• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

لماذا لم يأتي وفد سفارة الرياض إلى حائل ؟

لماذا لم يأتي وفد سفارة الرياض إلى حائل ؟
 بعيداً عن لغة التجديف و إمعان النظر في لغة الواقع واعتماداً على الله أولاً ثم لغة النقد البنَّاء . فيما يخص العمل الميداني الذي تقوم به سفارتنا في الرياض المتعلق بزيارتها للمدن البعيدة عن الرياض والتي تقدم خدماتها لها .هنا كلمة تقدير و عرفان في حق سفارتنا في الرياض وهي التي دأبت كل عام أن ترسل وفدها إلى مدينة حائل لإجراء كافة الأعمال التي يحتاجها المراجع إليهم في الرياض المتمثلة في تجديد واستخراج الوثائق والأوراق الرسمية على سبيل المثال جواز السفر , الجنسية , إضافة المواليد , حل المشكلات الاجتماعية المستعصية . إضافة لعرض بعض الفرص الاستثمارية المتعلقة بالأراضي السكنية وما شابه ذلك .
تجدر الإشارة أنَّ زيارة وفد السفارة للمدينة يقدم عملاً جليلاً لا يقدر بثمن ٍ وله أكثر من معنى حيث ويوفر الكثير من الزمن و يزيل معاناة السفر للمراجع ويجعل و الحافز الدافع المعنوي يجري مجرى الدم في شريان السوداني رافعاً من قدره ومنزلته ولسان حال السوداني مفاخراً يردد سفارتي تهتم و تعتني بي . علماً أن العدد في حائل يتجاوز الثلاثة ألف سوداني وفي زيارتها يتجلى العمل الدبلوماسي الممزوج بالعمل الدبلوماسي الشعبي .
وقبل إرسال سهم النقد وصوت اللوم فإنه من المعلوم أنَّ الطفل الرضيع الذي اعتاد على الرضاعة لا يستطيع أن يحرم منها ويجد من المعاناة لحظة الفطام ما يجده , و إذا جاز التعبير أنَّ ما قامت به سفارتنا في الرياض تجاه رعاياها في منطقة حائل يشبه حالة الطفل الذي حُرم من الرضاعة .....
يمكن القول كما هو المعهود في شهري إبريل أو مايو من كل عام تظفر مدينة حائل بزيارة وفد سفارتنا في الرياض مدة يومين تُنجز فيها الكثير من الأعمال إلا هذه السنة 2012م قد جاء كل من شهري إبريل و مايو ومرا مرور الكرام دون أن تحفل مدينة حائل بزيارة وفد سفارتنا في الرياض . وهو الأمر الذي لم يجد القبول من قبل كافة السودانيين المقيمين في منطقة حائل حيث كثرت الاستفسارات ووضعت علامات الاستفهام المصحوبة بعلامات التعجب بسؤال يطرح لأعضاء اللجنة التنفيذية للجالية السودانية في حائل كل يوم عشرات المرات متى يأتي وفد السفارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
علماً أن وفد السفارة قد زار مدينة بريدة التي تبعد عن حائل 250كم حسب الجدول الزمني السنوي المعتاد ولم يأتي إلى مدينة حائل !!!!!!!!!
الآن فترة الإجازة وعدد كبير في انتظار زيارة وفد السفارة لإجراء معاملاتهم وانتصف شهر يونيو ولا زال السؤال المصحوب بعلامة استفهام بحجم التأخير الذي حدث لماذا لم يأتي وفد السفارة إلى مدينة حائل ؟ ومتى سيأتي ؟ أليست هذه نقطة تحسب عليهم جراء التقصير في عدم مجيئهم إلى حائل وهي التي اعتادت على تلك الزيارة السنوية لخدمة تلك الشريحة العددية التي لا يستهان بها .
عليه وقبل أن ينتهي شهر يونيو 2012م ألا تُسارع سفارتنا إرسال وفدها إلى حائل لتقديم خدماتها التي عوَّدت عليها رعاياها مستحضرة الحكمة التي تقول : ( أن تصل متأخراً خيرٌ من أن لا تصل ) .


أحمد الفكي حائل
امسح للحصول على الرابط
 4  0  2022
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبير 06-17-2012 12:0
    الا يعلم الاستاذ احمد الفكى القول الماثور(ان لم تستحى فاصنع ماتشاء)كيف تتحدث عن عدم حضور وفد السفارة الى حائل وانت الناطق الرسمى والامين الثقافى والاعلامى للجالية؟الم تطبل للسفارة سابقا ولاحقا؟ ام انقلب السحر على الساحر؟يعلم الاستاذ احمد الفكى علم اليقين ان السفارة لن تاتى الى حائل الى الاسباب/1/2/03/فلاتدفن راسك فى الرمال وتزين الباطل حقا للجالية الفاقدة الشرعية .نتمنى ان لاتصل السفارة الى حائل ولماذا تاتى السفارة غير مص دم الغلابة من ضيافة وخلافه انت ادرى بها ومحبتى
  • #2
    سنهورى الكنزى 06-16-2012 11:0
    اين دور الجالية فى هذاولماذا لم نسمع لهم راى وحقيقة الجالية ى الفترة الماضية نايمة فى سبات عميق.والله من وراء القصد
  • #3
    كتاااااااااااحة 06-16-2012 08:0
    يا تري ناس السعودية وبالذات ناس حائل لماذا هم ممتنعون عن التعليق ؟؟ قولوا حاجة ياجماعة الراجل فك ليكم وجعتو وهي وجعتكم كلكم .. الظاهر الغالبية العظمي عمرة وزوقة يا احمد الفكي
  • #4
    كتاااااااااااحة 06-15-2012 07:0
    كلامك كلام وجيع لكن ما وضحت لينا ماعندكم قنصلية في مدينة سعودية في موقع استراتيجي تنجز اعمال عدد مقدر من السودانيين في المدينة والمدن القريبة منها ليتفرغ موظفي السفارة لانجاز معاملات العدد المتواجد في المدن البعيدة؟؟ هناك مشاكل اخري تهتم بها السفارات الاخري بالنسبة لمواطنيها واذا حدث اي شيء لهذا المواطن يتصل بسفارته والتي تبعث مندوبها علي الفور لحل مشكلة هذا المواطن اما نحن نقول يا الله .. والظاهر زي ما قلت فطموكم تاني الا ترضعوا بالبزة وتلوكوا الصبر والله يستر ما يكونوا قالوا حائل حالها مائل .. الله معاك
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019