• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024

تونس تفقد ميدالية مضمونة بسبب "خطأ ساذج"!!!

تونس تفقد ميدالية مضمونة بسبب "خطأ ساذج"!!!
كفر ووتر / وكالات 

فقدت تونس ميدالية مضمونة هي الأولى لها في دورة الألعاب الأولمبية الحالية في لندن وكذلك الأولى لها في تاريخها في لعبة رفع الأثقال بسبب خطأ حسابي "ساذج" لأحد المدربين.

بطل رفع الأثقال التونسي خليل الماوي كان قريبا من تحقيق المركز الثاني ومن ثم الميدالية الفضية في وزن 56 كيلو غرام بعدما رفع 132 كيلوغرام في الخطف، لكنه تم استبعاده لعدم أداؤه رفعة النطر.

السبب يرجع إلى مدرب الماوي الذي وضع للرباع بالخطأ وزنا أكثر من الحد المسموح له بالرفعة بقيمة 10 كيلوغرامات.

وقال الرباع التونسي : "لقد كان خطأ، كان يجب علي أن أبدأ برفع 148 كيلوغراما لكن مدربي طلب رفع 158 كيلو غراما بالخطأ" ، وحينما تم النداء على اسم الماوي لأداء رفعة النطر لم يكن موجودا وبالتالي تم استبعاده من أداء الرفعة.

وكان الرباع التونسي مرشحا بقوة لإحراز الميدالية الذهبية في وزنه لو كان رفع 158 كيلو غرام، التي طلبها له مدربه بمنتهى الثقة، لكن هذا الأمر لو تم فعلا كان حصل على الفضية حقا نظرا لأن الكوري الشمالي أوم يون شول رفع 162 كيلو غراما وحصل على الذهبية.

وكانت الميدالية المتوقعة للماوي ستصبح الأولى لتونس في لندن وكذلك الأولى في تاريخها في رفع الأثقال والثامنة عبر تاريخها الأولمبي.

وسبق للماوي أن تعرض لموقف كهذا يحمل الكثير من خيبة الأمل، وذلك حينما فشل في التأهل للدور النهائي في وزنه ببطولة العالم لرفع الأثقال العام الماضي بسبب اخترقه لقواعد اللعبة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1797
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الأولمبي يكسب ودية منتخب الجالية كسب منتخب الأولمبي تجربته الإعدادية أمس امام منتخب الجالية السودانية بجدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019