• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024

الجمعة .. يورو 2012 تنطلق ما بين الحلم والثقة والترقب!!!

الجمعة .. يورو 2012 تنطلق ما بين الحلم والثقة والترقب!!!
كفر و وتر / وكالات 

ما بين الحلم الألماني والثقة الأسبانية والترقب الهولندي ، تنطلق منافسات بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2012" على الأراضي البولندية والأوكرانية خلال الفترة من 8 يونيو الجاري وحتى الأول من يوليو المقبل.

وتعد هذه هى المرة الثالثة التي تقام بها البطولة الأوروبية بالمشاركة بين بلدين مختلفين ، بعد استضافة بلجيكا وهولندا معا لمنافسات البطولة عام 2000 والتي ذهب لقبها إلى فرنسا بعد فوزها في النهائي على إيطاليا ، ثم الاستضافة المشتركة بين النمسا وسويسرا في النسخة الماضية والتي فازت بها أسبانيا.

بطولة أوكرانيا وبولندا المرتقبة ، ستكون النسخة ال(14) للمسابقة الأكبر على مستوى القارة الأوروبية ، كما أن بطولة العام الحالي تعد هى الأخيرة التي يشترك بها 16 منتخبا فقط ، حيث ستشهد النسخة القادمة "يورو 2016" والتي ستحتضنها فرنسا مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة عام 1960.

البلدان المستضيفان استعدا جيدا للبطولة من خلال إنشاء استادات عملاقة وتجهيز الفنادق ووسائل الترفيه للجماهير الغفيرة المقرر حضورها لمشاهدة مباريات البطولة ، حيث ستقام المنافسات على 8 ملاعب مختلفة "4 في أوكرانيا و 4 في بولندا".

بولندا خصصت أربعة ملاعب مميزة لاستضافة الحدث الأوروبي الكبير ، وأبرزها إستاد "وارسو الوطني" الذي يعد الأكبر في بولندا حيث يتسع لـ53 ألف مشجع ، وهو الملعب الذي تم تدشينه خصيصا ليستضيف مباريات يورو 2012.

وفاز الملعب الوطني بشرف قص شريط منافسات البطولة حينما يكون مسرحا للمباراة الافتتاحية للمسابقة والتي ستجمع بين بولندا واليونان ، كما سيستضيف الملعب مباراة من الدور نصف النهائي ومباراة من الدور ربع النهائي ، بالإضافة إلى مباراتين من دوري المجموعات.

ثاني الإستادات البولندية هو إستاد "بوزنان الأبيض" الذي يعد واحدا من أعرق الملاعب البولندية ويقع بمدينة بوزنان ، ويتسع لحوالي 42 ألف متفرج ، حيث سيستضيف ثلاث مباريات من الدور الأول للمجموعة الثالثة.

الملعب الثالث هو إستاد "بي جي إي أرينا" بمدينة غدانسك ، وهو إستاد جديد تم إنشاؤه عام 2008 ويتسع لحوالي 40 ألف مشجع وسيحتضن مباراة للدور ربع النهائي و3 لقاءات في دوري المجموعات ، وأخيرا إستاد "فروتسلاو" الذي يسع حوالي 40 ألف متفرجومن المنتظر أن يستضيف ثلاث مباريات للدور الأول للبطولة.

وعلى نفس النهج ، فقد جهزت أوكرانيا أفضل ملاعبها لاستضافة الحدث الأوروبي الأهم ، ويعد إستاد "أولمبيسكي الوطني" واحدا من أكبر وأشهر الملاعب في العالم ويقع في وسط العاصمة الأوكرانية "كييف" ويتسع لحوالي 70 ألف متفرج.

كما سيكون أولمبيسكي مسرحا للمباراة النهائية لليورو ، بالإضافة إلى استضافته لمباراة في الدور ربع النهائي ، بجانب ثلاثة لقاءات من الدور الأول للبطولة لمنتخبات المجموعة الرابعة.

ثاني الملاعب الأوكرانية هو إستاد "دونباس أرينا" الذي يتواجد في مدينة دونيتسك حيث معقل فريق شاختار ، ويعد واحدا من أجمل الملاعب الأوكرانية ويتسع لحوالي 51 ألف مشاهد ، وسيستضيف الملعب مباراة في الدور نصف النهائي للبطولة بجانب مباراة في الدور ربع النهائي ، بالإضافة إلى ثلاثة لقاءات من الدور الأول ضمن منافسات المجموعة الرابعة أيضا.

ثالث الملاعب في أوكرانيا ، هو إستاد "ميتاليست" بمدينة خاركوف ثاني أكبر المدن الأوكرانية من ناحية المساحة والسكان ، والملعب يتسع لحوالي 39 ألف متفرج ، ومن المقرر أن يحتضن ميتاليست ثلاث مباريات من الدور الأول لليورو ضمن منافساتالمجموعة الثانية .. أما آخر الملاعب الأوكرانية فهو إستاد "لفيف الجديد" الذي يتسع لحوالي 33 ألفا و500 مشجع ، حيث سيستضيف ثلاثة لقاءات من الدور الأول للمجموعة الثانية.

وكانت قرعة البطولة التي سحبت في 2 ديسمبر الماضي بقصر الفنون في كييف والتيشارك في سحبها أربعة لاعبين سبق لهم الفوز بلقب البطولة وهم "ماركو فان باستن ، زين الدين زيدان ، بيتر شمايكل ، هورست هروبريتش" ، قد أسفرت عن المجموعات التالية.

المجوعة الأولى ضمت منتخبات "بولندا المستضيفة واليونان صاحبة لقب عام 2004 وروسيا وجمهورية التشيك" ، فيما جاءت المجموعة الثانية نارية جدا حيث ضمت منتخبات " هولندا وألمانيا والبرتغال والدنمارك" ، في حين لم تكن المجموعة الثالثة أقل سخونة حيث احتوت على فرق "أسبانيا حامل اللقب وإيطاليا وكرواتيا وأيرلندا" ، أما المجموعة الرابعة فضمت "أوكرانيا المستضيفة وإنجلترا وفرنسا والسويد".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1346
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

علق الهلال صفقة تيري ليونيو المقبل بناء علي طاب فلوران وكان الكنجولي طلب تيري بالتحديد من مجلس الهلال

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019