• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024

قرعة نارية لمصر والإمارات والمغرب في اولمبياد لندن!!!

قرعة نارية لمصر والإمارات والمغرب في اولمبياد لندن!!!
كفر و وتر / وكالات 
أوقعت قرعة منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الاولمبية في لندن الثلاثاء الإمارات في مجموعة صعبة تضم بريطانيا صاحبة الأرض بينما ستصطدم مصر بالبرازيل ويلعب المغرب في مجموعة واحدة مع اسبانيا.

وسحبت القرعة بمشاركة 16 منتخبا لتضم كل مجموعة أربع منتخبات وضمت المجموعة الأولى الإمارات وبريطانيا وأوروغواي والسنغال.

وستكون مباراة الافتتاح 26 يوليو/تموز بين بريطانيا والسنغال آخر المتأهلين لمنافسات كرة القدم بعد فوزها في مواجهة فاصلة على سلطنة عمان 2-صفر أمس الاثنين.

ورغم أن المجموعة تبدو صعبة أبدى مهدي علي مدرب الإمارات تفاؤله بفرصة بلاده في مشاركتها الأولمبية الأولى.

وقال علي لقناة دبي الرياضية "القرعة متزنة لكل الفرق ونتمنى التوفيق، بالنسبة لنا كل الفرق التي تأهلت هي الأفضل وكنا ننتظر أي فريق وليس لدينا أي مشكلة الآن، سنبدأ المرحلة الأخيرة من الإعداد في منتصف يونيو المقبل."

كما أكد مترف الشامسي مدير منتخب الإمارات على المعنى ذاته قائلا "مجموعتنا ليست صعبة ونحن مستعدون لمواجهة أي منتخب في الاولمبياد، متفاؤلون ولدينا طموح لتجاوز هذه المجموعة والتقدم في المسابقة."

لكن من الناحية النظرية تبدو فرصة مصر أكبر في اجتياز دور المجموعات بعد الوقوع في المجموعة الثالثة مع البرازيل وروسيا البيضاء ونيوزيلندا.

وقال هاني رمزي مدرب مصر "بغض النظر عن (صعوبة) مباراة البرازيل فإن أي منتخب يحب أن يلعب أمامه، روسيا البيضاء تملك منتخبا قويا على الصعيد الأوروبي ونيوزيلندا تلعب بشكل قريب من الكرة الاسترالية.. إن شاء الله يكون لدينا حظوظ في التأهل إلى الدور الثاني."

وأضاف اللاعب الذي شارك مع مصر في كأس العالم 1990 " البداية ستكون أمام البرازيل وهذا يعطي الأولاد (اللاعبين) حافزا وكلاعب أو كمدرب تحب أن تلعب أمام البرازيل.. إن شاء الله نحقق نتيجة ايجابية وإن شاء الله تكون مباراة البرازيل بداية الوصول إلى الدور الثاني."

ومصر هي أكثر المنتخبات الإفريقية تأهلا للاولمبياد برصيد 11 مرة لكن هذه هي المشاركة الأولى منذ 1992.

وأكد طه إسماعيل مدرب منتخب مصر الأول سابقا أن القرعة أوقعت منتخب بلاده الاولمبي في مجموعة سهلة نسبيا وان فرصته كبيرة في التأهل إلى الدور الثاني.

وقال لرويترز في القاهرة عبر الهاتف اليوم "حظوظنا وافرة للتأهل لدور الثمانية نحن والبرازيل عن مجموعتنا."

وأضاف "لقد سبق لمنتخب مصر للشباب أن التقى مع البرازيل في كأس العالم للشباب الأخيرة وقدم أداء جيدا."

وبالنسبة لمنتخب المغرب آخر ممثلي العرب في الاولمبياد فإنه سيلعب في المجموعة الرابعة مع اسبانيا واليابان وهندوراس.

وقال الهولندي بيم فربيك مدرب المغرب "اعتقد أنها مجموعة رائعة وسنلعب مع إسبانيا بطلة أوروبا واليابان دائما من اقوى المنتخبات في اسيا ولا نعرف الكثير عن هندوراس لكنها أثبتت أنها أقوى من الأرجنتين وتشيلي (غير المتأهلين)".

وأضاف "نحن جئنا إلى الاولمبياد للفوز ببعض المباريات والتقدم في المسابقة والوصول إلى الدور الثاني."

وسيكون هذا الظهور السابع للمغرب في الاولمبياد لتتفوق في عدد مرات التأهل على المنتخبين الفائزين باللقب الاولمبي سابقا الكاميرون ونيجيريا.

وجاءت المجموعة الثانية متوازنة وضمت المكسيك وسويسرا وكوريا الجنوبية والجابون.

وستقام منافسات كرة القدم في الفترة بين 26 يوليو تموز و11 أغسطس/آب في مدن لندن ومانشستر ونيوكاسل وكوفنتري وكارديف وغلاسغو.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1247
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نجح الطيران الحربي فى دك تجمعات للمليشيا المتمردة فى كل من مصفاة الجيلى وولايات دارفور، حيث قصف بالبراميل المتفجرة أمس الأول مصفاة الجيلى هلك..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019