• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024

الأرقام القياسية ما زالت تتحطم في حوض السباحة!!!

الأرقام القياسية ما زالت تتحطم في حوض السباحة!!!
كفر ووتر / وكالات 


استمر تحطيم الأرقام القياسية في السباحة في دورة لندن الأولمبية بينما واصلت سباحات الصين تفوقهن الأربعاء.

وكسر المجري دانييل جيورتا الرقم العالمي ليحرز ذهبية سباق 200 متر صدرا للرجال فيما شقت الصينية جياو ليويانغ طريقها لتفوز بسباق 200 متر فراشة للسيدات وتسير على نهج مواطنتها يي شيوين الفائزة بذهبيتين حتى الآن.

وأخفق الياباني كوسوكي كيتاجيما "الفائز بذهبية سباقي 100 و200 متر صدرا في أثينا 2004 وبكين 2008" في سعيه لأن يصبح أول سباح يفوز بالسباق نفسه في ثلاث دورات أولمبية متتالية بعدما احتل المركز الرابع وراء جيورتا في سباق 200 متر صدرا، وفشل كيتاجيما أيضا في نيل أي ميدالية في سباق 100 متر صدرا.

وأصبح ناثان أدريان أول أميركي يفوز بسباق 100 متر حرة منذ نحو ربع قرن بعدما أحرز ذهبية السباق في دورة لندن الأولمبية.

ريبيكا تتوعد بالنهائي

وتأهلت الأميركية ريبيكا سوني إلى نهائي 200 متر صدرا للسيدات بعد أن سجلت رقما عالميا جديدا أيضا، وسجلت سوني دقيقتين و20 ثانية لتحطم الرقم القياسي السابق للكندية اناماي بيرس الذي سجلته في بطولة العالم في روما عام 2009 عندما قطعت المسافة في دقيقتين و20.12 ثانية.

وكانت سوني تحمل الرقم القياسي من قبل عندما سجلته في دورة بكين قبل أن تحطمه بيرس.

وقالت سوني "لم أشعر بضغوط واردت فقط أن استمتع بالسباق ورؤية كيف ستسير الأمور، لقد حاولت فقط تحطيم الرقم."

وأضافت قولها عن السباق النهائي الخميس "كل شيء وارد ولذلك سوف أدخر أفضل أداء لدي من أجل النهائي، أشعر بالسعادة في حقيقة الأمر ويتعين علي تكرار هذا الأداء مرة واحدة أخرى."

وتأهلت سوني للنهائي بفارق أكثر من ثانيتين عن الدنمركية ريكي بيدرسن أقرب منافساتها وهو فارق كبير في منافسات الصفوة.
الأرقام القياسية ما زالت ت - سباحة - الألعاب الأولمبية



البكري تفشل بالتأهل

وفشلت السباحة المغربية سارة البكري في التأهل لنهائي السباق نفسه بعد احتلالها المركز 11 في الدور قبل النهائي، وسجلت سارة دقيقتين و25.86 ثانية بفارق أكثر من ثانية عن الأسترالية سالي فوستر صاحبة المركز الثامن وآخر المتأهلات للنهائي.

وتماسك جيورتا الذي حظي بتشجيع كبير في مركز الألعاب المائية في لندن ليتغلب على البريطاني مايكل جيميسون ويحقق الفوز بعد أن سجل دقيقتين و7.28 ثانية.

ويقل هذا الرقم بفارق 0.03 ثانية عن الرقم العالمي السابق الذي سجله الأسترالي كريستيان سبينجر في بطولة العالم في روما عام 2009، ونال جيميسون المولود في اسكتلندا الميدالية الفضية بعد أن سجل دقيقتين و7.43 ثانية.

وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الياباني ريو تاتيشي بعد احتلاله المركز الثالث بدقيقتين و8.29 ثانية.

وكانت الصينية جياو في المركز الثاني قبل آخر 50 مترا في سباق 200 متر فراشة لكنها انطلقت لتتفوق على منافساتها وتحقق الفوز في دقيقتين و4.06 ثانية لتضيف الذهبية الأولمبية إلى لقب بطولة العالم الذي أحرزته العام الماضي.

وحصلت الإسبانية ميريا بيلمونتي غارسيا على الميدالية الفضية بعدما كانت في الصدارة قبل آخر 50 مترا ونالت اليابانية ناتسومي هوشي الميدالية البرونزية.

واكتفت الصينية ليو تسيجي "التي فازت على جياو لتحرز الذهبية في بكين قبل أربع سنوات، باحتلال المركز الثامن.

نهاية قوية لسباق 100 متر

وفي نهاية قوية لسباق 100 متر حرة للرجال نجح ادريان في لمس الحائط بفارق 0.01 ثانية وهو أقل فارق في السباحة الأولمبية ليتفوق على الأسترالي جيمس ماجنوسن بطل العالم.

وسجل ناثان 47.52 ثانية مقابل 47.53 ثانية لماجنوسن الذي حصل على الفضية فيما احتل الكندي برنت هايدن المركز الثالث مسجلا 47.80 ثانية.

وجاء البرازيلي سيزار سيلو المدافع عن اللقب وصاحب الرقم القياسي العالمي في المركز السادس في السباق الذي يحدد أسرع رجل في الماء.

ورغم أن الولايات المتحدة كانت تهيمن على السباحة الأولمبية إلا أن آخر أميركي أحرز ذهبية سباق 100 متر حرة كان مات بيوندي في دورة سول 1988.

وذهبت ذهبية سباق التتابع أربعة في 200 متر حرة للسيدات غلى الولايات المتحدة عقب أداء رائع لاليسون شميت.

وفاز الفريق الأميركي المؤلف من ميسي فرانكلين ودانا فولمر وشانون فريلاند وشميت بالسباق في سبع دقائق و42.92 ثانية متفوقا على أستراليا وفرنسا.

تقدم أسترالي

وتقدمت أستراليا عقب الجولتين الثانية والثالثة إلا أن شميت التي فازت بسباق 200 متر حرة انتزعت التقدم لبلادها وشقت طريقها بعيدا لتحقق الفوز.

وحصلت أستراليا على الميدالية الفضية ونالت فرنسا الميدالية البرونزية.

وأحرزت شميت وفرانكلين وفولمر ثاني ذهبية لهما في لندن عقب فوز فرانكلين بسباق 100 متر ظهرا وفولمر بسباق 100 متر فراشة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1774
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

علق الهلال صفقة تيري ليونيو المقبل بناء علي طاب فلوران وكان الكنجولي طلب تيري بالتحديد من مجلس الهلال

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019