• ×
الأربعاء 17 أبريل 2024 | 04-15-2024

لأرتفاع الدولار الجمركي والضرائب

غرفة المستوردين تتوقع ارتفاع أسعار السلع بنسبة (105%)

غرفة المستوردين تتوقع ارتفاع أسعار السلع بنسبة (105%)
كفر ووتر / الخرطوم 
توقعت غرفة المستوردين باتحاد الغرف التجارية ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية والغذائية بنسبة لا تقل عن (105%) خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ما سيؤدي لانخفاض القوة الشرائية في الأسواق بمعدل (50%)، وعزت هذه الزيادات لزيادة سعر الدولار الجمركي الى (4.40) جينه بجانب القيمة المضافة من (15%) الى (17%) وضربية التنمية من (10%) الى (13%) ثم الرسم الإضافي لبعض السلع الذي بلغ (30%). وقررت الشعبة عقد مؤتمر صحفي خلال الأيام القليلة المقبلة لتمليك الحقائق للمواطن، وأن الموردين ليسوا طرفاَ في هذه الزيادات. وأوضح رئيس الغرفة سمير أحمد قاسم لـ(السوداني) أن الغرفة عقدت ظهر أمس اجتماعا بمقر الاتحاد بشعب الاستيراد المتخصصة كافة بغرض التشاور حول ارتفاع الدولار الجمركي من (2,7) الى (4,40) جنيه وأثره المباشر على المواطن، وقال إن الأسواق ستعاني من ضغف القوة الشرائية للسلع الى أكثر من النصف، كما أن المعروض من السلع سيدخل مرحلة الشح والندرة لاستمرار عزوف الموردين عن الاستيراد لارتفاع سعر الدولار، مضيفا أن قلة المعروض من السلع في الأسواق ربما يدفع ضعاف النفوس الى التهريب وجلب سلع مخالفة للمواصفات، مؤكدا أن استمرار هذا الوضع يؤثر سلبا على دخل الدولة من الجمارك والضرائب وهي تشكل موردا حقيقيا للميزان الداخلي، كما ستكون هناك قرارات أخرى لأصحاب الأعمال فيما يختص بمواصلة العمل مما يؤدي الى مزيد من البطالة والفقر، مشيرا الى أن الغرفة مستعدة للتعاون مع الدولة لتوفير السلع في الأسواق متى ما ظل مناخ الاستثمار مواتياً.

صحيفة السوداني
امسح للحصول على الرابط
 4  0  3203
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    كاكا 07-11-2012 07:0
    ناس البشير وعلي عصمان وربيع عبد العاطي ومين كده باشري إضافة لنافع ووالي الخرطوم قرروا أن يشبع الشعب كذب واساءات،، هذه المرة لا حل لدى هذه حكومة الكذابين التي فقدت ثقة الشعب والعالم الخارجي بها من كثرة تخبطها وفوحان رائحة فساد منسوبيها وحمايتها لهذا الفساد .. 23 سنة نهب فهل بقي لمحمد أحمد والسرة وأدروب وتعبان شئ.. من يذوق الحرام لن يتسكيع الاصلاح ياربيع عبد العاطي .. هذه المرة إما إما أن يموتوا هم لينعدل حال السودان وتكون له علاقات خارجية متوازنة وعدالة في المستوى المعيشي وإما أن يموت الشعب.. الكذب لن ينجيكم ياهولاء .. إنه غضب الله قد حل عليكم، والسلام على من اتبع الهدى..
  • #3
    sahm ahmr 07-11-2012 01:0
    والبشير برقص00000 والمشكله قايل الرقيص تواضع000خاف من الله ومن يوم لا ينفع فيه الندم000نفسى فى حكومه همها شعبها وليس هلاك شعبها وحرام ان يدفع المواطن السودانى دائما ثمن طمع وجشع حكوماته وان لا يتمتع بخيرات بلده والى متى هذا يا ربى00
  • #4
    سيشل 07-10-2012 10:0
    iiiiiiiiiiiii ههههههههههههههههههههه حكومة صغيرة علي وزن بشىة صغيرة افشل وزير مالية في تاريخ السودان وحكومة لا تهتم بالمواطن عليها تقديم استقالتها حكومة كانت مثالية قبل 10 سنين والان هي نفسها تريد\ ان تتخارج للاسف الشديد علي الحكومة تقديم الاستقالة قبل الاقالة علي وزن ما يجيء في الرياضة
أكثر

جديد الأخبار

أكد الحكم إبراهيم نور الدين، رضاه عن إدارته لمباراة القمة بين الزمالك والأهلي أمس الإثنين، مشيرا إلى نجاحه في تحويل الانتقادات إلى إشادات. وقال نور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019