• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-03-2024

مباراة واحدة في كاس العرب اليوم

الكويت أمام فرصته الأخيرة في مواجهة فلسطين!!!

الكويت أمام فرصته الأخيرة في مواجهة فلسطين!!!
كفر و وتر / وكالات 

يخوض منتخب الكويت لكرة القدم مباراته مع نظيره الفلسطيني اليوم الإثنين في كأس العرب بالسعودية مثقلا بالخسارة الكبيرة أمام السعودية في الجولة الأولى وبالاستقالات في الجهاز الإداري والانتقادات اللاذعة من الجمهور الكويتي ووسائل الاعلام المحلية.

والتقى منتخب الكويت مع نظيره السعودي الجمعة الماضي في الطائف في المباراة الافتتاحية للبطولة ضمن منافسات المجموعة الأولى، ولقي خسارة ساحقة بأربعة أهداف نظيفة كان فيها شبه غائب عن المجريات.

فجرت هذه الخسارة سيلا من الانتقادات من وسائل الاعلام الكويتية ومن الجماهير أيضا التي وجهت عباراة لاذعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر).

وذهبت بعض التعليقات إلى التشكيك بجدوى المشاركة في البطولة خصوصا أن اللاعبين مرهقون من جراء الموسم المحلي ومشاركات بعض الأندية خليجيا وآسيويا.

وأدت هذه الخسارة الثقيلة إلى استقالة مدير المنتخب ونجمه السابق أسامة حسين، ومشرف المنتخب علي حمود، وترددت أخبار أيضا عن إقالة المدرب توفيدزيتش لكنه مستمر في عمله.

تبدو فرص منتخب الكويت بالتأهل إلى نصف النهائي ضعيفة، ويتعين عليه أولا تحقيق الفوز على نظيره الفلسطيني، ثم انتظار فوز الأخير على صاحب الأرض.

ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى دور الأربعة، فضلا عن المنتخب الذي يحتل أفضل مركز ثان (من المجموعتين الثانية والثالثة).

وتشارك ثلاثة منتخبات في المجموعة الأولى فقط بسبب انسحاب المنتخب الإماراتي بعد عملية إجراء القرعة "بسبب طول الموسم المحلي وإصابات اللاعبين".

يفتقد المنتخب الكويتي بقيادة المدرب الصربي غوران توفيدزيتش بعض النجوم المؤثرين كيعقوب الطاهر وفهد العنزي وبدر المطوع.

فلسطين بصفوف مكتملة

من جهته، يخوض المنتخب الفلسطيني مباراته الأولى في البطولة، وهو يشارك فيها للمرة الرابعة واستعد لها جيدا من خلال تنظيم بطولة النكبة الدولية التي توج بلقبها، ومن ثم اقام معسكرا قصيرا في اليمن خاض من خلاله مباراة ودية أمام المنتخب اليمني وكسبها بهدفين لهدف.

يدخل المنتخب الفلسطين بإشراف المدرب الأردني جمال محمود البطولة بصفوف مكتملة بعد انضمام نجومه المحترفين بالخارج كحارس مرمي سموحة المصري رمزي صالح ولاعب وسط فريق المقاولون العرب المصري محمد سمارة، بالإضافة للاعب فريق جاجيلونيا باليستوك البولندي الكسيس نصار وعماد زعترة لاعب وسط نفط عبادان الإيراني.

وقال محمود "أن تاريخ منتخبي السعودية والكويت لن يمنع المنتخب الفلسطيني من الظهور بشكل جيد وتحقيق نتائج طيبة في البطولة".

وأكد أن "المعسكر التدريبي الذي خاضه المنتخب في اليمن كان إيجابي المردود على المنتخب وأن ذلك سينعكس على أدائه خصوصا أنه يضم عناصر جيدة قادرة على مقارعة نجوم المنتخبين السعودي والكويتي".

وتقام الأحد مباراتان ضمن المجموعة الثالثة، فيلعب العراق مع لبنان، وتلتقي مصر مع السودان.

وكان المغرب تغلب على البحرين 4- صفر، في حين فازت ليبيا على اليمن 3-1 السبت ضمن منافسات المجموعة الثانية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1265
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019