• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024

قبل الامم الاروبية ب6 اسابيع

27 مصابا في سلسلة تفجيرات بأوكرانيا قبل يورو 2012!!!

27 مصابا في سلسلة تفجيرات بأوكرانيا قبل يورو 2012!!!
كفر و وتر / وكالات 

أصيب 27 شخصا على الأقل الجمعة بجروح في سلسلة من أربعة انفجارات في دنيبروبيتروفسك في وسط شرق أوكرانيا، ما يشكل بحسب الرئيس فيكتور يانوكوفيتش "تحديا" للبلاد قبل ستة أسابيع من بداية مباريات كاس أوروبا 2012 في كرة القدم.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الحالات الطارئة الأوكرانية يوليا ارشوفا إن الأشخاص الـ27 وبينهم تسعة من القاصرين، أصيبوا بجروح في أول ثلاثة انفجارات.

وأضافت ارشوفا إن "25 من الجرحى نقلوا إلى المستشفى بينهم أربعة في حال الخطر".

ووصف الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش هذه الانفجارات التي وقعت قبل ستة أسابيع من مباريات كاس أوروبا 2012 في كرة القدم التي تنظمها أوكرانيا وبولندا المجاورة، بأنها تشكل "تحديا للبلد برمته".

مصابا في سلسلة تفجيرات - كرة القدم - كأس أوروبا 2012

ونقلت وكالة انترفاكس عن يانوكوفيتش قوله خلال زيارة الى جنوب اوكرانيا "نعرف انه تحد للبلاد برمتها"، متعهدا بتعيين "أفضل المحققين" لكشف ملابسات التفجيرات الأربعة.

من جهته اعتبر رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم غريغوري سوركيس أن هذه الانفجارات تهدف إلى "الإساءة" إلى أوكرانيا مع إقامة مباريات كأس أوروبا 2012.

وقال في بيان: "هناك ما يكفي من الأسباب للاعتقاد أن الهدف هو إفشال تنظيم أوكرانيا الدورة الأوروبية بأي ثمن والإساءة إلى دولتنا في نظر المجتمع الدولي".

من جهتها كاثرين اشتون وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي والتي تشهد العلاقات بينها وبين كييف توترا بسبب ملف المعارضة المسجونة يوليا تيموشنكو، دانت الانفجارات وأعربت عن "تضامنها" مع الشعب الأوكراني في بيان نشر الجمعة في بروكسل.

وعبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان عن ثقته في أوكرانيا. وقال أن "هذا الحادث لا يغير ثقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الإجراءات الأمنية" التي اتخذتها السلطات تمهيدا لإقامة مباريات كأس أوروبا 2012 في كرة القدم والتي "ستضمن حسن سير الدورة".

من جهته أعرب رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك عن قلقه. وقال إن "إجراء مباريات كأس أوروبا 2012 في كرة القدم يجعلنا متنبهين بشكل خاص لهذا النوع من الأحداث".
مصابا في سلسلة تفجيرات - كرة القدم - كأس أوروبا 2012

مسقط رأس المعارضة المسجونة

ولن تستضيف دنيبروبيتروفسك مباريات من هذه البطولة في كرة القدم. وتقع هذه المدينة على بعد نحو كيلومتر من مدينة دونيتسك الأقرب التي ستستضيف أول مباراة في 11 حزيران/يونيو.

وفي دنيبروبيتروفسك ولدت رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشنكو التي أثار سجنها بعد إدانتها بسوء استخدام السلطة العام الماضي، أزمة في العلاقات بين كييف والاتحاد الأوروبي.

واعتبر سيرغي باشينسنكي احد نواب حزب المعارضة تيموشنكو بحسب ما نقلت انترفاكس، أن انفجارات دنيبروبيتروفسك تهدف إلى تحويل الانتباه عن القضية لان المعارضة بدأت إضرابا عن الطعام ونددت بأعمال عنف خلال فترة إلزامها بتلقي العلاج في المستشفى.

وفتحت النيابة تحقيقا بتهمة "الإرهاب"، لكن أي معلومة حول أسباب هذه الانفجارات لم تكن متوفرة.

ووقعت كل الانفجارات في وقت متتال في غضون ساعة تقريبا في الحي نفسه وسط المدينة. وكانت العبوات في سلال للمهملات وأصيب الضحايا بجروح جراء الشظايا التي تطايرت من العبوات، كما أوضح الأطباء المحليون.

وبعد الانفجار الأول الذي وقع عند محطة للترامواي، شاهدت صحافية امرأة في الخمسين من عمرها ممددة على الأرض والدم يغطي رجليها في مكان وقوع الانفجار وسط شظايا من الزجاج.

وقدم لها أطباء وصلوا سريعا إلى مكان الانفجار الإسعافات الأولية قبل نقلها في سيارة إسعاف.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1243
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

عبد الرحمن كوكو يصل فجر اليوم وياسر في الراحة الماحي: زيارة دكتور معتصم لها ما بعدها في التحضيرات عاد منتخبنا الوطني يوم أمس الى تحضيراته..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019