• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024

ليفربول يستعين بـ"الطواحين الهولندية" لإنقاذه من الانهيار!!!

ليفربول يستعين بـ"الطواحين الهولندية" لإنقاذه من الانهيار!!!
كفر و وتر/وكالات 


بدأت إدارة نادى ليفربول الإنجليزى رحلة إنقاذ الفريق العريق من الانهيار، لانتشاله من الإخفاقات وتدهور النتائج فى الفترة الأخيرة، وهو ما يخالف سجلات الريدز الحافلة بالإنجازات والبطولات.

فى هذا الصدد، أشارت صحيفة "تايمز" الإنجليزية، امس، إلى أن إدارة النادى تسعى للتعاقد مع الأسطورة الهولندية يوهان كرويف "64 عاماً" المدير الفنى لمنتخب إقليم كتالونيا الإسبانى حالياً، بجانب عمله كمستشار بفريق تشيفاس جوادالاخارا المكسيكى، لتولى منصب المدير الرياضى "للريدز" بدلا من الفرنسى داميان كومولى بعد إقالته.

ذكرت الصحيفة، أن إدارة "الريدز" ترغب فى إقالة كينى دالجيش المدير الفنى الحالى للفريق، وإسناد مهام التعاقدات لكرويف واستغلال خبرته الكروية فى كرة القدم والإدارة، بعد نجاحه مع برشلونة لسنوات طويلة، حيث وضع بصمته مع البلوجرانا حتى أصبح الفريق الأقوى فى العالم، وأصبح العملاق الكتالونى يؤدى مبارياته بطريقة "الطاحونة الهولندية"، أى التمريرات القصيرة والسريعة فى المساحات الضيقة، وهو ما زرعه كرويف فى أكاديمية "لاماسيا" الخاصة بقطاع الناشئين لبرشلونة.

من ناحية أخرى، تضع إدارة ليفربول اسم الهولندى الآخر لويس فان جال "60 عاماً" المدير الفنى المخضرم الذى خاض مسيرة تدريبية ناجحة مع أياكس أمستردام الهولندى، وبرشلونة الإسبانى، وبايرن ميونخ الألمانى، ضمن خطة بناء "الريدز" تحسباً لرفض كرويف تولى منصب المدير الرياضى للنادى.

يذكر أن ليفربول يعانى من شبح الانهيار منذ موسم 2009/2010 ، حيث احتل المركز السابع فى جدول الدورى الإنجليزى، رغم أنه أحد أندية القمة فى إنجلترا، وتابع سلسلة إخفاقاته، وأنهى موسم 2010/2011 فى المركز السادس، وفى الموسم الحالى يحتل المركز الثامن برصيد 46 نقطة من 33 مباراة، فاز فى 12 وتعادل فى 10 وخسر فى 11 مباراة وسجل 40 هدفاً وتلقت شباكه 36.

كان "الريدز" قد حقق لقب الدورى الإنجليزى 18 مرة، وتُوج على عرش الكرة الأوروبية 5 مرات بفوزه بلقب دورى أبطال أوروبا، وما يحسب لهذا الفريق هو أنه استطاع أن يفوز بلقب كأس رابطة المحترفين "كارلينج" فى ظل الأزمة التى يمر بها، بالإضافة إلى وصوله للدور قبل النهائى لكأس الاتحاد الإنجليزى.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1301
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019