• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024

تشافي: الكل يغير طريقة لعبه من أجل برشلونة لكننا لا نتغير!!!

تشافي: الكل يغير طريقة لعبه من أجل برشلونة لكننا لا نتغير!!!
كفر و وتر/وكالات 
تحمل الجولة المقبلة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم واحدة من أصعب مباريات الكلاسيكو على برشلونة خلال الأعوام الأخيرة، ونجمه تشافي يعرف ذلك جيدا.

ويؤكد نجم الوسط الكتالوني أن مواجهة الغريم الأزلي ستحدد مصير لقب الدوري، وعلى برشلونة السعي بكل الطرق للفوز إذا ما أراد تقليص الفارق مع الميرينغي إلى نقطة وحيدة، ومن ثم الحفاظ على فرصه في التتويج بالبطولة التي يحمل لقبها.

وقال تشافي في مقابلة مع قناة "غوول" الرياضية الإسبانية: "الدوري يعتمد كثيرا على هذه المباراة ونتيجتها، وسنحاول أن يكون برشلونة هو الفائز. لدينا أمل كبير في التعويض بهذا الموسم الصعب"، مؤكدا على رغبة زملائه في استغلال أفضلية الأرض والجمهور.

وأضاف: "نلعب من أجل الكثير في ظل دوري الأبطال، لكن من الواضح أن الذهن مركز على الكلاسيكو. إنها مباراة مهمة لكلا الفريقين. لو فاز البرسا سيحافظ على خياراته في الليغا، وفي حالة الهزيمة سيكون الريال قد حسم الأمر، لذا هي مباراة لا تقبل القسمة على اثنين".

وعندما سئل النجم الدولي عما إذا كان ريال مدريد قد يضغط على فريقه كما فعل في مواجهاتهما الأخيرة بملعب "كامب نو"، قال: "ريال مدريد واجهنا بأساليب عدة ونحن لم نغير أسلوبنا في أي مباراة".

وتابع: "لا يمكننا تغيير طريقة اللعب الآن. لقد فعلنا أمام جميع المنافسين، وأمام ريال مدريد كذلك وسنحاول أن نكون الأبطال في ملعبنا أكثر من أي وقت مضى، وأن نحافظ على الكرة أكثر، وأن نهاجم كي نفوز باللقاء".



أهمية بيب

من ناحية أخرى، أشاد تشافي بمدربه بيب غوارديولا، الذي لم يحدد مستقبله مع الفريق بعد، حيث يؤكد أنه "أسير" تألقه على كافة المستويات ولاسيما الجانب الخططي، الذي يجعل الأمور واضحة تماما أمام لاعبيه.

ولم يؤكد غوارديولا بعد استمراره مع الفريق، الأمر الذي يتمنى تشافي أن يحدث لأن مدربه "هو الشخص الأهم في هذا الفريق"، رغم أن "القرار له وحده".

على الجانب الآخر، أكد اللاعب أنه لا يمكنه تقييم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد لأنه لم يتدرب معه وإن كان عاصره كمساعد مدرب في برشلونة، لكنه في المقارنة بين كلا المدربين كان غوارديولا هو الفائز لديه.

وقال: "الفريق لم يعد يعرف اللعب دون رغبة الفوز. لقد اعتدنا على الكفاح من أجل كل الألقاب نهاية كل عام، ولا تزال الألقاب الثلاثة ممكنة لنا هذا العام".

حتى غوارديولا اللاعب يثير إعجاب تشافي، الذي قال إنه شعر دوما بأضرار مقارنته بأيام مدربه على المستطيل الأخضر، مجددا إعلان رفضه للمقارنات التي اعتبر أنها لا تساعد اللاعبين الصاعدين على التطور.

ميسي-كريستيانو

كما تطرق تشافي إلى المقارنة الأخرى بين نجمي الفريقين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، حيث شدد على أن الأرجنتيني هو أفضل لاعبي العالم، ورغم إقراره بأن البرتغالي لاعب "عملاق"، يظل "ميسي أفضل من سواه" في رأيه.

وأوضح: "لا أحب المقارنات لكن ميسي يقدم لنا كل شيء. يحرز الأهداف ويصنعها ويخلق اللعب ويشارك بدور كبير في المباريات، إنه البطل عمليا في كل الهجمات. ذاك الفتى يتمتع بكل شيء. يسدد بالرأس رغم قصر قامته. قالها بيب يوما وكان محقا، أنه يملك كل مهارات اللعبة. إنه الأفضل، رقم واحد".

لكن إلى جانب ميسي كان هناك لاعب آخر نال الكثير من ثناء تشافي، لكنه مدريدي هذه المرة، حيث يقف لاعب البرسا مبهورا أمام تألق إيكر كاسياس، الذي يعتبره صديقا قبل أن يؤكد أن مشكلات مباريات الكلاسيكو الأخيرة قد زالت.

وقال: "أراهم (لاعبي الريال) رائعين في مراكزهم. ولدي أصدقاء منهم، مثل إيكر كاسياس صديقي من أعوام طويلة الذي أتفاهم معه تماما. علاقتي به رائعة في المنتخب ونعرف بعضنا منذ أعوام وأرى فيه نفسي ولكن في ريال مدريد".

وأضاف: "كل يدافع عن ألوان فريقه"، لكن كل ما حدث "قد تم تجاوزه والحديث عنه ولن تكون هناك أي مشكلة تتعلق بالتفاهم في المنتخب".

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1306
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وصل الطائف لاعب دون بوش الهولندي اللاعب السوداني شادي عز الدين للمشاركة في اعداد منتخبنا الوطني تأهبا لتصفيات افريقيا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019