• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-17-2024

داخل هواتف الرجال.. اسماء الزوجات..بين (اوكامبو)..و(التلات تسعات)!!!

داخل هواتف الرجال.. اسماء الزوجات..بين (اوكامبو)..و(التلات تسعات)!!!
كفر و وتر / الخرطوم 

(صدفة) قادتها لتكتشف ذلك الامر، الذى احال حياتها التى كانت تعتقد انها (رومانسية) إلى حياة اخرى تتسم بالكثير من الخداع، وذلك حينما امسكت بجوال زوجها لترن على هاتفها الضائع داخل طيات المنزل، وما أن ضغطت على الارقام حتى تفاجأت بأسمها يقفز من على الشاشة ولكنه مصحوباً بعبارة جعلتها تلقي بالجهاز على الارض، وترتمي على اقرب اريكه صادفتها، ومعها حق، فعبارة (نكير)..والتى وضعها زوجها لها لقباً مصحوباً بالاسم، كان كفيلاً بأن يصيبها بصدمة ربما لن تزول قريباً..!!!
غير حقيقة:
كل الرجال الذين استطلعتهم (السودانى) اعترفوا بأنهم يكتبون اسماء زوجاتهم فى الهاتف بأسماء غير حقيقية، ومعظمهم فضلوا ان يستبدلوا اسمها الحقيقى بآخر هى فى الغالب لا تعرفه .. بينما تمثل الالقاب والتشبيهات السواد الاعظم من ذلك، فنجد البعض يطلق على زوجته القابا عديدة مثلالحكومة ، المرفعين , 999).. وغيرها من الاسماء..لكن ياترى ماهو سر تلك التسميات..وهل لها وجه شبه حقيقي مع الزوجة..؟ ام انه افتراء جديد من الرجال..!!!
مرض سرطان:
موظف، رفض ذكر اسمه، يدون إسم زوجته على الهاتف بـ(السرطان).. وقال انها لا تتركه فى حاله، كما انها كثيرة الطلبات.. وفشلت كل الطرق التى اتبعها لاثنائها عن ذلك، ولم تجد حتى الطرق التى وصفها له اصدقاؤه، واضاف انها لا تعرف شيئا اسمه الظروف الاقتصادية التى يمر بها الرجل، لذلك يشبهها بالسرطان الذى وصل مرحلة متأخرة وتمكن من الجسد النحيل ولا ينفع معه الدواء، كما انه يكون السبب الاساسى لوفاة المريض واضاف شكلها ح تعجل برحيلى )..!!!
ناس اوكامبو:
أما الزين على فقد ضحك كثيراً ثم قالانتو قاصدنى عدييييل) واضاف انه كتب اسم زوجته فى التلفون بـ(اوكامبو) سألناه لماذا.. فرد بقوله لانها دائماً تتهمنى بأشياء لا صلة لى بها لا من بعيد او قريب، مضيفاً: (ذات يوم حدثت مشكلة فى عائلتها وفى اثناء اليوم يأتى شخص ويخرج آخر ويسألنى عن حقيقة المشكلة فقلت لهم لا اعرف.. فردوا علي بقولهم: طيب هي بتتهمك زور.. مرتك دى (اوكامبو ولا شنو) ؟ ومن ذلك الموقف سجلت اسمها بـ(اوكامبو)، واشار الى ان هذه التسمية كانت فى الفترة التى وجه فيها مدعي الجنائية الدولية اوكامبو اتهامات مباشرة لعدد من الشخصيات السياسية السودانية.
غوانتنامو الجديد:
سليمان الحسن رغم الموقف الذى مر به لم يغير اسم زوجته.. واصر ان نرى الاسم مكتوبا فى التلفون اقتربنا منه اكثر فوجدناه (غوانتناموا) وقال انه اطلقه على زوجته لانها (معذباهو) على حد تعبيره، وحكى مناسبة الاسم وقال قبل فترة طلب ابنه ان يشغل له الالعاب التى في التلفون.. فإستجاب لطلب ابنه وتركه وذهب الى الحمام ..واغلق الطفل اللعبة ولانه عاجز عن احضارها مرة اخرى إستعان بوالدته، وعندما اكتشفت ذلك الاسم، قامت باغلاق باب الحمام من الخارج عليه، يضيف ضاحكاً: (لاننى اعرف اننى غلطان لم ابد اي مرافعات بعد ان واجهتنى بما رأت بأم عينيها.. كما انني لم اطلب منها فتح الباب خوفاً من ان تستقبلنى فى الخارج بسكين او ساطور او اية آلة حادة، لانها كانت فى نوبة هياج شديد، واضاف: (رغم اننى فى الحمام الا اننى كنت اشعر بأنه من الافضل ان ابقى بداخله، ولم اخرج الا بعد الحادية عشرة مساء لان ابنى ذو العشرة اعوام اراد ان يقضى حاجته، وزاد بقوله: (لولا ابني لمكثت حتى الصباح) .
نكير وكدا:
ويقول سالم عوض احد مواطني الثورة امدرمان شوفى يابتى النسوان ديل كلامهن كتير من الصباح ولغاية المساء، وما بقدرن اصلاً انو الرجل بطلع من الصباح من اجل توفير حياة كريمة لهن وللعيال) واضاف بعد ان قام بمسح حبيبات العرق بمنديل ورقي: (انا مع الرجال الذين يكتبون اسم الزوجة با سماء دكتاتورية ولا مانع ان يكتب اسمها بـ(نكير) وهو الاسم الانسب لانو النقة ممكن توديك المقابر).
999:
زوجته كثيراً ماتدخل معه فى مشاكل وحوالي اربع مرات أودع فى الحراسة بسببها، وهى في حال مشاكل مستمرة مع الجيران، وعندما يتدخل لحل المشكلة يجد نفسه إنه متهم، ويدون ضده بلاغ وتأتى الشرطة لاخذه من المنزل، وأضاف في واحد من هذه المواقف، او كما فضل ان يطلق عليها (المعارك) ضاع التلفون وعندما اشترى تلفونا جديدا كتب اسم زوجته بـ(999) وقال : (زوجتي لا تعرف هذا الاسم، واذا عرفت اننى اطلق هذا الاسم عليها ستخلق مشكلة وزي كل مرة بطلع غلطان.. وبتجيب لى الـ(999) وضحك ثم قال ان شاء الله اطلع ما اقعد بى وشي كمان).

السوداني - تقرير : وجدان طلح
امسح للحصول على الرابط
 3  0  2489
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كتاااااااااااحة 06-14-2012 06:0
    التغير المفاجيء والمخيف تجدنه في انفسكن ايتها النساء .. وعندما اقول ذلك لا اجمع .. بل اغلبهن واكثرهن .. اليس كذلك ؟؟
  • #2
    كتاااااااااااحة 06-14-2012 06:0
    ياكتوش ردا علي كلامك اولا اي واحد يكتب علي رقم هاتف زوجته امثال تلك الاسماء والعبارات ده ماراجل وضعيف الشخصيه وقبل الزواج بفتكر المرأة كما قالت كتوش انها عمره وحبيبته ومابياكل ومابنوم ولكن عندما يعاشرها وتصبح قريبة منه يتغير لماذا ؟ لانه لا يعمل بحديث الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام ( اوصيكم بالنساء خيرا .. ) والمرأة خلقت من ضلع اعوج ان اردت تقويمه كسرته وان تركته ظل معوجا وهي انسانة بسيطة ممكن تعمل منها شربات وممكن تعمل منها زبادي وهي عجينه في يد الرجل يشكلها حيث شاء الا ان لم يكن في الاساس رجلا يشار اليه بالبنا ن .. وحسب وجهة نظري انه عيب ان يلقب رجل زوجته بهذه الالقاب .. ولماذا لا يكتب في جوالة تحت رقمها .. ام محمد ام احمد .. واذا مسكنا جانب الذين يكتبون هذه الالقاب الغريبة والمريبة والتي لاتمت للاخلاق والعشرة بصله الا يوجد هناك جانب آخر يكتب .. حبيبة القلب او حبي او .. اذا علينا ان لا ننساهم ونفكر فقط في ناس ( اوكامبو ) .. واتمني ان يكتب زوجك تحت اسمك كتكوتة
  • #3
    كتوش 06-14-2012 04:0
    معشر الرجال ده غريب جدا جدا الواحد في بداية علاقته العاطفية انادي حبيبتو بي اسم عمري او حياتي او روحي او حبيبتي ولو ماسمع صوته مابنوم الليل ولو ماشافه مابياكل ولو غابت منو يوم بمرض اما بعد الزواج بتقلب الراجل 180 درجة وتتبدل المناداة بي يامراة هي ولو ما سمعتو اقول ليها انتي طرشه ....والخ من الاسماء المخيفة ياتري ماهو سر هذا التغيير المفاجئ والمخيف يامعشر الرجال الاكارم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019