• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

سفير السودان بالرياض يشيد بأبناء السودان بالخارج وتجاوبهم مع نداء الوطن

سفير السودان بالرياض يشيد بأبناء السودان بالخارج وتجاوبهم مع نداء الوطن
الرياض / التيجانى عبد الباقي / تصوير / بشير صالح / رئيس تجمع الكيانات السودانية : يمتدح بسالة القوات المسلحة ويطالب بدعمها ومساندتها

المهندس الصافي جعفر: لن نتراجع عن هذا الخط الرباني حتى نفنى عن آخرنا

محمد زيدان كوة : سنكون سداً منيعاً ضد كل ما يهدد وحدة السودان وترابه

حيا الأستاذ عبد الحافظ إبراهيم محمد سفير السودان بالرياض النفرة الكبرى التي أقامتها اللجنة القومية للتعبئة والاستنفار تحت شعار "هجليج معركة العزة والكرامة " بدار السفارة السودانية بالعاصمة السعودية الرياض أمسية الخميس الماضي دعما ومناصرة للقوات المسلحة وتعبيرا عن الرفض التام للغدر والخيانة من دولة الجنوب واعتداءها على هجليج السودانية .
بدأ البرنامج بتلاوة القرآن الكريم من الأستاذ صلاح برناوي ثم طابور عرض من أطفال جمعية أسر عزة السودان بالرياض باشراف الموسيقار السر المقدم وهم يرتدون الزي العسكري ، ثم النشيد الوطني السوداني الذي ردده الجميع في مشهد مهيب ومؤثر تجلت خلاله أروع صور الوطنية.
أغان وطنية وحماسية:
ثم قدم الفنان محمد جلال والفنان خلف الله ود الشيخ مجموعة من الأغاني الوطنية والحماسية التي تمجّد السودان ومكانته في القلوب، تفاعل معها أبناء الجالية الذين امتلأت بهم دار السفارة في لوحة وطنية جميلة.
image

محمد زيدان كوه: سنكون سنداً منيعاً:
الأستاذ محمد زيدان كوه ممثل القوى الجفرافية أدان الاعتداء على هجليج وأكد وقوفهم مع القوات المسلحة وعلى قلب رجل واحد وهم يذودون عن حياض الوطن، وقال: نحيي أرواح الشهداء وسنكون سداً منيعاً ضد كل من يرغب ويسعى لتهديد وحدة السودان، وتابع: الويل والهلاك لكل من يريد النيل منه.
رئيس تجمع الكيانات يمتدح بسالة القوات المسلحة:
وتحدث الأستاذ عوض أحمد عمر رئيس تجمع الكيانات باسم الروابط والجمعيات والكيانات المهنية والثقافية والاجتماعية والرياضية معلنا تأييدهم ووقوفهم خلف القوات المسلحة الباسلة وهي تزود بكل الكبرياء والشموخ عن حياض الوطن لرد المعتدين الخونة اللئام على أعقابهم خاسرين نادمين بإذن الله
وقال رئيس تجمع الكيانات إن ذاكرة الشعوب التي لا تجلي بقلائد الملاحم ونفيس البطولات ,ذاكرة بائسة ... ونحمد الله كثيرا أن خصنا بسيرة عطرة في كل ضروب النضال والتضحية وبذل كل غال ونفيس دفاعا عن الأرض والعرض .
فذاكرة التاريخ تذكر لنا ملاحم كورتي وكرري وأم دبيكرات والميل أربعين
وذاكرة التاريخ تفاخر بمجاهدات دقنة والنجومي وعلي عبد اللطيف وعلى عبد الفتاح الذي أقسم أن لا يبرح ساحة النضال إلا لعز النصر أو نصر الشهادة.
وأضاف الأستاذ عوض إن دعم القوات المسلحة يجب أن لا يتوقف في مسيرة التأييد والمناصرة بل يجب أن يتواصل من خلال كل مكونات الجالية دعما مستمرا لتجهيز المجاهدين ورعاية أسرهم فضلا عن إعادة بناء هجليج بعد تحريرها بإذن الله .
أهمية تماسك القوى الوطنية
وتحدث إنابة عن القوى الوطنية الأستاذ علي عثمان معبرا عن شجب وإدانة القوى الوطنية لاحتلال هجليج من قبل دولة الجنوب , ومؤكدا مساندتهم للقوات المسلحة وهي تدافع عن الأرض والعرض ،وطالب بأهمية تماسك القوى الوطنية وتحقيق السياسات التي تدعم هذا التماسك .

المهندس الصافي جعفر: لن نتراجع حتى نفنى عن آخرنا:
المهندس الصافي جعفر حيا المرابطين في الثغور والممسكون على الزناد من القوات المسلحة والقوات النظامية، وأضاف أنّ الشعب السوداني شعب عزيز لا يرضى بالذل، وتاريخه كله رد للظلم، وقال إنّ هذا اليوم يوم من أيام الله، وأضاف: لن نفرّط في شبر من الوطن، وإنّ من قدّم الشهداء عبيد ختم والزبير محمد صالح لن يتراجع عن هذا الخط الرباني حتى نفنى عن آخرنا. وسأل الله أن ينصر أهل السودان وقد قدموا أغلى ما يملكون، وأنّ المولى عزّ وجل قال: "لن تنالوا البرّ حتى تنفقوا مما تحبون".

دعم ومساندة القوات المسلحة
وخاطب الاحتفال كل من مولانا المهندس عبد الله الخليفة والبروفيسور عز الدين عمر موسى معبرين عن شجبهم وإدانتهم لاحتلال هجليج مؤكدين دعمهم ومساندتهم للقوات المسلحة .

معركة الشعب السوداني كله
المهندس محمد أحمد ابراهيم رئيس اللجنة القومية العليا للتعبئة والاستنفار تحدث عن ما حدث بهجليج وقال إنّ المعركة ليست معركة القوات المسلحة وحدها، بل هي معركة الشعب السوداني كله، وتابع: "وقد شهدنا تدافع كل السودانيين بالخارج لتلبية الدعوة ونثمن عالياً بسالة القوات المسلحة ودعمها. كما طالب بعدم تكرار ما حدث ونادى بالانفتاح على القوى السياسية الأخرى.
وشكر المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً وهم يقفون مع كل القضايا الإسلامية،وشكر كل الذين ساهموا في قيام النفرة، وقدم وثيقة عهد إلي رئيس الجمهورية باسم اللجنة القومية للتعبئة والاستنفار بالرياض دعما للقوات المسلحة ومناصرة للوطن تم التوقيع عليها من قبل الجمعيات والروابط والكيانات بكافة اطيافها سلمت لسفير السودان بالسعودية الأستاذ عبدالحافظ إبراهيم محمد.

سنرد الكيد وستعود هجليج
وفي الختام خاطب الحشد الأستاذ عبد الحافظ إبراهيم سفير السودان بالمملكة العربية السعودية وحيا أبناء السودان بالخارج وهم يعلنون الاستنفار من أجل وطن العزة والمنعة والاستجابة لنداء الوطن، وتحدّث عن هجليج وقال إنها جزء عزيز من وطن الكرامة. كما أشاد بتداعي أبناء السودان بالداخل والخارج ووقوفهم صفاً واحداً وجنباً إلى جنب مع القوات المسلحة، وقال إنّ الاعتداء على هجليج تحركه قوى خارجية وسنرد الكيد وستعود هجليج لحضن الوطن. وأضاف قائلا : لقد شهدت السفارة في اليومين الماضيين حضور أبناء السودان الأوفياء مدفوعين بمشاعرهم للتبرع بأموالهم ودمائهم. كما أشاد بالمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً، فلهم صادق الشكر والعرفان، وكذلك بمجلس التعاون الخليجي والاتحاد الإفريقي، على مواقفهم الرافضة للعدوان، ومناصرة السودان. وأعلن عن فخرهم بهذه النفرة وأن السفارة ستتلقى الدعم من أبناء السودان بالسعودية بإشراف مندوب منها.
كما شكر كل الجهات التي أسهمت في نجاح النفرة، واختتم حديثه موجهاً تحية لطلائع النصر في هجليج، وأننا معكم بأموالنا وأنفسنا ودمائنا، من نصر إلى نصر بإذن الله .

مشاركة الشعراء ورسائل
قدم مجموعة من الشعراء أشعارا حماسية تمجد انتصار القوات المسلحة على رأسهم الشاعر على الفحل والأستاذ علي الريح والأستاذ محمد علي الحاج والأستاذ صلاح برناوي والشاعرحسين حمزة ،وشاركت الطفلة لينة نصر الدين برسائل بالانجليزية موجهة للاعداء دعما ونصرة للوطن .

تغطية إعلامية واسعة
حظيت النفرة بتغطية إعلامية واسعة من قبل وسائل الإعلام المختلفة وأشرف عليها الأستاذ التجاني عبد الباقي رئيس لجنة إعلام النفرة. وقدم حفل النفرة الأستاذ علي الكرار هاشم .
امسح للحصول على الرابط
 1  0  2722
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أحمد 04-28-2012 12:0
    الأهم كم بلغت قيمة التبرعات لدعم القوات المسلحة في هذه النفرة ؟
أكثر

جديد الأخبار

أكــد الســنغالي لامیــن ندیــاي مــدرب مازیمبــي الكونغولــي، أن فریقــھ یجــب أن یكــون فــي أفضــل حالاتــھ، عندمــا یسـتضیف الأھلـي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019