• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024

كأس العرب لكرة القدم

أسود أطلس يبحثون عن البداية أمام البحرين..وليبيا تواجه اليمن في إفتتاح المجموعة الثانية!!!

أسود أطلس يبحثون عن البداية أمام البحرين..وليبيا تواجه اليمن في إفتتاح المجموعة الثانية!!!
كفر و وتر / وكالات تقام اليوم السبت مبارتين في إفتتاح مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس العرب التي تستضيفها السعودية بمدينتي جدة والطائف .. اللقاء الاول يجمع المنتخب المغربي مع شقيقه البحريني في السادسة والربع مساء بتوقيت السعودية ويعقبه في التاسعة مساء مواجهة بين المنتخب الليبي ونظيره اليمني .

يدخل المنتخب المغربي مباراته أمام البحرين في ظل غياب لاعبيه المحترفين بأوروبا كما يغيب لاعبو الوداد البيضاوي لمشاركتهم مع فريقهم في مباريات الكونفدرالية الأفريقية .. ورغم ذلك يثق المدرب البلجيكي جيريتس في لاعبيه ووعد الجمهور بالمنافسة على اللقب حيث ضم بعض اللاعبين المتميزين في الدوري المغربي لينصهروا مع الأساسيين من خلال مباريات كأس العرب ويبرز من المنتخب أسماء عديدة منها سعيد حموني وعزيز الكيناني وأحمد جحوح .

وكان المنتخب المغربي قد أكمل إستعداداته للبطولة من خلال معسكرين الأول كان مع نهاية شهر أبريل الماضي في المغرب ثم جاء المعسكر الثاني في السعودية حيث كان أول المنتخبات التي وصلت جدة ولعب لقاء ودياً أمام الدولة المضيفة إنتهت لصالح أسود أطلس بهدفين نظيفين .

في المقابل فإن المنتخب البحريني يدخل لقاء المغرب واضعا في إعتباره ضرورة مواصلة إنجازاته التي بدأها منذ أشهر قليلة بتحقيق لقب اللعبة في دورة الألعاب الخليجية الأولى ثم فوزهم بالميدالية الذهبية بدورة الالعاب العربية التي إستضافتها قطر مؤخرا ول>لك فهو يبحث عن الفوز في إفتتاح مبارياته بالبطولة لتكون دافعا نحو تحقيق اللقب .

إستعداد الأحمر البحريني كان من خلال معسكر بالعاصمة المصرية القاهرة لمدة أسبوع لعب خلاله مبارتين أمام المنتخب الكويتي تعادل في الأولى 1-1 وخسر الثانية بهدف نظيف .. ثم معسكر ثان بالبحرين قبل الحضور للمشاركة بالبطولة .. ويعتمد بيتر تايلور على مجموعة من النجوم بالإضافة لبعض اللاعبين الجدد الذين وصفهم بإنهم جائعين كرة وبطولات .


المباراة الثانية التي تجمع بين ليبيا واليمن .. يدخلها المنتخب الليبي وعينه على تحقيق اللقب بعد الإنجازات الكروية الأخيرة .. وقد جاء إستعداد المنتخب الليبي لكأس العرب كأفضل ما يكون حيث أقام معسكراً تدريبيا بالقاهرة ولعب خلاله عدد من المباريات وبعدها لعب مبارتين أمام توجو والكاميرون والتي فاز عليها في تصفيات كأس العالم ولذلك من المتوقع أن يقدموا مباريات قوية خلال البطولة .

ويأمل المدرب الوطني لليبيا عبد الحفيظ أربيش أن يدخل اللاعبون مباراة اليمن بروح معنوية عالية تساعدهم على تحقيق الفوز والإقتراب خطوة نحو المربع الذهبي .

أما المنتخب اليمني فهو يحاول خلال البطولة الظهور بمستوى متميز يعكس التطور الذي حدث للكرة اليمنية في السنوات الأخيرة وإن كانت لم تلقى الرعاية المطلوبة قبل البطولة حيث لم يستعدوا سوى من خلال معسكر داخلي بصنعاء ولعب قبل البطولة بأيام قليلة أمام المنتخب الفلسطيني وإنهزموا 2-1 .. ويأمل مدربهم سامي حسن النعاش في تحقيق نتائج طيبة خلال مباريات المجموعة الثانية بالبطولة حتى يستفيد المنتخب خلال البطولات القادمة ولم يستبعد إمكانية تحقيق مفاجاَت بالبطولة.







امسح للحصول على الرابط
 0  0  1505
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019