• ×
الإثنين 13 مايو 2024 | 05-12-2024

هيثم مصطفى ظاهرة لن تتكرر قريباً

هيثم مصطفى ظاهرة لن تتكرر قريباً
 

اختير ليكون سفيرا للامم المتحدة للنويا الحسنة
من أندر المواهب السودانية الفذة، لديه قدره عالية على القيادة داخل الملعب وخارجه. وهو لاعب خلوق جدا لذلك أختير سفيرا للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة. شارك في ثلاث نهائيات مع المنتخب الوطني السوداني، وحاز الهلال تحت قيادته على لقب الدوري الممتاز لخمس سنوات على التوالي في إنجاز كبير يحسب له شخصيا ويكتب له في سجلاته. هو ملك التمريرات السحرية, معظم أهداف ناديه تأتي عن طريق تمريراته المتقنة، التي توصل إلى مرمى الخصم مباشرة, بالإضافة إلى مقدرته في الاحتفاظ بالكرة وتهدئة اللعب, رغم هذا تظل قدرا ته غير الطبيعية في صناعة اللعب والتمريرات غير المتوقعة هي الأهم والسبب لمباشر في شهرته.

هكذا تحدثنا سيرته الذاتية و لا يختلف اثنان فى أن كابتن الهلال و المنتخب القومى البرنس هيثم مصطفى يعتبر ظاهرة كروية فى الملاعب السودانية و الظواهر لا تتكرر كثيراً . حباه الله بموهبة فذه تم صقلها على يد عدد من المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الهلال و خبرته الطويلة فى الملاعب و يعتبر أفضل صانع ألعاب فى السودان الآن . و سجل اللاعب الأفريقى يضعه من ضمن هدافي نادي الهلال في البطولة الأفريقية بتسجيله 6 أهداف متساوياً مع جكسا خلف الهداف الأول للهلال . و طبيعى أن يكون لاعب بتلك الإمكانيات إضافة لأى فريق يلعب له .
قال عنه المدرب ريكاردو : أعتقد أن لاعباً بهذه المميزات لن يتكرر أبدا بالسودان
غير أن البرنس قد غاب كثيراً عن المشاركة مع فريق الهلال طوال الدورة الأولى من الدورى الممتاز و دور ال32 من دورى الأبطال الأفريقي . و دون شك يعتبر ذلك خصماً على قوة فريق الهلال.

و الملاحظ أن فريق الهلال الآن يلعب بدون صانع ألعاب تقريباً بالرغم من محاولات الجهاز الفنى و اللاعبين . فالواضح أن الجهاز الفنى اضطر إلى توظيف بعض لاعبى المقدمة للقيام بصناعة اللعب و يعد ذلك خصماً على المقدمة الهجومية الضاربة بالفريق.

فى تقديرى أن غياب لاعب بهذا الحجم و المواصفات يعتبر إخفاقاً لدائرة الكرة و الجهاز الفنى فى عدم الإستفادة من خدمات لاعب مسجل بكشوفات الفريق لا يعرف عنه سوى التفانى فى خدمة الهلال و عشقه المتزايد لفريقه منذ تسجيله فى العام 1995م .

أما آن لدائرة الكرة و الجهاز الفنى أن تجد الحلول لمشاركة البرنس الذى لا يعرف عنه سوى بث الحماس و طمأنة اللاعبين و تحمل المسئوليات داخل الملعب .

هل من مجيب

بدرالدين أحمد موسى
رئيس رابطة أهل الهلال بالشرقية

امسح للحصول على الرابط
 5  0  2756
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بلك 04-28-2012 12:0
    يا اخوانا هوي ما تقولوا لينا موهبة ما بتتكرر والله الزووول دة في صناعة اللعب ما فيهو كلام لكن الزول دة في الحالات الدفاعية صفر واللعب الحديث بعتمد اعتماد كلي على انهاء الهجمة من نص الميدان وغارزيتو لاحظ للحاجة دي عشان كدة الزول دة يا يلعب بي طريقة المدرب يا يقعد برة. بعدين مسيرة النادي لو بتتوقف كان وقفت بعد وفاة المرحوم والي الدين هل والي الدين بتكرر زيو تاني في الهلال ارجوكم خلو المدرب دة يشتغل وانتو بس اتونسوا في نتائج المباريات وخلو الزول في شغلو
  • #2
    أوقجي 04-28-2012 09:0
    هيثم ووردي عملاقان لن يتكررا قبل مرور قرن من الزمان على أقل تقدير. لذلك نجد لاعبين كبار نالوا حبنا واحترامنا يسعون مع بعض الاداريين لايقاف مسيرة هيثم وهكذا المبدعون دوما يدفعون ثمن تفوقهم شائعات واشانة سمعة ومع ذلك لا يتوقفون عن الابداع وامتاع الاخرين. من ذا الذي يطرب الملايين غيرك بعد أن رحل عنا العملاق وردي يا وترا سودانيا أصيلا في غيثارة الزمان والابداع.
  • #3
    عزالدين سيد وديدي 04-28-2012 09:0
    لقد جانبك الصدق في مقالك وإلا صفة (خلوق) هذه الصفة تكذبها تصرفاته التي رأيناها على الشاشة عندما تلفظ بالفاظ لا يتلفظ بها شوارعي وعندما تم استبداله ركل قارورة الماء ومن ذاك اليوم لقب بهيثم قارورة. كما انه يفرض رأيه على المدرب بان يكون اساسي او لا يرافق الهلال. ومحاربته للموهبة النعيم وبعض اللاعبين الذين أتو الان في ادارة الكرة. فلا تطمسوا الحقائق فلا يختلف معك شخص في موهبته الفنية ولكن سوء الخلق فحدث ولا حرج؟
  • #4
    وطنى 04-28-2012 09:0
    بسم الله الرحمن الرحيم ياخى ان هيثم مصطفى لن يتكرر ومازال يستطيع ان يقدم ولكن الحساد والحاقدين وانانية السودانيين كل سودانى لايستطيع ولايترك من يكون احسن منه عايز يكون هو احسن لااعب وهو المدير وهو رئيس البلد لان هو يفتكر نفسه هو افهم واحرف انسان فى الدنيا قليل من يستطيع ان يقول لك البشير احسن رئيس وقليل من يقول هذا احسن منى 0 وطنـــــــــــــــى
  • #5
    ابوعارف المحسى 04-28-2012 08:0
    يا أخى الكريم الفلسفة الكثيرة غير مفيدة من يقرر إشراك اللاعبين فى التشكيلة هو المدرب اما ان يطالب زيد وعبيد من الناس بإشراك لاعب غير جاهز فهذا لا يحدث إلا فى السودان لأننا للأسف الشديد لا نعرف المؤسسية . غارزيتو مدرب سبقته سمعته عندما جاء للهلال ولا يمكن ان يحمل حقدا لهيثم او غيره ترى ما هو السبب الذى يجعل غارزيتو يحقد على الكابتن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019