• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024

في دوري ابطال اروبا

برشلونة "يُسقط" ميلان بثلاثية ويصعد لنصف نهائى دورى الأبطال!!!

برشلونة "يُسقط" ميلان بثلاثية ويصعد لنصف نهائى دورى الأبطال!!!
كفر و وتر/وكالات صعد فريق برشلونة الأسبانى إلى الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعد تغلبه على ميلان الإيطالى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما مساء الامس بملعب "كامب نو" أمام 100 ألف متفرج، فى إياب الدور ربع النهائى من منافسات البطولة.

وكان لقاء الذهاب الذى جمع بين الفريقين الأسبوع الماضى بملعب "سان سيرو"، قد انتهى التعادل السلبى، ليصعد البارسا إلى الدور نصف النهائي، متفوقا فى مجموع المباراتين، ليلتقى مع الفائز من مباراتى الذهاب والإياب بين تشيلسى الإنجليزى وبنفيكا البرتغالى.

أحرز أهداف البارسا، ليونيل ميسى "هدفين"، وآندريس إنييستا "هدف"، فى الدقائق الـ11 و40 و53 على التوالى، فيما جاء هدف ميلان الوحيد عن طريق أنطونيو نوتشيرنو فى الدقيقة 32 من عمر المباراة.

خاض برشلونة بقيادة المدرب بيب جوارديولا اللقاء بتشكيل مكون من، فيكتور فالديز فى حراسة المرمي، ودانييل ألفيس، وجيرارد بيكيه، وكارليس بويول، وخافيير ماسكيرانو، وتشافى هيرنانديز، وسيرجيو بوسكيتس، وسيسك فابريجاس، وأندريس إنييستا، وليونيل ميسي، وجون كوينكا.

أما ميلان بقيادة المدرب ماسيمليانو أليجرى، فقد خاض المباراة بتشكيل مكون من، كريستيان أبياتى فى حراسة المرمى، وأباتى، وأليساندرو نيستا، وفيليب ميكسيس، ولوكا أنتونينى، وأنطونيو نوتشيرينو، وماسيمو أمبروسينيى وكيفن بواتينج، وكلارنس سيدورف، وروبينيو، وزلاتان إبراهيموفيتش.

جاء الشوط الأول من المباراة، مثيرا وساخنا منذ البداية، خاصة من جانب البارسا الذى سعى لإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب، وكاد ميسى أن ينجح فى ذلك بالدقيقة السابعة، بعدما انفرد بمرمى أبياتى حارس ميلان، لكنه سدد الكرة إلى خارج الملعب، وفى الدقيقة الـ11، احتسب حكم اللقاء الهولندى بجورن كيابيرس ركلة جزاء للفريق الكتالونى، بعدما تعرض ميسى للعرقلة داخل منطفة الجزاء، نجح فى ترجمتها الساحر الأرجنتيني، ليحرز الهدف الأول للبارسا.

بدأ ميلان فى الدخول لأجواء اللقاء، ساعيا لإدراك التعادل، وحاول شن عدة هجمات على مرمى فيكتور فاليدز حارس الفريق الكتالوني، لكنها لم تشكل خطوة حقيقة، فى ظل صلابة دفاع البارسا، فى الوقت الذى امتلك فيه رفاق ميسى زمام اللقاء، ونجح ميلان فى إحراز هدف التعادل فى الدقيقة 32 عن طريق نوتشيرنو الذى سدد كرة أرضية سكنت شباك فالديز، بعدما تلقى تمريرة متقنة من زميله السويدى زلاتان إبراهيموفيتش.

ولم يفرح لاعبو ميلان بهدف التعادل سوى ثمانى دقائق، بعدما احتسب الحكم الهولندى ركلة جزاء ثانية للبارسا، بعدما تعرض تشابى هيرنانديز للجذب من أليساندرو نيستا مدافع ميلان داخل منطقة الجزاء، نال على إثرها الأخير البطاقة الصفراء، فيما نجح ميسى فى ترجمة الركلة لهدف ثانٍ، لينتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة 2\1.

جاء الشوط الثانى مثيرا مثل سابقه، حيث سعى برشلونة لإحراز هدف ثالث يقضى به على آمال الرسونيرى فى بلوغ الدور نصف النهائى من منافسات البطولة، فيما سعى ميلان لإدراك التعادل للمرة الثانية، والمحافظة على حظوظه فى تخطى دور الثمانية.

وتمكن إنييستا من إحراز ثالث أهداف برشلونة فى الدقيقة 53 بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء فى شباك ميلان، وعقب الهدف، هدأت أعصاب لاعبى البارسا، فيما سادت حالة من التوتر بين لاعبو ميلان، وحاول الفريق الإيطالى تقليص الفارق أكثر من مرة، إلا صلابة الدفاع الكتالونى واستخدام مصيدة التسلل حال دون ذلك، وأضاع البديل تياجو ألكانترا فرصة إحراز الهدف الرابع فى الدقيقة 68، بعدما تلقى تمريرة متقنة من ليونيل ميسى، إلا أنه سدد الكرة أرضية على يسار حارس ميلان، إلى خارج الملعب.

استمر اللعب سجالا بين الفريقين فى الدقائق المتبقية من المباراة، وسط حالة من الاستسلام سيطرت على لاعبى ميلان، لتنتهى المباراة بفوز برشلونة على ميلان 3\1.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1850
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كما كان متوقعا فقد استغل المتمردون والمرجفين والعملاء الهجوم بالمسيرات الثلاث على مستودعات وقود الزراعة أمس الجمعة،للترويج لانتصار غير موجود على..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019