• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024

رونالدو: كنت أبحث عن حذاء روماريو فى مونديال 94!!!

رونالدو: كنت أبحث عن حذاء روماريو فى مونديال 94!!!
كفر و وتر/وكالات 

أكد الظاهرة البرازيلية رونالدو، النجم السابق لريال مدريد وبرشلونة وإنتر ميلان وإى سى ميلان، وأحد أعضاء اللجنة المشرفة على تنظيم مونديال 2014 أن الشعب البرازيلى فخور باحتضان كأس العالم، واسترجع ذكريات تجربته مع منتخب "السامبا" فى كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن روماريو كان يُرسله للبحث عن حذائه وإحضار القهوة له.

تطرق رونالدو فى حواره مع الموقع الرسمى للاتحاد الدولى "فيفا"، إلى الحديث عن حظوظ منتخب "السامبا" فى المونديال القادم، مشيراً إلى أن المنتخب البرازيلى حالياً ليس على قدر مستوى المنافسة، لكن ما زال أمامه الوقت للاستعداد والاستقرار على التشكيلة المناسبة.

وعن أبرز نجوم البرازيل حالياً، قال: "نيمار وباتو وجانسو ما زالوا فى ريعان شبابهم، وهم يتألقون مع أنديتهم بفضل مهاراتهم العالية".

أضاف: "أعتقد أن نيمار هو الأكثر موهبة بين الثلاثة، رغم أنه لم يتجاوز عمره 19 عاماً، لكنه يملك قدرة هائلة فى التحكم بالكرة".

تابع رونالدو إشادته بنيمار قائلاً: "إنه يسجل أهدافاً كثيرة جعلته يتسيد ملاعب البرازيل".

وبعد أن تحدث عن النجوم الصاعدة وتوقعاته لهم، أشار إلى النجوم الكبيرة أصحاب الخبرة، مثل ريكاردو كاكا ورونالدينيو ودورهما مع "السامبا" الفترة المقبلة، قائلاً: "إنهما لاعبان مهمان جداً ولهما أدوار مهمة للغاية على أرض الملعب".

أضاف: "الأمر يتوقف على المستوى الذى سيظهر به كاكا ورونالدينيو بعد عامين من الآن، وهل سيكونان فى أفضل حالاتهما قبل انطلاق كأس العالم؟".

وعن تصنيف البرازيلى الحالى بين منتخبات العالم قال: "البرازيل الآن ليست بين الثلاثة الأوائل، لكنى أرى أننا قد نتواجد فى الخمسة مراكز الأولى، رغم أننا لم نبلغ بعد مستوانا الحقيقى"، مشيراً إلى أن اللاعبين مازالوا شبابا ولم يصلوا إلى مرحلة النضج".

توقع الهداف التاريخى لكأس العالم أن لياندرو دامياو مهاجم انترناسيونال بأن يصبح رونالدو الجديد وسيلعب دوراً مهماً جداً فى مونديال 2014.

تطرق رونالدو فى حديثه عن ذكرياته أثناء احترافه فى أوروبا، مشيراً إلى أنه يعشق كل الجماهير المهووسة بكرة القدم، المتواجدون بكثرة فى إسبانيا وإيطاليا والبرازيل، لكن جماهير "الكلاسيكو" فى مباراة ريال مدريد وبرشلونة شىء استثنائى.

تذكّر رونالدو بداية مشواره الكروى، ومشاركته فى كأس العالم 1994، بالولايات المتحدة عن عمر لا يتجاوز 17 عاماً، وأكد أن تواجده بجانب لاعبين مثل روماريو وبيبيتو كان عاملاً حاسماً فى مسيرته، مشيراً إلى أنه تعلم الكثير من تلك التجربة، رغم أن روماريو كان يرسله، لكى يبحث له عن حذائه أو يحضر له القهوة.

عن الصراع المحتد بين ريال مدريد وبرشلونة، اعترف رونالدو أنه يشجع ريال، لإعجابه الشديد بطريقة لعب الفريق الملكى تحت قيادة البرتغالى جوزيه مورينيو، فى الفترة الحالية، مشيراً إلى إعجابه الشديد بطريقة لعب برشلونة ووصفها بـ "الروعة"، كما قدر المجهود الرائع الذى يقوم به جوسيب جوارديولا مع العملاق الكتالونى.

وفى النهاية وضع رونالدو التشكيلة المثالية للبرازيل على مر العصور، حيث اختار، تافاريل فى حراسة المرمى، وكافو وألدايير ولوسيو وروبيرتو كارلوس فى الدفاع وجونيور وزيكو، وريفيلينو فى الوسط، وبيليه وروماريو ورونالدو فى الهجوم.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  2168
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وصل الطائف لاعب دون بوش الهولندي اللاعب السوداني شادي عز الدين للمشاركة في اعداد منتخبنا الوطني تأهبا لتصفيات افريقيا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019