• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024

برشلونة يهيمن على جوائز الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء!!!

برشلونة يهيمن على جوائز الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء!!!
كفر و وتر/وكالات  هيمن نادي برشلونة بطل أوروبا وإسبانيا لكرة القدم على معظم ألقاب الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لعام 2011 حسب الاختيارات التي أعلن عنها السبت في دبي.

وأكد الإماراتي الشيخ محمد بن صقر القاسمي رئيس الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء أن حفل تسليم الجوائز سيتم في 7 أيار/مايو المقبل في مدينة برشلونة.

وكشف الشيخ محمد بن صقر عن أسماء الفائزين حيث أسهم فوز برشلونة بلقبي دوري أبطال أوروبا وإسبانيا العام الماضي في احتكاره لمعظم الألقاب، بعدما نال نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل هداف في العالم، ولاعب وسطه تشافي هرنانديز جائزة أفضل صانع العاب، ومدربه جوزيب غوارديولا جائزة أفضل مدرب.

كما أحرز برشلونة لقب أفضل ناد في العالم بعدما نال 3670 نقطة مقابل 3120 نقطة لغريمة التقليدي ريال مدريد الذي فاز بجائزة فردية وحيدة كانت من نصيب حارس مرماه ايكر كاسياس.

وساهم فوز الاوروغواي بلقب كوبا أميركا التي أقيمت العام الماضي في الأرجنتين في نيل مدربها اوسكار تاباريز جائزة أفضل مدرب وطني، في حين جاء فيسنتي دل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا في المركز الثاني.

ونال اللاتفي الكسندر تشيكو لايفز لاعب ترانس نارفا الاستوني جائزة صاحب أعلى معدل تهديفي في دوري وطني بعدما أحرز 46 هدفا، متقدما بفارق 6 أهداف على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد (40 هدفا).

وبالنسبة لجوائز العقد الأول من القرن الميلادي الجديد، فقد نال برشلونة لقب أفضل ناد، والفرنسي ارسين فينغر مدرب آرسنال الانكليزي لقب أفضل مدرب، وحارس مرمى منتخب إيطاليا ويوفنتوس جانلويجي بوفون لقب أفضل حارس، والهولندي رود فان نيستلروي مهاجم ملقا الإسباني لقب جائزة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف.

ونال الأهلي بطل مصر لقب فريق العقد في إفريقيا، في حين تفوق فرانشيسكو توتي نجم روما الإيطالي على الجميع ونال جائزة الأكثر شعبية في أوروبا، في حين ذهبت الجائزة في آسيا إلى السعودي ياسر القحطاني المعار من الهلال إلى العين الإماراتي، وفي إفريقيا إلى حارس مرمى منتخب المغربي والوداد البيضاوي نادر لماغيري.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1734
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019