• ×
الأربعاء 22 مايو 2024 | 05-20-2024

اشتعال الصراع في أقوى بطولات أوروبا مع اقتراب الحسم!!!

اشتعال الصراع في أقوى بطولات أوروبا مع اقتراب الحسم!!!
كفر و وتر / وكالات 
قبل أسابيع قليلة من انتهاء منافسات أقوى الدوريات الأوروبية، حسمت فرق تتويجها بلقب البطولة، مثل "بروسيا دورتموند" الذي أحرز لقب الدوري الألماني الممتاز "البوندزليجا" قبل جولتين من ختام المسابقة.

كما توجد دوريات اشتعلت بها المنافسة في المراحل الأخيرة، مثل الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمير ليج" الذي انحصر الصراع على لقبه بين الجارين "مانشستر يونايتد" و"مانشستر سيتي".

في ألمانيا، استطاع فريق بروسيا دورتموند التتويج بلقب البوندزليجا للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ (2/صفر) بملعب سيجنال إيدونا بارك السبت الماضي ، وذلك قبل أسبوعين من ختام المسابقة ، حيث جمع فريق مدينة دورتموند 75 نقطة من 32 مباراة بفارق ثمان نقاط كاملة عن غريمه البافاري بايرن ميونخ.

وبات بروسيا دورتموند أول فريق يتوج بلقب البوندسليجا مرتين على التوالي منذ أن فعلها بايرن ميونخ موسمي 2004 و2005 ، كما بات أول فريق يحقق هذا الإنجاز بخلاف النادي البافاري ، وذلك تحت قيادة فنية من المدرب المتميز "يورجن كلوب"،وبجهود مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال " ماريو جوتزه ، وصانع الألعاب الياباني شينجي كاجاوا ، والمدافع نيفن سوبوتيتش ، وروبرت ليفاندوفسكي ، ولوكاس باريوس ".

وعلى صعيد هدافي البوندزليجا ، فيتقاسم "ماريو جوميز" مهاجم بايرن ميونيخ والهولندي كلاس يان هنتيلار مهاجم شالكه صدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 25 هدفا لكل منهما حتى الان ، ويأتي البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بروسيا دورتموند في المركز الثاني برصيد 20 هدفا ، فيما يحتل لوكاس بودولسكي مهاجم كولونيا المركز الثالث برصيد 17 هدفا.

وفي إسبانيا ، اقترب ريال مدريد كثيرا من العودة إلى الفوز ببطولته المحببة "الليجا الإسبانية" بعد فوزه الغالي على الغريم التقليدي برشلونة ـ حامل اللقب ـ بهدفين لهدف السبت الماضي في المباراة التي أقيمت في معقل البرسا "الكامب نو" ، حيث ارتفع رصيد أبناء البرتغالي جوزيه مورينيو إلى 88 نقطة في الصدارة ، وعلى بعدسبع نقاط كاملة من برشلونة ـ بطل أوروبا ـ ، وذلك قبل أربع جولات من عمر
المسابقة.

وسيلعب ريال مدريد في الأسابيع الأربعة القادمة أمام كل من " أشبيلية وأتليتيك بلباو وجرناطة وريال مايوركا " ، في حين ستكون لقاءات الفريق الكنالونى أسهل نسبيا حيث سيواجه فرق " رايو فاليكانو وملقا وإسبانيول وريال مايوركا " ، ولكن ذلك لن يمنع رفاق كريستيانو رونالدو من استغلال الفرصة الذهبية بفارق السبع نقاط وتحقيق اللقب الذي غاب عن خزائن مدريد لفترة طويلة.

وكان فريق إقليم كتالونيا "برشلونة" قد حقق لقب الليجا في المواسم الثلاثة الماضية بفضل تألق نجمه وهدافه التاريخي وأفضل لاعبي العالم "ليونيل ميسي" ، الذي يشتد الصراع بينه وبين كريستيانو رونالدو حاليا على لقب هداف الدوري "البيتشيشي" ، فالنجم البرتغالي يتفوق على ميسي بهدف واحد فقط حيث يمتلك رونالدو 42 هدفا في حين سجل ليو 41 هدفا ، ويمتلك كل منهما فرصة لزيادة غلة الأهداف في المباريات المتبقية من البطولة.

ويدخل الفريقان اليوم وغدا لقاءات حاسمة في بطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونز ليج" ، عندما يستضيف برشلونة فريق تشيلسي الإنجليزي في وقت لاحق اليوم على ملعب الكامب نو في إياب الدور قبل النهائي ، فيما يستضيف ريال مدريد فريق بايرن ميونخ الألماني غدا الأربعاء على إستاد سانتياجو برنابيو في إطار نفس الدور.

ففي المباراة الأولى يجب على البرسا تحقيق الفوز على البلوز بفارق هدفين أو أكثر حتى يضمن الصعود لنهائي البطولة الأكبر في أوروبا على صعيد الأندية ، وذلك بعد فوز تشيلسي في مباراة الذهاب (1/صفر) ، أما في اللقاء الثاني ، فعلى فريق العاصمة الإسبانية تحقيق الفوز أيضا ولكن يكفيه الفوز بهدف نظيف ، حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز الفريق البافاري (2/1) ، وبذلك فمن الممكن أن يتجدد لقاء عملاقي أسبانيا وأوروبا ولكن هذه المرة في نهائي دوري الأبطال وعلى ملعب "أليانز أرينا" الذي سيحتضن نهائي النسخة الحاليو من المسابقة الأوروبية .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1197
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نجح الطيران الحربي فى دك تجمعات للمليشيا المتمردة فى كل من مصفاة الجيلى وولايات دارفور، حيث قصف بالبراميل المتفجرة أمس الأول مصفاة الجيلى هلك..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019