• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-29-2024

الريان يخطف التأهل من الجيش في اللحظات الأخيرة!!!

الريان يخطف التأهل من الجيش في اللحظات الأخيرة!!!
كفر ووتر / وكالات 
لحق الريان بفريق السد إلى نهائي كأس ولي العهد القطري إثر تغلبه مساء الامس على الجيش في اللحظات الأخيرة من اللقاء (3-2) في مباراة النصف النهائي الثانية التي أقيمت على ملعب "سحيم بن حمد" اليوم الأحد.

وسجّل كل من فابيو سيزار (54) و(90) والبرازيلي ألفونسو ألفيس (70 من ركلة جزاء) أهداف الريان في حين وقّع البرازيلي أندرسون فييرا مارتينز (33) وعبد القادر إلياس أهداف الجيش.

ويلتقي الريان في النهائي مع السد يوم الخميس الموافق 26 من شهر نيسان/أبريل الجاري.

نظام البطولة

وتتنافس الفرق في دوري نجوم قطر للتأهل للمشاركة في كأس ولي العهد حيث تتأهل الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في مسابقة الدوري للمشاركة في هذه البطولة والتي تبدأ بدور نصف نهائي ثم دور نهائي.

يُذكر أنّ الفرق التي تأهلت هذا الموسم إلى نصف النهائي هي لخويا والجيش والريان والسد, وتمكن السد من إزاحة لخويا بطل الدوري هذا العام في نصف النهائي الأول الذي دار أمس السبت على ملعب "سحيم بن حمد" بنادي قطر بأربعة أهداف لهدفين.

الشوط الأول

وبدا الجيش أفضل حالاً من خصمه الريان منذ البداية حيث كان وصيف الدوري القطري أحسن انتشاراً وتنظيماً على الميدان بفضل حركيّة وسط ميدانه خصوصاً كريم الزياني الذي تميّز بنشاطه خلال الدقائق الأولى.

وكان الجزائري وراء أوّل فرصة في اللقاء حين توغّل على الجهة اليسرى لدفاع الريان ووزّع كرة نصف طائرة أساء البرازيلي أدريانو بيريرا مارتينز استقبالها ليفسح المجال أمام دفاع خصمه للتدخل وإبعاد الكرة (2).

وانتظر الريان الدقيقة (10) ليصنع أوّل فرصة في المباراة عندما موّل الكوري الجنوبي يونغ هيونغ شو زميله حامد إسماعيل بكرة بينية ذكيّة لم يحسن المهاجم استغلالها وسدّد بقوة إلى جانب المرمى.

وأخفق عبد القدر إلياس في فتح باب التسجيل لمصلحة الجيش إثر مجهود فردي ممتاز من العماني أحمد حديد حيث مرّت تسديدته بجانب القائم الأيمن للحارس عمر باري (20).

وعاد الجزائري كريم الزياني ليحدث الخطر بعد فاصل مهارة توجه بتوزيعة في القائم الثاني لكن تسديدة فاغنار رينيار كانت في الشباك الجانبية (23).

وكاد عبد القادر إلياس أن يحدث الفرق للجيش عندما قام بسلسلة من المراوغات على مقربة من منطقة الجزاء وتوغل داخلها ثمّ سدّد نحو المرمى بيد أنّ الحارس عمر باري استأسد مرةً أخرى وأبعد الكرة (25).

وأنقذ الحارس عمر باري مرماه من هدف بدا محققاً عندما حوّل تسديدةً صاروخيةً من كريم الزياني إلى ركنية لم تأت بنتيجة (30).

وأتت الدقيقة (33) بالنبأ السعيد للمدرب البرازيلي شاموسكا حين حوّل مواطنه أندرسون فييرا مارتينز لاعب فاسكو دي غاما سابقاً الكرة برأسه داخل مرمى الريان إثر ركنية نفذها الزياني بإتقان.

وأعطى هذا الهدف دفعةً معنويةً كبيرةً للاعبي الجيش الذين تمكنوا من التحكم في إيقاع اللعب في غياب ردّ فعل جدّي من الريان الذي كان مرتبكاً في أدائه في أغلب أوقات الشوط الأول.

وزاد خروج المهاجم البرازيلي رودريغو تاباتا مصاباً وتعويضه بجار الله المري في الدقيقة (41) الطين بلة ممّا سهّل مهمة دفاع الجيش في إيقاف خطورة المنافس.

وانتهت الفترة الأولى على تقدّم الجيش بهدف للمدافع أندرسون فييرا ماتينز ليتوّج وصيف الدوري القطري مجهوداته وسيطرته على مجريات اللعب.

الشوط الثاني

وكان الشوط الثاني مليئاً بالإثارة والتشويق حيث عاد الفريقان من حجرات الملابس بعزيمة فولاذية لانتزاع بطاقة التأهل إلى نهائي المسابقة والالتحاق .

وكاد أدريانو بيريرا مارتينز أن يعقّد من مهمة الريان عندما تلقى توزيعة من فاغنار ليسدد بيمناه في المرمى لكن عمر باري كان في الوعد وأنقذ فريقه من هدف ثان (48).

ونجح فابيو سيزار في تعديل الكفة إثر توزيعة دقيقة من حامد إسماعيل وسوء تغطية من مدافع الجيش عبد الرحمن أبكر ليشعل مدرجات ملعب "سحيم بن حمد" (54).

وانهالت تسديدة مصعب محمود على العارضة في الدقيقة (57), ومن هجوم معاكس قاده أدريانو تمكّن عبد القادر إلياس من مضاعفة النتيجة للجيش إثر كرة مرتدّة وسوء تعامل من الحارس عمر باري مع تسديدة البرازيلي (58).

ومنح الحكم البرتغالي أرتور مانويل ريبيرو الذي أدار اللقاء عقب وصوله متأخراً بسبب اضطراب في الرحلات في بلاده ركلة جزاء لفائدة الريان إثر عرقلة كريم الزياني للمهاجم فابيو سيزار داخل منطقة الجزاء, ونجح ألفونسو ألفيس في تحويل ركلة الجزاء إلى هدف التعادل رغم لمس الحارس إيفانلدو رودريغيز للكرة (70).

ومرّت تسديدة ألفونسو ألفيس بجانب القائم الأيمن للحارس رودريغيز لتضيع فرصة التقدم على أبناء المدرب الأوروغواياني دييغو أغيري (74).

وأخفق اللاعب نفسه في الاستفادة من انفراده بإيفانلدو رودريغيز ليترك المجال أمام حارس الجيش ليبعد الكرة (77).

وبسط الريان سيطرته على منافسه لكن التسرع وغياب التوفيق حال دونه وتسجيل هدف السبق في حين طغى الارتباك على أداء الجيش.

وترجم الريان سيطرته إلى هدف ثالث في الدقيقة الأخيرة من المباراة عندما حوّل المهاجم الخطير فابيو سيزار رفعة مميزة من حامد إسماعيل برأسه إلى شباك الحارس رودريغيز بعد ارتطامها بالقائم الأيمن (90).

ولم يتمكّن الجيش خلال الدقائق الأربعة المُضافة من قبل الحكم البرتغالي أرتور مانويل ريبيرو من تدارك تخلفه ليتأهل الريان إلى نهائي كأس ولي العهد بعد مباراة مثيرة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1592
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الهلال يبيع اباغنا عرض الهلال اباغنا المعار لاحد الاندية الملدوفية للبيع وذلك للاستفادة من خانته لتسجيل لاعب سوبر يقود الهلال في دوري ابطال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019