• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024

في منتدى كل الألعاب الأسبوعى

ضوالبيت:بطولة الخرطوم ضعيفة..وأبطالنا يعانون في معسكر كينيا، مروي غير صالحة للتأهيل..وحلقة التحريض تحاصر اللاعبين!!!

ضوالبيت:بطولة الخرطوم ضعيفة..وأبطالنا يعانون في معسكر كينيا، مروي غير صالحة للتأهيل..وحلقة التحريض تحاصر اللاعبين!!!
كفر و وتر / إكرام علي السيد 


استضاف منتدى كل الألعاب الأستاذ معتصم ضو البيت،نائب رئيس الاتحاد المحلي لألعاب القوى بولاية جنوب دارفور،عضو الاتحاد السوداني،منسق شؤون الولايات مساء الأول من أمس بصحيفة(الموج الأزرق)..وأكد أنه كان عاملاً مهماً في وصول مجموعة التغيير التي تدير الاتحاد حالياً بتنسيق مع الفرعيات..شمل برنامج المجموعة خططاً طموحة لتأهيل المدربين والحكام وتخصيص دعم ثابت للولايات،وأوضح أنه ابتعد عن العمل لفترة طويلة بسبب خلافات مع قادة الاتحاد(سابقا).. وقال ( لقد طردوني لمجرد اختلافنا في وجهات النظر..لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل جمّدوا المركز الذي أنشأته بنيالا لتطوير المنشط،وهو الأول من نوعه في السودان ولم يعترفوا به برغم تسجيله رسمياً وحصلوا على قرار وزاري لتنفيذ وتمرير القرار ) ..وأضاف أعتقد أن مجموعة العميد عبادي والأستاذ صديق خسرت الجولة الأخيرة لأنها فقدت العضوية الجنوبية التي تمثل نسبة كبيرة من الأصوات الداعمة لها وتأثر موقفها بانفصال الجنوب..وليس هناك اتجاه لسحب الثقة من الإتحاد الحالي..جئنا لأجل إعلان وتأكيد الدعم للإتحاد حتى يتمكن من تسيير نشاطه ويقابل أوجه الصرف على المشاريع والمساهمة في تنظيم بطولة الخرطوم الدولية ومساعدة الأبطال للتأهل إلى أولمبياد لندن.
معسكر كينيا وتحريض اللاعبين
وذكر أنه قاد بعثة المنتخب في المعسكر الذي أقيم بنيروبي العاصمة الكينية في أبريل من هذا العام تحت إشراف المدرب البلجيكي ويلسون،وهو مدرب الاتحاد العماني واتفقنا معه على تدريب لاعبينا على أن يتسلم مهمته معنا عقب الأولمبياد المقبل في الأول من سبتمبر..ومن خلال المعسكر اكتشفنا عمليات تحريض لبعض اللاعبين من بينهم اللاعب صدام سليمان الذي طلب العودة للخرطوم وهذا ما حدث فعلاً،لأن المحرضين يقودون مخططاً لنسف الموسم وتجميد النشاط نكاية في الإتحاد الذي اتجه للخبرات الأجنبية في التدريب وأهمل الوطنيين.
معسكرات محلية غير مجدية
على صعيد متصل قال ضوالبيت:المعسكرات المحلية على شاكلة معسكر مروي لا تفيد اللاعبين في شيء لأنها عبارة عن مضمار فقط وهو غير قانوني ولا تتوفر أدوات التدريب والأجواء الملائمة لمساعدة الأبطال على إنجاز برامجهم بالمستوى الذي يؤهلهم للتنافس في البطولات الإقليمية والدولية ناهيك عن بطولة بحجم الأولمبياد..ولتجهيز لاعب فإنك بحاجة إلى 500 ألف دولار..وللظهور بأولمبياد وتحقيق ميدالية فإنك بحاجة مليون دولار ..والدولة لاتقوم بدورها في دعم ممثلي البلاد والاتحاد لاحيلة له ولايملك الإمكانات المناسبة لتحضير لاعبيه.
أول ميدالية عالمية
...وبرغم شح الإمكانات والظروف المحيطة بنا فإن الإتحاد حقق أول ميدالية عالمية على مر التأريخ بأقدام البطل الأولمبي العالمي أبوبكر كاكي من خلال مشاركته ببطولة العالم بكوريا العام الماضي..بالإضافة لميداليتين أفريقيتين وأُخر مختلفات في مناسبات عادية وملتقيات وغيرها.
إعتراف بأخطاء
وكان ضوالبيت قد إعترف بأخطاء صحبت سفر بعض البعثات إلى خارج البلاد:منها رجوع منتخبنا من مطار الخرطوم في الطريق إلى جنوب أفريقيا بسبب كارت التطعيم الدولي مما حرم السودان من المشاركة في بطولة أفريقية..ثم الخطأ المصاحب لمشاركة البطل الأولمبي إسماعيل محمد إسماعيل في بطولة العام للصالات بتركيا عندما تأخرت تأشيرة دخوله للأراضي التركية ووصل في نفس يوم السباق مما كان له أثر سالب في النتيجة التي حصل عليها،بالإضافة لبعض الأخطاء التي حرمت لاعبينا من المشاركة في بطولة الخرطوم الدولية..من جانبي اعتبر المسابقة كانت ضعيفة قياساً على مناسبات سابقة ..لقد تعلمنا كثيراً من أخطائنا وأرجو ألا نكررها في المستقبل.
معسكر على حساب الأبطال
وكشف ضيف المنتدى فى ختام حديثه عن وجود بطلين من أبطال السودان في معسكر تحضيري منذ ستة أشهر وحتى الآن وهما عثمان يحيى وإدريس يوسف بكينيا على حسابهما الخاص،فيما عدا تذاكر السفر بين الخرطوم ونيروبي تكفل بها الإتحاد،ويعاني الثنائي من ظروف معيشية قاسية بسبب غلاء المعيشة هناك.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1860
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كتاااااااااااحة 06-06-2012 06:0
    نحن الشكية لله بطولاتنا ضعيفة واللاعبين يعانون ومحتاجين تأهيل والتحريض والضغائن وحرب النفوس والموية وهجليج والجنوب والمواصلات والرايحات والجايات والاولاد والبنات والفنانين والفنانات و و و و و ... اصلا غير زي ده ما عندنا.. اللهم يسر ولا تعسر
أكثر

جديد الأخبار

امن الهلال صفقة انتقال لاعب عزام التنزاني بوبي برينس لثلاث سنوات وكان الهلال اشتري بطاقة اللاعب بصورة رسمية ويتوقع ان ينضم اللاعب لمعسكر الهلال خلال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019