• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-05-2024

في كأس ملك السعودية اليوم

تألق الأهلي يصطدم بطموح النصر في النهائي!!!

تألق الأهلي يصطدم بطموح النصر في النهائي!!!
كفر و وتر / وكالات 
سيحاول الأهلي تكليل جهوده الكبيرة في الموسم الجاري بالحفاظ على لقب كأس ملك السعودية للأندية الأبطال لكرة القدم أمام النصر البعيد عن البطولات منذ عدة سنوات عندما يخوض الفريقان المباراة النهائية للمسابقة على استاد الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة اليوم الجمعة.

وقدم الأهلي عروضا رائعة هذا الموسم وتطور مستواه بشكل واضح مقارنة بالمواسم الماضية وكان يمني نفسه بإحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 1984 قبل أن يتعثر في الجولة الأخيرة أمام غريمه الشباب الذي توج باللقب.

وستكون الفرصة سانحة أمام الأهلي لتعويض ذلك عن طريق إحراز لقب كأس الملك للمرة الثانية على التوالي ليعادل رصيد الشباب أكثر الأندية فوزا باللقب برصيد مرتين. وهذه النسخة الخامسة من البطولة.

وقال فهد عيد أمين عام النادي الأهلي لوسائل الإعلام "وصول الأهلي إلى النهائي يعد دليلا على طموحه في المنافسة على نيل لقب الكأس الأغلى كما يعد تتويجا لمستوياته الكروية المتميزة هذا الموسم."

وأضاف "مثل هذه المباريات تخضع بشكل أكبر للتهيئة المعنوية المثالية والتعامل الفني المتزن والهاديء، أتمنى أن يختتم نجوم الأهلي الموسم بتحقيق انجاز يضاف لسجل قلعة الكؤوس الحافل بالإنجازات."

وبلغ الأهلي المباراة النهائية بعد فوزه على الفيصلي ذهابا وإيابا 5-1 و3-صفر قبل أن يتفوق على الهلال بفوزه في الرياض 1-صفر ثم تعادله في جدة 2-2.

ويعتمد التشيكي كارل ياروليم مدرب الأهلي على قوة هجومية ضاربة خاصة بعد تعافي العماني عماد الحوسني من الإصابة واستمرار البرازيلي فيكتور سيمويس في التألق ومساندة مواطنه مارسيلو كماتشو.

كما سيتولى القائد تيسير الجاسم مسؤولية السيطرة على منطقة وسط الملعب بينما سيغيب زميله معتز الموسى بسبب الإيقاف، ومن الأوراق الرابحة التي قد تشارك في الشوط الثاني اللاعب الشاب ياسر الفهمي.

طموح النصر

لكن مهمة الأهلي في الحفاظ على اللقب ستصطدم بالطموحات الكبيرة لفريق النصر الذي سيحاول الصعود لأول مرة إلى منصات التتويج على مستوى الفريق الأول منذ نحو 14 عاما.

ووصل النصر - الذي احتل المركز السابع في الدوري الموسم المنصرم - إلى المباراة النهائية للمسابقة لأول مرة بعد أن خرج من الدور الأول ثلاث مرات وتأهل إلى الدور قبل النهائي مرة واحدة.

وجاء تأهل النصر بعدما كرر فوزه على الشباب ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة هي 2-1 ثم اجتاز الفتح في الدور قبل النهائي بتفوقه ذهابا 2-صفر وخسارته إيابا يوم الاثنين الماضي بهدف مقابل لا شيء.

ويعول الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا مدرب النصر على الثلاثي الهجومي محمد السهلاوي وسعود حمود والجزائري الحاج بوقاش ورغم افتقاد خط الوسط جهود خالد عزيز سيحل الشاب شايع شراحيلي بدلا منه على الأرجح ليلعب بجوار إبراهيم غالب وخالد الزيلعي.

ويملك النصر أيضا مجموعة من البدلاء القادرين على تغيير النتيجة مثل البرازيلي ريتشي وعبد العزيز السعران وقد يضع ماتورانا أحدهما في التشكيلة الأساسية.

وسيتولى الحكم الإيطالي لوكا بانتي (38 عاما) إدارة المباراة النهائية وسيساعده في إدارة اللقاء مواطناه لوكا ماجياني وماسيمليانو غريلي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1260
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الكاف يسمح بمشاركة القمة السودانية في الابطال وافق الكاف علي الطلب المقدم من الاتحاد السوداني لكرة القدم بالسماح للقمة السودانية بالمشاركة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019