• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024

تأثير المسلسلات التركية علي الاطفال

تأثير المسلسلات التركية علي الاطفال
 
الم تلاحظوا أن هذه الايام قد دخلت أشياء غريبة علي مجتمعنا ، دخلت المسلسلات وبذات المسلسلات التركية الي بيوتنا من غير أذن واصبح لها جمهور كبير ، طبعا هذه المسلسلات والافلام الهندية كذلك تمثل وقت للترويح علي النفس من تعب العمل ولقمة العيش وتمثل شيئا لشغل او تضيع الوقت لربات البيوت الخ .. .


المهم بغض النظر عن الاسباب التي ادت لمتابعتها ، وبغض النظر عن أنه لايليق بنا ان نتفرج علي هكذا لقطات ساخنة ، ولكن أريد أن اركز علي نقطة في هذا الموضوع في غاية الأهمية .

وهي مسألة متابعة الاطفال لهذه المسلسلات التركية وهذه الافلام المتحررة سواء كانت هندية او مصرية ، وأقول لكم ما لا تعلمونة أن هؤلاء الاطفال لا تظنوا أنهم لا يفهمون شيئا (فبعضنا يظن أن الاطفال لا يدرون ما يشاهدونة علي التلفاز) لا وبالعكس فالطفل منذ ولادته وهو في حالة بحث دائم ، وفي كل يوم يتعلم أشياء جديدة فغالبا ما نظلم عقولهم ونستحقر مقدراتهم ،
فأذا كانت مسلسلات الاطفال تؤثر عليهم وتسيطر علي افكارهم كما تعرفون فما بالكم بهذه المسلسلات .

قد أجد بعض العذر للأم او الأب لمشاهدتها لكن لماذا نترك أطفالنا يشاهدوها معنا ويكونوا متابعين لكل تفاصيلها فقط تخيل معي أطفال الروضة يشترون صور وملصقات مهند ونور !!!
اليس هذا كافيا .

بل الادهي والامر من ذلك وما لا تعرفونة أن هؤلاء الاطفال يطبقون ما يرونة علي هذه المسلسلات بحذافيره مع بعضهم البعض هذا غير ما يبتكرونة من عند أنفسهم وهذا قد يؤدي الي ما لا يحمد عقباه مثل الشذوذ الجنسي و .. و .. وانتم تعرفون .

الم تسمعوا بالطفل الذي شنق نفسه بعد موت لاعب المريخ ايداهور لتعلموا فقط كم هذا الامر خطير جدا ، وقبله شنق ولد أخته عندما ارادوا ان يطبقوا مشهد رأوه في مسلسل سوري شنق بطل المسلسل (اعتقد انه مسلسل بشار أن لم تخني الذاكرة) هكذا مات طفلها وهو يقلد ما يراه علي التلفاز !!! .
والامثلة كثيرة في هذا الجانب ..
ونحن في سبات عميييييييييييييييييييييييييق لا ندري ماذا يفعل اولادنا في غيابنا ..

وما نراه في المدارس اليوم من نسبة ليست بالقليلة علي حالات من الشذوذ الجنسي ومن قهر الطفل الضعيف أو المسكين هذا لم يكن موجودا من قبل بهذه النسب المرتفعة الا تعتقدون معي أن لما يشاهدونه علي التلفاز أثر كبير في ذلك طبعا بلاضافة لاسباب أخري لكن أهمها هو مشاهدتهم لهذه الافلام والمسلسلات دون رقيب عليهم من الاسرة .


هههه ربنا يصلح الحال .

انا اري أن المسئولية تقع علي الأبوين بدرجة كبيرة وبدرجة اعلي علي الام التي هي الاقرب لاطفالها أكثر من الاب .
يا أخوان يجب أن نحافظ علي اولادنا وبناتنا من هذه الممارسات غير الحميدة وذلك في عده نقاط أجتهدت فيها وهي كالتالي :

(1) مراقبتهم مراقبة لصيقة فيجب علي الأبوين معرفة كل صغيرة وكبيرة عن أبنائهم .

(2) الحفاظ عليهم من أصحاب السوء فعليكم أن تكونوا عارفين بأصحاب أبنائكم وعلي أخلاق أصحابهم .

(3) يجب أن تكونا قريبين من أبنائكم حتي أذا حدثت لهم اي مضايقات في المدرسة أن يخبروكم فورا وأن تتخذوا القرار الصحيح بالذهاب الي المدرسة وتبليغ المدرس المسئول عنه بالمشكلة وحلها وهكذا ...

(4) المسلسلات يجب عليكم وبطريقة لطيفة ابعادهم عنها اما بجعلهم يتابعون مسلسلات الاطفال او متابعة برامج هادفة دينية كانت او ثقافية او توثيقية الخ ...
لكن لا تسمحوا لهم بأمساك الرمود والتجول به حيث يشاءون (وتذكروا أن الاطفال مدركون لما يشاهدونة حتي ولو كان عمرهم لا يتعدي الخامسة)

واخيرا أرجوا منك التفاعل مع الموضوع وأضافة نقاط اليه ، لما له من أهمية كبري في حياتنا اليومية .
وربنا يصلح الحال ، وربنا يهدينا واولادنا الي ما فيه الخير والصلاح ..
ود الشريف
امسح للحصول على الرابط
 0  0  16768
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الهلال يبيع اباغنا عرض الهلال اباغنا المعار لاحد الاندية الملدوفية للبيع وذلك للاستفادة من خانته لتسجيل لاعب سوبر يقود الهلال في دوري ابطال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019