• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-05-2024

الـ7 "العرب" يحملون طموحات "الغرب" في يورو 2012!!!

الـ7 "العرب" يحملون طموحات "الغرب" في يورو 2012!!!
كفر و وتر / وكالات 

يعتب البعض على العرب في أنهم يجنسون لاعبين في مختلف الألعاب الرياضية لحصد الألقاب والبطولات، ويلوم الكثيرون قطر والبحرين باعتبارهما الدولتين الأكثر تجنيسا للاعبين يلعبون باسم منتخبي الدولتين..

بل أن سيب بلاتر وصف الأمر في وقت من الأوقات أنه بمثابة سوق نخاسة، وشجب ظاهرة تجنيس اللاعبين بشدة، بل وطالب بوضع حد لمثل هذه الممارسات.

كلام رائع ويؤيده كثيرون، ولكن هل تعلم أن كأس الأمم الأوروبية بها 8 لاعبين في 3 منتخبات فقط، و7 لاعبين من الثمانية يشاركون بشكل أساسي مع المنتخبات التي يحملون جنسية دولتها.. في السطور التالية نعرض منتخب العرب في يورو 2012.

1- كريم بنزيمة

مهاجم ريال مدريد الإسباني، والذي يحمل الجنسية الفرنسية، ويلعب بقميص منتخب الديوك، وهو جزائري الأصل وولد وعاش لأبوين عربيين في فرنسا، وتدرج في المراحل السنية لمنتخبات فرنسا دون أن ينتبه له الجزائريين، ولا القطريين!
السبعة العرب يحملون طموح - كرة القدم - كأس أوروبا 2012

2- سمير نصري

نجم نادي مانشستر سيتي الحالي وآرسنال سابقا، واحد آخر من الجزائريين الذين يلعبون بقميص المنتخب الفرنسي، سمير أيضا ولد لأبوين جزائريين في فرنسا وعاش وترعرع هناك واقتنصته عيون الكشافين الفرنسيين، في حين أغشيت عيون الجزائريين عنه، في الوقت الذي كانوا في أشد الحاجة للاعبين.

3- حاتم بن عرفة

شمال أفريقي آخر ولكن من تونس هذه المرمة، وولد لأبوين تونسيين هاجرا إلى فرنسا، واكتشفته مدرسة كليرفونتين الشهيرة في عالم كرة القدم وصدرته إلى نادي ليون، ومنه إلى مارسيليا وهناك كتب قصة نجاحه وتألقه، وأثناء تدرجه في مراحل الناشئين ومنتخبات الأشبال رأت فيه العيون الفرنسية جناح أيسر متميز، بينما تاهت نظارات العرب!

4- عادل رامي

الشمال الأفريقي هو بطل مسرحية تجنيس اللاعبين، وهذه المرمة من المغرب، وعادل رامي ابن لأبوين مغربيين ويلعب كلاعب وسط مدافع في نادي ليل الفرنسي المنتقل له على سبيل الإعارة من نادي فالنسيا الإسباني، وهو أيضا نجم من نجوم المنتخب الفرنسي المستحوذ على أغلبية النجوم.
السبعة العرب يحملون طموح - كرة القدم - كأس أوروبا 2012

5- خالد بلحروز

آكل لحوم البشر أو "كانيبال" كما يطلق عليه في هولندا، خالد هو من مواليد هولندا وينحدر من أصول بربرية مغربية، وأطلق عليه لقب "كانيبال" لأنه يأكل الخصوم، وهو مدافع صلب قوي يلعب في نادي شتوتغارت الألماني، ويلعب باسم وعلم المنتخب الهولندي، ولم يراه العرب أيضا.

6- إبراهيم أفيلاي

المغربي إبن المغربي ابن المغربية، الحامل للجنسية الهولندية ويلعب لبرشلونة الإسباني، ويمثل طواحين الهواء في المونديال الأوروبي، يلعب في مركز لاعب الوسط المهاجم أو الجناح، وكان مرشحا للصعود بسرعة الصاروخ مع برشلونة والمنتخب الهولندي لولا الإصابة التي أقعدته وغيبته كثيرا.

7- سامي خضيرة

مغاربي آخر ولكن من تونس، وهو لأبوين تونسيين هاجرا إلى ألمانيا وولد هنا، ويعلب خضيرة لريال مدريد الإسباني، ولعب مع منتخب ألمانيا في كأس العالم 2010 وظهر متألقا ما مهد إلى انتقاله إلى ريال مدريد.

وهناك ثامن قد يشارك مع المنتخب الهولندي، ولكن احتمالات إشراكه ضعيفة وهو آدم ماهر، ابن الـ19 ربيعا، ولكن صغر سنه وحداثة عهده بالمنتخب الهولندي تجعله خارج الترشيحات في منتخب العرب الأوروبي!

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1331
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الكاف يسمح بمشاركة القمة السودانية في الابطال وافق الكاف علي الطلب المقدم من الاتحاد السوداني لكرة القدم بالسماح للقمة السودانية بالمشاركة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019