• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024

الأرقام "تغرق" في حمامات لندن.. ومنتخب إسبانيا يتعرض للـ"تعريب"!!!

الأرقام "تغرق" في حمامات لندن.. ومنتخب إسبانيا يتعرض للـ"تعريب"!!!
كفر ووتر / وكالات 

لندن - سقط رقمان قياسيان في حوض السباحة كان بطلاه الأميركية دانا فولمر والجنوب أفريقي كامرون فان در بيرغ في سباقي 100 م فراشة و100 م صدرا على التوالي في اليوم الثاني من دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها لندن حتى 12 آب/أغسطس، في حين خرجت اسبانيا من مسابقة كرة القدم وفشلت بإضافة اللقب الاولمبي إلى كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012.

وباتت فولمر أول سباحة في التاريخ تنزل تحت حاجز ال56 ثانية عندما سجلت 98ر55 ثانية، لتتقدم على الصينية لو يينغ (87ر56 ث)، فيما نالت الاسترالية اليسيا كوتس البرونزية (94ر56 ث).

وحطمت فولمر بالتالي الرقم السابق (06ر56 ث) الصامد منذ 2009 والمسجل باسم السويدية سارا سيوشتروم التي حلت رابعة.

من جانبها، حصلت كوتس، صاحبة فضية بطولة العالم خلف فولمر في شنغهاي الصينية العام الماضي، على ميداليتها الثانية خلال يومين بعد تتويجها مع منتخب بلادها في سباق التتابع 4 مرات 100 م حرة.

وقالت فولمر: "أنا سعيدة جدا لتحطيم الرقم القياسي العالمي وان أكون أول سباحة تنزل تحت حاجز ال56 ثانية. انه حلم أن أحطم الرقم القياسي بوجود عائلتي وزوجي".
حصاد اليوم الثاني - ألعاب أولمبية - لندن 2012

أما فان در بيرغ، فبات أول سباح جنوب أفريقي يحرز ذهبية عندما حل في المركز الأول من سباق 100 م صدرا مسجلا رقما قياسيا عالميا قدره 46ر58 ثانية. وتقدم فان در بيرغ على الاسترالي كريستيان سبرينغر (93ر58 ث) والأميركي برندن هانسن (49ر59 ث).

وكان الرقم القياسي العالمي باسم الاسترالي برنتون ريكارد (58ر58 ث) سجله في 27 تموز/يوليو 2009 في روما، وهو حل سادسا في سباق الأحد، في حين حل حامل اللقب في 2004 و2008 الياباني كوسيكي كيتاجيما في المركز الخامس، وفشل بالتالي في أن يصبح أول سباح يحرز ثلاث ذهبيات متتالية في الاختصاص ذاته.

وقال فان در بيرغ (24 عاما) بعد فوزه: "لا اعرف بماذا أفكر وكيف اصف ذلك. انه أمر رائع. لقد عملت بجهد كبير في الأعوام الأربعة الأخيرة".

وتابع: "إذا كان هناك من سباق مثالي، فقد خضته اليوم. لا آبه كثيرا بالرقم القياسي العالمي، لأنك عندما تصبح بطلا اولمبيا فلا احد يستطيع أن يأخذ منك هذا اللقب".

وأحرزت الفرنسية كامي موفا ذهبية سباق 400 م حرة قاطعة مسافة السباق بزمن 45ر01ر4 دقائق، وحققت أول ميدالية من المعدن الأصفر لفرنسا في الدورة الاولمبية الحالية كما باتت ثاني سباحة فرنسية تحرز لقبا اولمبيا في السباحة بعد لور مانودو المتوجة بلقب المسافة ذاتها عام 2004 في أثينا.

وحصلت المفاجأة في سباق التتابع 4 مرات 100 م وكان بطلها المنتخب الفرنسي الذي هزم نظيره الاميركي في الرمق الاخير من سباق 4 مرات 100 م حرة.

وحقق المنتخب الفرنسي الذي تألف من اموري لوفو وفابيان جيلو وكليمان لوفير وانييل وقتا بلغ 93ر09ر3 د، والاميركي الذي تألف من ادريان وفيلبس وجونز ولوكتي 38ر10ر3 د، في حين بلغ توقيت روسيا التي تألف فريقها من اندري غريتشين ونيكيتا لوبينتسيف وفلاديمير موروزوف ودانيلا ايزوتوف 41ر11ر3 د.

من جهته، احرز فيلبس ميداليته الاولمبية السابعة عشرة (14 ذهبية وفضية وبرونزيتين) وبات على بعد ميدالية واحدة من معادلة رقم السوفياتية لاريسا لاتينينا (18 ميدالية).
حصاد اليوم الثاني - ألعاب أولمبية - لندن 2012



حالتان جديدتان في المنشطات

أوقفت اللجنة الاولمبية الدولية لاعبة الجمباز الاوزبكية لويزا غاليولينا موقتا بسبب ثبوت تناولها منشطات كما أعلنت الأحد. وخضعت غاليولينا لفحص عن المنشطات في 25 الحالي تبين على أثره بأنها تناولت منشطا من مادة فوروسيميد المحظور.

والحالة هي الثانية بعد بداية الألعاب رسميا بعد أن استبعدت اللجنة الاولمبية الدولية السبت الرباع الألباني هيسن بولاكو للسبب عينه. وأوضحت اللجنة أن بولاكو (20 عاما) خضع لفحص في 23 تموز/يوليو الحالي جاءت نتيجته ايجابية من مادة ستانوزولول المحظورة.

ثم سرعان ما أعلن اتحاد العاب القوى في سانت كيتس ونيفيس استبعاد العداءة تاميكا وليامس المشاركة في اولمبياد لندن 2012 لتناولها مواد منشطة.

وتأتي الحالتان بعد يوم من استبعاد الرباع الألباني هيسن بولاكو لتنشطه بمادة السينوزولول، ليرتفع عدد الحالات إلى ثلاث.
حصاد اليوم الثاني - ألعاب أولمبية - لندن 2012



دريم تيم

واستهل منتخب الأحلام الأميركي "دريم تيم" مشوار الدفاع عن لقبه بفوز سهل على فرنسا 98-71.

وتألق نجوم دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الذين تقدمهم حامل لقب الدوري لوبرون جيمس ونجم لوس انجليس ليكرز كوبي براينت وهداف اوكلاهوما سيتي كيفن دورانت.
حصاد اليوم الثاني - ألعاب أولمبية - لندن 2012



خروج اسبانيا من كرة القدم

كما خرجت إسبانيا من مسابقة كرة القدم للرجال بعدما تعرضت لخسارتها الثانية على التوالي أمام هندوراس صفر-1 في المجموعة الرابعة بهدف جيري بنغتسون (7)، لتفشل بإضافة لقب ثالث بعد كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012، وتلحق بكتيبة الفرق العربية التي لم تحرز فوزا واحدا حتى الآن.

وفي المجموعة عينها، تأهلت اليابان بفوزها على المغرب 1- صفر على ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل.

وسجل كينسوكي ناغاي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84. وهذا الفوز الثاني لليابان بعد الأول على اسبانيا 1-صفر في الجولة الأولى.

في المقابل، مني المغرب بخسارته الأولى في الدورة بعد تعادله مع هندوراس 2-2 في الجولة الأولى فوضع نفسه في مأزق.
حصاد اليوم الثاني - ألعاب أولمبية - لندن 2012

وبات المنتخب البرازيلي أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم على بيلاروسيا 3-1.

وسجل الكسندر باتو (15) ونيمار (65) واوسكار (90+3) أهداف البرازيل، بعد أن افتتحت بيلاروسيا التسجيل بواسطة رينان بريسان (8).

وكانت البرازيل الساعية الى لقبها الاولمبي الأول، فازت في مباراتها الأولى على مصر 3-2 وانفردت بالصدارة برصيد 6 نقاط، وتتبقى لها مباراة ثالثة هامشية مع نيوزيلندا التي تعادلت مع مصر 1-1 على الملعب ذاته.

واستمرت الصين في صدارة الترتيب العام برصيد 6 ذهبيات مقابل 3 للولايات المتحدة واثنتين لايطاليا.



امسح للحصول على الرابط
 0  0  1389
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019