• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024

السعودية تواجه ليبيا والمغرب ضد العراق في قبل نهائي ساخن بكأس العرب!!!

السعودية تواجه ليبيا والمغرب ضد العراق في قبل نهائي ساخن بكأس العرب!!!
كفر و وتر / وكالات 
سيكون على السعودية البلد المضيف وبطلة النسختين السابقتين اجتياز عقبة ليبيا الصعبة إذا أرادت الوصول لنهائي كأس العرب لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي الثلاثاء.

وستفتتح هذه المواجهة مباراتي الدور قبل النهائي في استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة قبل أن يعود المغرب لنفس الملعب الذي سجل فيه ثمانية أهداف جعلته الأفضل هجوما في البطولة ليلعب ضد العراق الذي يدربه نجم الكرة البرازيلية السابق زيكو.

وسيكون زيكو الذي قاد البرازيل في نهائيات كأس العالم 1982 و1986 دون أن يحرز اللقب واحدا من ثلاثة مدربين من المشاهير في المربع الذهبي بوجود ايريك جيريتس مدافع بلجيكا في كأس العالم 1986 و1990 مدربا للمغرب وفرانك ريكارد لاعب وسط هولندا ومدربها السابق في قيادة المنتخب السعودي.

أما ليبيا - التي تلعب في كأس العرب للمرة الأولى تحت راية العلم الجديد بألوانه الأحمر والأسود والأخضر بعد الإطاحة بحكم الزعيم الراحل معمر القذافي العام الماضي - فيقودها المدرب الوطني عبد الحفيظ اربيش.

وستلعب السعودية في جدة للمرة الأولى في هذه البطولة بعدما خاضت مباراتيها في المجموعة الأولى في الطائف فسحقت الكويت برباعية نظيفة في مباراة الافتتاح ثم كان التعادل 2-2 مع المنتخب الفلسطيني كافيا لمنحها صدارة المجموعة التي اقتصرت على ثلاثة فرق بعد انسحاب الإمارات قبيل انطلاق البطولة.

ولدى السعودية تشكيلة من لاعبي الصف الثاني في ظل ارتباط معظم اللاعبين الأساسيين بمعسكرات إعداد مع فرقهم استعدادا للموسم الجديد وبدا تأثير أولئك واضحا على أداء الفريق.

ويعوض عيسى المحياني مهاجم الأهلي ومحمد السهلاوي مهاجم النصر غياب الأسماء البارزة في هجوم السعودية مثل ياسر القحطاني وسجل كل منهما ثنائية ضد الكويت.

ولا يتوقع أن يطرأ أي تغيير على هذا الخط المؤثر كما يرجح بقاء خالد الشراحيلي حارسا للمرمى.

واهتزت شباك ليبيا التي تشارك بتشكيلة معظمها من اللاعبين الأساسيين مرتين في هذه البطولة تماما مثل السعودية ويتطلع اربيش لمواصلة الأداء الجيد قبل العودة لاستئناف تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014 حيث يتصدر الفريق الليبي مجموعته.

وربما تكون مواجهة السعودية أول اختبار حقيقي لليبيا في البطولة بعد انتهاء مباراتها في المجموعة الثانية ضد المغرب بالتعادل بدون أهداف ويعتقد محمد المغربي لاعب ليبيا أن فريقه قادر على الذهاب بعيدا في هذه البطولة.

وقال المغربي للصحفيين بعد الفوز على البحرين 2-1 في آخر مباريات المجموعة الثانية الجمعة الماضي "المباراة (ضد السعودية) صعبة لأن عاملي الأرض والجمهور يقفان مع المنافس.. لكننا سنلعب بقوة لنصعد للنهائي ونحقق اللقب."

لكن اجتياز السعودية ربما لا يكون كافيا لتضع ليبيا يدها على اللقب فالفريق الفائز سيصطدم في النهائي بالمغرب أفضل فرق البطولة دفاعا وهجوما أو العراق الذي يملك تشكيلة مؤثرة يقودها زيكو.

وسجل المغرب الذي لا شك وأن مدربه جيريتس يشعر بالألفة في السعودية حيث قضى فترة ناجحة مع الهلال رباعية ضد البحرين حين انتصر 4-صفر ثم سحق اليمن بنفس النتيجة وبينهما التعادل بدون أهداف ضد ليبيا.

ويعبر المغرب في البطولة عن نفسه بأداء مميز لفرق شمال أفريقيا لكنه اعتاد التأخر في حسم مبارياته حيث ينتظر دائما للشوط الثاني ليؤكد الانتصار.

وقد يستفيد جيريتس من التحاق ثنائي نادي المغرب الفاسي حمزة بورزوق وسمير الزكرومي ومعهما مصطفى المراني مدافع الجيش الملكي بالفريق في السعودية بعد المشاركة مع فرقهم في كأس الاتحاد الأفريقي.

وتصدر العراق الذي يأمل أيضا في الوصول لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية حيث ينافس حاليا في الدور النهائي للتصفيات الآسيوية ترتيب المجموعة الثالثة لكنه لم يواجه منافسة قوية في المجموعة ضد السودان بتشكيلته غير الأساسية ولا لبنان ولا المنتخب الاولمبي المصري.

وستقام المباراة النهائية في استاد الأمير عبد الله الفيصل أيضا الجمعة المقبل.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1693
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نجح الطيران الحربي فى دك تجمعات للمليشيا المتمردة فى كل من مصفاة الجيلى وولايات دارفور، حيث قصف بالبراميل المتفجرة أمس الأول مصفاة الجيلى هلك..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019