• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024

كريستيانو رونالدو هدافا تاريخيا لريال مدريد في 2016!!!

كريستيانو رونالدو هدافا تاريخيا لريال مدريد في 2016!!!
كفر و وتر / وكالات 

يونيو العام 2016.. هذا هو الموعد الذي حدده النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ليسطر مجدا جديدا مع فريقه ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث سيكون على موعد مع لقب "الهداف التاريخي للريال في الليغا" في حال استمر على نفس معدله التهديفي الحالي.

يوم رحل الأسطورة راؤول غونزاليس عن بوابة قلعة الأبيض الملكي كان يترك ورائه إرثا من الأهداف لم يجل بخاطر اي شخص أن يشاطره فيه على المدى البعيد، لكن يبدو أن رونالدو في حاجة لثلاثة مواسم فقط ليزيح راؤول من عرشه.

قبل موسمين ورث كريستيانو عن راؤول القميص رقم 7 ، كما صار معشوق جماهير الميرينغي الأول بعد أن غادر "روح البلانكو" إلى بلاد المانشفت ليواصل إعجازه الكروي مع شالكه، ولكن يبدو أن هذا لم يرض طموح "قائد برازيل أوروبا" الذي يود أيضا انتزاع لقب الهداف التاريخي، ولسان حاله يقول: لست أقل من ميسي.

فعلى مدار 16 موسما، نجح راؤول في تسجيل 228 هدفا في 550 مباراة بالدوري، أما كريستيانو فقد هز شباك خصومه 113 مرة في 101 مباراة فقط منذ خطت أقدامه أرض البرنابيو قبل ثلاثة مواسم، وتشير لغة الأرقام إلى أن استمرار ماكينة التهديف لديه على هذا المعدل تكفل له رفع غلته إلى 226 هدفا بعد ثلاثة مواسم أخرى.

وفي حال تحقيق مبتغاه، فإن رونالدو سيكون أمام فرصة سانحة للانفراد بلقب الهداف التاريخي للنادي المدريدي في الليغا بحلول العام 2016 ، وذلك بتحطيم رقم الأسطورة تيلمو زارا بـ251 هدفا.

وبالنظر إلى السجل التهديفي للـ"دون" البرتغالي مع الريال، فقد سجل 26 هدفا في موسمه الأول، الذي عانى خلاله من إصابة طويلة، أما في الثاني فقد سجل 40 هدفا ليتوج هدافا للدوري الإسباني ويفوز بالحذاء الذهبي، كما حقق رقما قياسيا كأكثر من سجل أهدافا في موسم واحد بالليغا.

وفي الموسم الثالث زاد رونالدو رصيده إلى 46 هدفا في البطولة المحلية، لكن ميسي كسر رقمه القياسي بتسجيل 50 هدفا.

ويبقى الحلم الأكبر لرونالدو هو انتزاع لقب الهداف التاريخي للريال على مر العصور وفي جميع البطولات، ولكن تبدو المهمة أكثر تعقيدا وتحتاج مزيدا من الوقت، حيث يظل راؤول صامدا على القمة بـ323 هدفا مقابل 147 للدون البرتغالي، ليظل في حاجة إلى تسجيل متوسط 58 هدفا في الموسم.

والواقع أن هذا الرقم ليس بمنأى عن كريستيانو الذي سجل في الموسم المنقضي 60 هدفا، لكن متوسط أهدافه في الموسم الواحد منذ 2009 يقدر بـ49 هدفا.

وينتظر رونالدو بشغف في الموسم الجديد تحطيم أرقام الأساطير القدامى أمانسيو (154 هدفا) وبوتراجينيو (170) وبيري (172) وخينتو (178)، حيث من المتوقع أن يقفز إلى المرتبة السادسة في قائمة هدافي ريال مدريد على مر تاريخه في حزيران /يونيو 2013.

ولكن يبقى السؤال الأهم..إلى متى سيطول عمر رونالدو مع الفريق المدريدي؟ وهل يخطط لتخليد اسمه كأسطورة أساطير النادي؟ أم ستشاء الأقدار أن ينساق إلى مصير مجهول كما حدث مع راؤول؟

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1194
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رئيس لجنة المنتخبات الوطنية يشيد بزيارة الرئيس لمعسكر صقور الجديان الاتحاد السعودي يوافق على مشاركة حكامنا الدوليين في إدارة منافساته مجدي يكشف..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019