• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024

في الجلسة الأولى لقضية مليارات المريخ

متوكل أحمد علي يقدم مستندات تؤكد أنه صاحب الواقعة!!!

متوكل أحمد علي يقدم مستندات تؤكد أنه صاحب الواقعة!!!
كفر و وتر/الخرطوم 
برئاسة مولانا أسامة حسن قاضي محكمة جنايات الخرطوم شمال، انعقدت ظهر اليوم الخميس المحكمة أولى جلسات محاكمة صحيفة التيار والزميل ابو عاقلة اماسا في الدعوى الجنائية المرفوعة من قبل نائب سكرتير مجلس اداري نادي المريخ متوكل احمد علي.. بدات الجلسة سماع اقوال الشاكي الذي ذكر للمحكمة الموقرة انه رفع هذه الدعوى بعد ان طالع عمود الزميل اماسا المنشور في ؟؟؟ زووم بصحيفة التيار العدد رقم 873 الصادر بتاريخ الجمعة الموافق 20/1/2012م والذي ورد به مقال بعنوان أين ذهبت مليارات المؤسسة السيادية ويجدر بالذكر أن الزميلة التيار في اطار اساسياتها الرامية لمحاربة الفساد في كافة قطاعات المجتمع كانت قد سمحت للزميل اماسا بنشر مقاله المشار اليه وهو لمقال موضوع المحاكمة والذي ورد فيه ان (ثلاثة مليارات خرجت من المؤسسة السيادية، دعما لنادي المريخ وبدلاً أن تورد إلى خزينة النادي ويتصرف فيها مجلس إدارته وفقاً للوائح المالية المجازة تسلمها احدهم دون ان يستشير احدا هناك وتصرف فيها مدعيا انه قد عالج الديون المتراكمة) وكان الشاكي متوكل أحمد علي قد ذكر في اقواله للمحكمة أنه الشخص المعني في المقال موضوع النشر واضاف انه خلص لذلك خلال سببه ا؟؟؟ انه كان رئيس بعثة المريخ الى كينيا وقدم مجموعة من المستجدات عبارة عن خطابات صادرات من سكرتير المريخ عصام الحاج لنيابة الصحافة وكشف البعثة الى كينيا وخطاب نادي المريخ الى السفارة وصور تاشيرات دخول وخروج الى كينيا من جواز الشاكي متوكل وكان محامي الدفاع قد اعترض على المستندات من حيث الشكل وعلل ذلك بان المستندات صور وليس اصل وانها غير مترجمة وكذلك انها صادرة من جهة رياضية اهلية تابعة لمفوضية الشباب والرياضة ولاية الخرطوم ولابد من اعتماد توقيع سكرتير النادي من قبل المفوضية حتى تكون المستندات مقبولة شكلا وقد الزم الاتهام باحضار اصل المستندات والترجمة واحضار خطاب من المفوضية وامهلتهم المحكمة حتى جلسة 20 مايو لاحضار المستندات بالشكل المطلوب ورفعت الجلسة الى ذلك التاريخ.
امسح للحصول على الرابط
 7  0  5806
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كتاااااااااااحة 04-20-2012 05:0
    يا متوكل لن تستطيع ان تقنع احدا الا اللهم جماهيركم المخدوعة فيكم والموضوع لا يخلو من الخمش والهبر
  • #2
    الصواعق 04-20-2012 12:0
    اذا صح ما فهمته دي حكاية مبلغ ثلاثة مليارات من شخصية سيادية من الحكومة للمريخ تسلم يدا بيد لعضو مجلس ادارة في المريخ .. ( وهذا الاسلوب يشير بأن الثلاث مليارات مبلغ بسيط لذا يتعامل معه هكذا - كالنثرية).. لتمويل رحلة المريخ لمعسكر كينيا... نفس الحكومة في تلك الفترة تقاطع كينيا ولا تسمح لطائراتها من العبور من السودان بسبب قرار محكمة كينية باعتقال البشير وتسليمه للمحكمة الدولية في حالة حضوره لمؤتمر بكينيا... ده ما حدث بين الحكومة وكينيا بشأن الرئيس مقاطعة تامة ... نفس الحكومة سمحت للمريخ بعمل معسكره في كينيا... ونفس الحكومة مولت رحلة المريخ لكينيا ..(الفريق القومي قام بتمويل معسكره دولة قطر بطلب شخصي من البشير لأمير دولة قطر بسبب عدم موافقة وزارة المالية على تمويله)...وبالامس القريب فقط قام الشيخ على عثمان طه النائب الاول بالتبرع للمدينة الرياضية بمبلغ 4 مليارات بعد مرور 20 سنة عبارة عن اطلال لم تكتمل ..وباعت نفس هذه الحكومة جزء كبير من ارض المدينة الرياضية لذوي الحظوة)... السؤال هل تم مساعدة فرق الممتاز السودانية من قبل الحكومة لتحضيراتها للموسم الجديد ... هل تعلم وزارة المالية ببيان صرف هذا المبلغ او سألت عنه ..أين ذهب... وان كان مثل هذا المبلغ يتصرف فيه مسئول عام وسيادي..فهل هناك مبالغ اخرى تذهب لجهات اخرى...تم صرفها...نأمل من لجنة الفساد ان تلتقط هذا الملف وبسرعة قبل ان يغطى ويزور من قبل المسئولين الاخرين في اطار سياسة شيلني واشيلك... يبدوا ان الايام القادمة حبلى بالاحداث الجسام... ان كان ما فهمته صحيحا؟؟؟ فنريد الحقيقة كاملة... ولا يهمني كمواطن الهلال او المريخ ولكن نريد الحقيقة... فالمال مال عام ويجب ان يعرف اصحابه الحقيقيون اين ذهب؟؟؟؟؟ وليذهب كل من يسيء للمال العام لموضعه اللائق به في مزبلة التاريخ... الم اقل لكم انه يمهل ولا يهمل؟؟؟..
  • #3
    شهاب الحق 04-19-2012 11:0
    المليارات التي تصرف على المريخ من قبل رجال المريخ في المؤتمر الوطني والحكومة لو صرفت على الصحة والتعليم لما وصل الحال الى ما هو عليه من تردي وتدهور في مجال التعليم والصحة واتقوا الله يا ناس واعدلوا عدل الله إعوجاجكم .
  • #4
    أبو المعالي 04-19-2012 09:0
    حد فاهم حاجة الفاهم يشرح لينا باقي نحن فهمنا تقيل؟ ولا بتتكلموا بلغة تانية؟ فهمونا أثابكم الله
  • #5
    ابو مؤيد 04-19-2012 09:0
    المعلق كتاحة لك تعليق غير محترم هو(اكيد الجماهير قالت له ود......) فهمت ؟؟؟؟ كيف سمحت لك نفسك بهذا الاسلوب اتق الله في نفسك ـ وهل انت تعلم عقوبة هذه الاشياء تكلكم في هلال مريخ كشخصية اعتبارية مافي مشكلة ولكن؟؟؟
  • #6
    ابو مؤيد 04-19-2012 09:0
    عادل سيد احمد اتهم الرجل الخلوق دكتور كمال ابو سن بانه يتاجر في اعضاء البشر في مستشفى الزيتونة وحرر لقاء مع شخص تبرع بكليته لمريضة سعوديةـ وقال المتبرع انه تم الشراء بـ 100 مليون وعندما استدعت الحكومة المتبرع اقسم باليمين انه متبرع لوجه الله ـ فيجب محاكمة المجرم سوى عادل سيداحمد او مستشفى الزيتونة
  • #7
    ابو مؤيد 04-19-2012 08:0
    عادل سيد احمد وعثمان ميرغني اوسخ بني ادمين على وجه الارض كل همهم بيع صحفهم وليست لهم مواقف وطنية لم نسمع منهم تبرع لهجليج ولا مستشفيات الاطفال بل كلام في اعراض الناس وسب في الجماعات الدينية والسياسية ــ
أكثر

جديد الأخبار

فاز منتخبنا الوطني الأول علي تنزانيا بهدفين مقابل هدف نالها الطيب عبد الرازق وفتاليس فيما احرز لمنتخب تنزانيا احمادا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019