• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024

من بلاتيني للاعبي يورو 2012: لا تغادروا الملاعب إذا تعرضتم للعنصرية!!!

من بلاتيني للاعبي يورو 2012: لا تغادروا الملاعب إذا تعرضتم للعنصرية!!!
كفر و وتر / وكالات 
حذر ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اللاعبين من انهم سيتلقون انذارات اذا غادروا الملعب في حالة تعرضهم لاهانات عنصرية خلال بطولة اوروبا 2012 وطالبم بدلا من ذلك بالحديث الى الحكام الذين بوسعهم أن يقرروا ما اذا كان يجب ايقاف المباراة.

وأكد بلاتيني في مؤتمر صحفي قبل يومين من انطلاق البطولة أن الحكام لديهم السلطة الكاملة لايقاف المباريات مؤقتا أو الغائها نهائيا اذا تم توجيه اهانات عنصرية مباشرة للاعبين من قبل الجماهير.

وقال ماريو بالوتيلي مهاجم منتخب ايطاليا الاسبوع الماضي انه سيغادر الملعب اذا ما استهدف بأي اهانات عنصرية الا ان بلاتيني حذره وكافة اللاعبين الاخرين من التصرف بتهور.

وقال بلاتيني سندعم الحكم بكل تأكيد اذا قرر ايقاف المباراة. لكن اللاعب لا يدير المباراة... انه الحكم الذي يتخذ مثل هذه القرارات.

واضاف لذا فمن الواجب توجيه النصح للحكم الذي بامكانه ايقاف المباراة اذا كانت هناك اي مشاكل.

وتابع لكنني لست انا.. رئيس الاتحاد الاوروبي المسؤول عن المباراة لمدة 90 دقيقة. انه الحكم. سندعم الحكم بالطبع دوما.

وقال بييرلويجي كولينا - الذي ادار في السابق نهائي كأس العالم والمسؤول الان عن التحكيم في الاتحاد الاوروبي - للصحفيين إن مسؤولي الاتحاد زاروا المنتخبات الستة عشر المشاركة في البطولة واوضحوا لهم الاجراءات الخاصة بايقاف المباراة.

واضاف انه اذا اشتكى لاعب للحكم من وجود اي تصرفات عنصرية فان الحكم سيتخذ الاجراء المناسب.

وقال بيارا باور الرئيس التنفيذي لرابطة كرة القدم في مواجهة العنصرية في اوروبا والذي حضر المؤتمر الصحفي لا يوجد شك في اننا نشعر بالقلق من العنصرية في هذه البطولة اكثر من اي بطولة اخرى ومن الجيد أن ندرك ان السيد بلاتيني يتفهم ما يجري.

واضاف للصحفيين عقب المؤتمر لدينا 31 مراقبا دوليا مستقلا وهذه هي وظيفتهم فالامر لا يقتصر على الاطلاع على التصرفات العنصرية الواضحة ولكن على الاشياء غير الواضحة فهذه ليست بالتأكيد وظيفة الحكم.

وتابع وظيفتهم تتمثل في رصد اللافتات والشارات والهتافات التي تحمل تمييزا وان يتصلوا بالمسؤولين عن المباراة.

واستطرد قائلا نتوقع ان تعاقب لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الاوروبي اي مشجع يحمل لافتات متطرفة كما كان يحدث في بطولات اوروبا السابقة.

وقال باور الغرامة ثم غرامة للمرة الثانية ثم اجبار الفرق على اللعب بدون جمهور. اذا طبق النظام بشكل كامل فان بامكاننا ان نرى فريقا مستبعدا من البطولة بسبب حمل جماهيره للافتات متطرفة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1263
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

إيفانتينيو يلتزم بدعم كافة مشاريع السودان ويؤكد العمل في تأهيل ملعبي الأبيض وكريمة بعد نهاية الحرب مباشرةً معتصم يشيد برئيس الفيفا ويعلن جاهزية..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019