• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

لاقالة عثرات الفريق لكم في برشلونة على المستوى التدريبي اسوة

لاقالة عثرات الفريق لكم في برشلونة على المستوى التدريبي اسوة
 لاقالة عثرات الفريق لكم في برشلونة على المستوى التدريبي اسوة حسنة يا مجلس المريخ!
من أكثر المعضلات التي تواجه الاندية السودانية والمريخ على وجه الخصوص هو موضوع الاجهزة الفنية وعدم استقرارها ، اذ نجد ان نادي المريخ وعلى مدار الاعوام القليلة السابقة تعاقب على تدريبه عشرات المدربيين المحليين والاجانب وكان لذلك اثره السالب الكبير على مسيرة فريق الكرة ساهم في اخفاقاته المستمرة على المستوى المحلي والافريقي الا من بعض الاشراقات ( تجربة اتوفستر والى حد ما تجربة البدري ).
كانت تجربة البدري ناجحة نوعا ما رغم اختلاف الكثيرين عليه لانها اثمرت نيل الفريق على بطولة الممتاز بعد سنوات من الاخفاق، واعطت الفريق شكل وروح وذلك بما يتميز به البدري من قدرة على بث الروح وسط اللاعبين اضافة على قدرته على فرض الانضباط وسط الفريق، عاونه في ذلك ابن النادي فاروق جبره بجديته في العمل وخبرته ومعرفته بلاعبي الفريق ونفسياتهم بامتياز ونجاح كبير .
شاءت الاقدار ان يذهب البدري ويرفض المواصلة لاسباب خاصة ، وكان القدر بالمرصاد بمواصلة حرمان المريخ من الاستقرار في الاجهزة الفنية، وجاء قرار مجلس المريخ بالاستعانة بريكاردو والذي اعتبر انه جانبه التوفيق بناءً على تجربة ريكاردو بالهلال والتي وصل كل المحلليين والنقاد على ان النجاح النسبي الذي احرزه المدعو ريكاردو بسبب استلامه لفريق جاهز لحد ما بعد مجهودات الحيدوثي ومصطفى يونس ووجود عناصر وجدت حظها من الانسجام ، وكان الفشل بمجرد استهلاك تلك المجموعة وعدم قدرتها على تقديم الجديد ، لذلك كان قرار مجلس المريخ غير صائب وهذا ما تؤكده الوقائع حيث انه وبعد مرور خمسة اشهر من بداية الموسم ضاعت كل ملامح وشكل الفريق وتذبذب اداؤه ونتائجه ، وكانت قاصمة الظهر الاستغناء عن فاروق جبرة المتابع مع البدري ومعرفته لللاعبين، واستبداله بابن النادي الآخر ابراهومة مما شكل كل عوامل الاخفاق الذي يعيشه الفريق حاليا .
نكتب ذلك ونحن نرى نجاحات برشلونة افضل فريق في العالم صاحب الامكانيات الضخمة والتي يمكن ان تستجلب كونصلتو من اعظم المدربين لقيادة الفريق ، ولكن الفكر العالي جعل رئيس النادي يعتمد على مساعد المدرب وقتها جوارديولا والذي بهر العالم وحقق بطولات ونجاحات من الصعوبة ان تتحقق لاي مدرب مهما كان وزنه ، وبإعلان رحيل جوارديولا بنهاية هذا الموسم لم تتلفت ادارة النادي كثيرا وانما سارت على درب استثمار النجاح بتعيين مساعد جوارديولا السيد تيتو فيلانوفا للاشراف كمدير فني لاعظم فريق في العالم علماً وكما ذكرنا لاينقص النادي الاغنى على مستوى العالم استجلاب من يريد من الخبراء ؟؟؟؟؟؟
ونحن نعاني على مستوى الصرف وعلى المستوى الفني وعلى مستوى فهم اللاعبين للخطط واستيعاب التكتيكات المختلفة لماذا لا نستفيد من هذه التجربة ونضع ثقتنا لموسمين على اقل تقدير في احد ابناء النادي فاروق جبرة مثلا ( وهو المجرب ) لنرى النتائج طالما ولسنوات والاخفاقات مستمرة دون ظهور ضوء في نهاية النفق!!!! مدربين ياتوا ويرحلوا بمبالغ طائلة من الاموال نحن في امس الحوجة لها ؟؟؟؟ وسنوات من الضغط النفسي والمعنوي على مجلس الادارة والجمهور دون نتائج توازي الجهد المادي المبذول من السيد رئيس النادي وبعض الاشراقات من البعض من مجلس الادارة !!! والساقية مدورة ينتهي العام وصخب وضجيج التسجيلات على مستوى اللاعبين والمدربين !! ثم تاتي المعسكرات والمباريات الاعدادية ... والتنافس المحلي والافريقي ونغفو لنصحى على نفس بدايات الموسم الماضي ...؟؟؟؟ اما آن الاوان لعملية مدروسة ؟؟؟ دراسة الجدوى في تجربة برشلونة بين ايديكم مجلس المريخ فاستثمروا فيها !!
دكتور / ابوعبيدة محمد الحسن

امسح للحصول على الرابط
 1  0  2233
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو محمد 05-09-2012 04:0
    يا دكتور لا مجال للمقارنة فبرشلونة مدرسة كروية تدار على اعلى مستوى فكر التدريب والمدرسة التى تخرج اللعيبة متناغم ولايأتى مدرب الا بعد ان يتشبع بالفكر البرشلونى لهذا ياحبيبى لايتأثر الفريق بذهاب او حضور مدرب لان المدرب يقوم بعملية التدريب وفق منهج برشلونة. اما مايحدث عندنا فهو عبارة عن هرجلة فى كل المستويات ادارة واجهزة فنية ولعيبة.
أكثر

جديد الأخبار

ترشح العين الي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه عقب خسارته من الهلال بهدفين لهدف ويستفيد من مجموع المباراتين 5/4 - سيواجه الفائز من..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019