• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024

من برشلونة إلى ميلان.. لا تلومون إلا أنفسكم!!!

من برشلونة إلى ميلان.. لا تلومون إلا أنفسكم!!!
كفر و وتر / وكالات 
دبي - ربما يلقي سيلفيو بيرلسكوني مالك نادي ميلان الإيطالي وأدريانو غالياني نائب رئيس النادي اللوم في إخفاقات الفريق على مدربه ماسيمو أليغري، لكن الحقيقة أن المدرب الشاب ليس السبب الرئيسي وراء ذلك!

حيث أظهرت الأرقام والإحصائيات أن نادي ميلان الإيطالي هو أكثر الأندية تأثرا بالأخطاء الفردية للاعبيه، وذلك على صعيد البطولات الخمس الأوروبية الكبرى (الإسباني والإيطالي والإنكليزي والفرنسي والألماني)!

واهتزت شباك ميلان في الدوري 27 مرة، 10 منها بسبب أخطاء فردية من لاعبي الفريق، أي بنسبة 37% من الأهداف التي تلقتها شباك حارسه كريستيان أبياتي!

وكان فريق الروسونيري يتصدر الدوري الإيطالي قبل أسابيع قليلة بفارق 4 نقاط عن يوفنتوس، لكنه بفضل تلك الأخطاء الفردية تقهقر للمركز الثاني بفارق 3 نقاط، وبات اللقب عمليا بين أيدي السيدة العجوز.

ولا يتحمل لاعب بعينه مسؤولية ارتكاب تلك الأخطاء، حيث توزعت على 8 لاعبين، والغريب أن الثنائي أبياتي والمدافع البرازيلي المطلوب في برشلونة تياغو سيلفا كانا الأكثر ارتكابا لأخطاء فردية تسببت في أهداف بهدفين لكل منهما.

وعلى الجانب الآخر، فإن الفريق الأكثر تركيزا في "السيريا إيه" كان نادي أتالانتا الذي استطاع أن يعوض خصم 6 نقاط من رصيده ويحتل المركز الثاني عشر، حيث ارتكب خطأ فرديا واحدا في 34 مباراة خاضها هذا الموسم.
لا تلومون إلا أنفسكم! - كرة القدم - كرة قدم أوروبية



آرسنال.. تشيلسي.. ليفربول

أما ثاني الفرق الأوروبية دفعا لثمن أخطائه الفادحة فكان آرسنال الإنكليزي صاحب المركز الثالث، حيث اهتزت شباكه بـ44 هدفا دفعة واحدة، منهم 12 من أخطاء فردية، بنسبة 27% من الأهداف الذي هزت شباكه.

ويتحمل الثلاثي البلجيكي توماس فيرمايلين والألماني بير ميرتزاكر والحارس البولندي تشيزيني المسؤولية الأكبر، حيث ارتكب الأول والثاني خطأين فادحين، فيما ارتكب الثالث 3 أخطاء تسببت في أهداف.

ويأتي خلف آرسنال الثنائي الإنكليزي ليفربول وتشيلسي، حيث جاءت الأهداف من أخطاء فردية لكل منهما بنسبة 24% من الأهداف التي سكنت شباكهما، وهو ما يفسر بوضوح السر وراء تدهور نتائج الفرق الثلاثة في الدوري هذا الموسم، حيث ابتعدا مبكرا للغاية عن سباق اللقب.

ويحتل آرسنال المركز الثالث، وتشيلسي المركز السادس، فيما يأتي ليفربول في المركز

أما أفضل الفرق تركيزا، فكان وست بروميتش ألبيون، الذي ارتكب خطأين فرديين من الأهداف الـ47 التي سكنت شباكه بنسبة 4%، ليحصد ثمار إنجازه باحتلال المركز العاشر برصيد 46 نقطة.
لا تلومون إلا أنفسكم! - كرة القدم - كرة قدم أوروبية

بايرن وبرشلونة في القائمة

ويأتي نادي بايرن ميونيخ الألماني في المركز الخامس بالقائمة أوروبيا والأول في ألمانيا، حيث اهتزت شباكه 21 مرة، منهم 5 أهداف من أخطاء فردية بنسبة 24%.

أما في إسبانيا، فإن برشلونة دفع ثمن أخطائه لاعبيه الفادحة في ست مناسبات من أصل 26 هدفا اهتزت بها شباكها، بنسبة 23%، ليدفع الفريق الكاتالوني الثمن غاليا بخسارة لقب الليغا عمليا لمصلحة غريمه اللدود ريال مدريد.

ومع اختلاف عدد الأهداف من الأخطاء الفادحة ونسبتها، فإن الشيء الوحيد الذي يجمع بين فرق القائمة، أنهم جميعا دفعوا الثمن غاليا، ومعهم جماهيرهم.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1710
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الأولمبي يكسب ودية منتخب الجالية كسب منتخب الأولمبي تجربته الإعدادية أمس امام منتخب الجالية السودانية بجدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019