• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024

ليبيا تهزم الجزائر برباعية نظيفة وتظفر بالمركز الثالث في كأس العرب للشباب!!!

ليبيا تهزم الجزائر برباعية نظيفة وتظفر بالمركز الثالث في كأس العرب للشباب!!!
كفر ووتر / وكالات 

حسم المنتخب الليبي المركز الثالث في بطولة كأس العرب الثانية للشباب بكرة القدم المقامة حاليا في الأردن، وذلك بعد الفوز الكبير الذي سجله على نظيره الجزائري (4-0) في المباراة التي جمعتهما مساء الامس الثلاثاء على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة .

وسجل أهداف المنتخب الليبي التي جاءت جميعها في الشوط الثاني: محمد الريشي بالدقيقة (54) وابراهيم عقيلة بالدقيقة (64) والدقيقة (71) وعبد السلام فرج بالدقيقة (76).

وتقام في الثامنة والنصف مساء غد الأربعاء المباراة النهائية للبطولة على استاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب حيث تجمع منتخبي السعودية وتونس.

ظهر واضحا بان افتقاد المنتخبين لفرصة المنافسة على لقب كأس العرب، بدد شيئا من طموحهما ولذلك لم يقدما المستوى المأمول منهما، صحيح أن المنتخب الجزائري أعلن عن بداية قوية، لكن هذه البداية لم تصمد طويلا حيث سرعان ما نجح المنتخب الليبي في فرض سيطرته شبه المطلقة على المعطيات لكنه ابتعد عن الوصول لشباك خصمه في ظل البطء الشديد في عملية التحضير وإنهاء الهجمات.

وبإستثناء فرصة مدافع المنتخب الليبي أحمد البشير عندما راوغ اكثر من خمسة لاعبين وواجه مرمى المنتخب التونسي وسددها بتهور فوق العارضة، فإن بقيت الفرص لم تكن سوى عبارة عن محاولات خجولة ولا سيما أن الطابع التدريبي صبغ أداء الفريقين.

المنتخب الجزائري اعتمد في عملية البناء الهجومي على تحركات بن خماسية محمد وسايغي عبد الرحمن وبولبريمة حسام والذين حاولوا بناء هجمات منسقة تقود رأسي الحربة خالد توفيق ومنصوري أحمد لتهديد مرمى حمزة البرجي حارس المنتخب الليبي لكن ظلت اللمسة الاخيرة بحاجة للتركيز والدقة .

على الجهة المقابلة فإن المنتخب الليبي كان الأفضل انتشارا والأكثر سيطرة معتمدا على تحركات رباعي خط الوسط عزالدين اليونسي ومحمد القزاني وماهر جمعة وحسن عريبي لينجحوا في تهيئة أكثر من فرصة أمام الريشي والقريتلي وعقيلة لكن دون أن يكتب لهم التوفيق في التسجيل لينتهي الشوط الأول سلبيا بدون أهداف.

وواصل المنتخب الليبي افضليته شبه المطلقة مع بدء الشوط الثاني، لينجح في تتويج جهود لاعبيه بإحراز هدف السبق وتحديدا عندما أرسل أحمد البشير كرة عرضية موزونة أخذها محمد الريشي دون مضايقة وسددها على يشار ربيعي عبد الرؤوف معلنا تقدم منتخب ليبيا بهدف السبق في الدقيقة (54).

ونجح المنتخب الليبي في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة (64) حمل إمضاء مهاجمه المرعب ابراهيم عقيلة الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء ليتلاعب بدفاع المنتخب الجزائري يمنة ويسرة ويضع الكرة في الشباك معلنا تقدم ليبيا (2-0).

وفي الدقيقة (71) سجل المنتخب الليبي الهدف الثالث الذي حمل إمضاء نجمه ابراهيم عقيلة الذي تابع كرة ساقطة خلف الدفاع الجزائري ليخطفها ويدكها بقدمه من فوق حارس المرمى ربيعي عبد الرؤوف، وفي الدقيقة (77) كان البديل عبد السلاح فرج يتوغل في عمق المنطقة ويسدد بقوة داخل الشباك معلنا فوزالمنتخب الليبي (4-0).
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1231
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نجح الطيران الحربي فى دك تجمعات للمليشيا المتمردة فى كل من مصفاة الجيلى وولايات دارفور، حيث قصف بالبراميل المتفجرة أمس الأول مصفاة الجيلى هلك..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019