعتزل فى شجاعه، فالجماهير التى تقف معه الآن سوف تهاجمه وتسئ اليه اذا اخفق فى الغد، لأنها تتعامل مع كرة القدم بفهم المكسب والخساره.
  • #23
    ود المقدم 09-01-2012 03:0
    وين تعليقنا ياناس كفر ووتر ننسحب من الموقع يعنى هذا راينا ومافيه اى شى خارج عن اللياقة
  • #24
    ود المقدم 09-01-2012 03:0
    ولله انت سبب المشاكل وليس هيثم وانت من بسببه خرج الهلال من الابطال وهبط الكونفدراليه وقد عاصر هيثم كل المدربين من قبلك ولم تحصل اى مشكله بينه وبين المدربين وقولك انك تكلمت مع هيثم منذ قدومك فمعنى ذلك انك انت الذى بدات بمحاربته اولا.
أكثر

جديد الأخبار

الهلال يبيع اباغنا عرض الهلال اباغنا المعار لاحد الاندية الملدوفية للبيع وذلك للاستفادة من خانته لتسجيل لاعب سوبر يقود الهلال في دوري ابطال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019