• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024

برشلونة وريال مدريد.. ماذا لو ركب أحدهما السلم وانزلق الآخر بالثعبان؟!!

برشلونة وريال مدريد.. ماذا لو ركب أحدهما السلم وانزلق الآخر بالثعبان؟!!
كفر و وتر/وكالات في لعبة السلم والثعبان الشهيرة يرمي اللاعب بالنرد "الزهر" ويبدأ في التحرك فإذا رماه رقمه على السلم يصعد إلى أعلى حتى يصل للقمة، وإذا جاء به الرقم إلى الثعبان يهبط هبوطا كبيرا سامحا للمنافس بالتقدم والفوز.. هذا هو حال لقاء ريال مدريد وبرشلونة في الجولة 35 على ملعب كامب نو.

والحال ليس حال الفريقان وحدهما ولكن أيضا مدربيهما بيب غوارديولا وجوزيه مورينيو وكل منهما قد يركب السلم وقد يهبط راكبا الثعبان.

بداية ريال مدريد يملك من النقاط 85 نقطة بفارق 4 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني، ولو رمى بنرده على النقاط الثلاث فسيركب السلم صاعدا 6 درجات لأنه في هذه الحالة سيصبح رصيده 88 نقطة بفارق 7 نقاط عن الغريم الكتالوني والمتبقي فقط 3 جولات من عمر الدوري وهو ما يجعل نزول الفريق الملكي من على القمة أمرا أشبه بالمستحيل.

وإذا جمع الفريق الملكي النقاط الثلاث فستكون دفعة معنوية كبيرة قبل خوض لقاء العودة أمام بايرن ميونيخ، مما قد يمهد له العبور نحو النهائي ومقابلة أحد الفريقين تشيلسي أو برشلونة.

وخسارة برشلونة للنقاط الثلاث وركوبه الثعبان أولا سيضعف معنوياته عند ملاقاة تشيلسي في لقاء العودة بعد خسارة الذهاب بهدف دروغبا، مما قد يعرضه لهزة أمام الفريق الإنكليزي الذي يجيد الغلق الدفاعي مما يضع برشلونة في مهب الريح ويسهل من مهمة ريال مدريد إذا ما التقى تشيلسي في النهائي بدلا من لقاء كلاسيكو آخر.



رمية الزهر

وما زلنا مع رمية "زهر" موفقة لريال مدريد في لقاء الكلاسيكو تكسبه النقاط الثلاث، وتعود بالنفع على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي عانى الأمرين من سخرية الجماهير وهجومها عليه بسبب الخسائر المتتالية وقلة البطولات التي حصدها من يوم تولى الفريق، فسيكون قد وصل إلى نسبة 99.9% من حصد لقب الدوري، كما سيكون قد اقترب بشكل كبير من حصد لقب دوري أبطال أوروبا وهو الأمر الذي يجعل مورينيو يواجه مصيرا ورديا بدلا من المصير المظلم الذي كان سيواجهه لو خرج خالي الوفاض من البطولتين.

وعلى الطرف الثاني فستختفي حدة المطالبة ببقاء غوارديولا مع برشلونة وتجديد عقده، وبدلا من أن نسمع محايلات واستجداءات للمدرب الإسباني بالبقاء ستتغير النبرة، وستخرج التصريحات مائعة في إطار غموض موقف غوارديولا وسنسمع عن مفاوضات مع مدربين وقد يكون الثعبان هو مصير غوارديولا وفيركبه نازلا من على قمة المجد.

أما السيناريو الثاني في لعبة السلم والثعبان هي أن يرمي صاحب الأرض "نرده" رمية موفقة فيكسب النقاط الثلاث للمباراة، ووقتها سيصبح رصيده من النقاط 84 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن ريال مدريد الذي سيصاب برهاب النقطة وقد يفقدها في أي من المباريات التالية مما يجعل فقدان الصدارة أسهل كثيرا وضياع اللقب أقرب كثيرا.

وعلى نفس المنوال فستكون هزة الخسارة من برشلونة مؤثرة على الفريق الملكي في مشواره في دوري أبطال أوروبا وقد تجعله فريسة أسهل لبايرن ميونخ الذي فاز على ريال مدريد 2-1 في أليانز أرينا وبالتالي فقد ينتزع بطاقة التأهل للنهائي على حسابه.

وبنفس الطريقة فسيصبح غوارديولا عريسا يستجدي الجميع عطفه وحنانه للبقاء على رأس الجهاز الفني لبرشلونة بينما هو يتمنع ويتبغدد، في حين أن مورينيو سيصبح المنبوذ بدلا من كونه السبيشيال وان وسيركب الثعبان هابطا إلى القاع بعد أن كان على بعد رمية نرد من القمة.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1378
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وصل الطائف لاعب دون بوش الهولندي اللاعب السوداني شادي عز الدين للمشاركة في اعداد منتخبنا الوطني تأهبا لتصفيات افريقيا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019