• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024

القدس تعيش حلم الألعاب الاولمبية لدقائق معدودة!!!

القدس تعيش حلم الألعاب الاولمبية لدقائق معدودة!!!
كفر ووتر / وكالات 

عاشت البلدة القديمة في القدس الاثنين حلما استمر لدقائق معدودة بتحقيق المجد في الألعاب الاولمبية عندما بدأ لاعب الجودو الفلسطيني ماهر أبو رميلة مباراته الأولى.

لكن الحلم لم يستمر طويلا حيث خسر أبو رميلة (28 عاما) في أقل من 5 دقائق أمام البلجيكي ديريك فان تيلخت في فئة وزن 73 كلغ.

وكان أبو رميلة، وهو واحد من 5 رياضيين فلسطينيين يشاركون في الألعاب الاولمبية، دخل التاريخ كونه أول لاعب فلسطيني يتأهل بالنقاط بدلا من بطاقة الدعوة الشرفية.

وفي منزل العائلة الصغير في باب السلسلة في البلدة القديمة، بدأت أم ماهر في وقت مبكر بالتحضير لاستقبال قريباتها وجاراتها لمشاهدة المباراة.
حلم الألعاب الاولمبية - جودو - الألعاب الأولمبية

وقالت أم ماهر التي حملت صورة غير واضحة لابنها التقطتها وهو يحمل العلم الفلسطيني في حفل الافتتاح الجمعة الماضي، لوكالة فرانس برس "أنه يلعب الجودو منذ أن كان عمره 5 سنوات وحتى لو لم يفز فأنا فخورة به".

وأضافت وهي تلوح بعلم صغير نصفه فلسطيني ونصفه الأخر بريطاني "دخل ابني البكر التاريخ بمجهوده وأمل أن يفوز".

وبالقرب من باب العامود، نظم زوجها شفيق أبو رميلة تجمعا لأصدقائه وأفراد عائلته من الرجال في محل حلويات صغير بالقرب من محل الشالات الذي يملكه لمشاهدة ابنه.

ودرب الرجل الذي كان لاعب جودو في السابق أولاده الستة (5 شباب وفتاة واحدة) على ممارسة رياضة الجودو، بينما كان ماهر أول من يحقق انجازا في اللعبة.
حلم الألعاب الاولمبية - جودو - الألعاب الأولمبية

وقال لوكالة فرانس برس "إنه يعيش الحلم! حلمي وحلمه بالاولمبياد".

بينما أشار أخوه بلال (25 عاما) "نتوقع ميدالية برونزية على الأقل أن شاء الله! تدرب بشكل مكثف في الشهرين الأخيرين عندما عرف بأنه تأهل".

ووقف نحو 20 شخصا في الحانوت الصغير الذي يبيع حلويات شهر رمضان وتعالت أصوات الصراخ والتشجيع لحظة دخول أبو رميلة إلى الحلبة، ولكن سرعان ما تحولت إلى صرخات استهجان عندما بدأ منافسه بالتغلب عليه.
حلم الألعاب الاولمبية - جودو - الألعاب الأولمبية

وأشار الأب وهو يحاول أن يخفي خيبة أمله بعد انتهاء المباراة "نحن فخورون به جدا مهما حصل، لقد لعب بشكل جيد ولكنها مسألة حظ".

واتفق الابن صلاح (17 عاما) مع أبيه قائلا "لعب بشكل رائع وحتى أفضل مما يلعب في العادة".

وبالنسبة للأخ الأصغر ياسين (9 أعوام) فأن ما أنجزه ماهر بالتأهل إلى الاولمبياد يشكل إلهاما بالنسبة إليه قائلا "ماهر أول رياضي يتأهل إلى الاولمبياد وسأفعل أنا ذلك يوما ما".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1198
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نجح الطيران الحربي فى دك تجمعات للمليشيا المتمردة فى كل من مصفاة الجيلى وولايات دارفور، حيث قصف بالبراميل المتفجرة أمس الأول مصفاة الجيلى هلك..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019