• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024

كذبة أبريل من الحرب العالمية الأولى إلى زواج مارادونا ومادونا!!!

كذبة أبريل من الحرب العالمية الأولى إلى زواج مارادونا ومادونا!!!
كفر و وتر/وكالات على مدار تاريخ كرة القدم كانت اللعبة الشعبية الأولى مثيرة للدهشة سواء من ناحية القرارات المفاجئة أو الانتقالات غير المتوقعة أو حتى في نتيجة المباريات.

أما عن أصل كذبة أبريل فهي مرتبطة بالعديد من الحكاوي والأساطير.

في أوروبا على سبيل المثال وبالتحديد في فرنسا وإيطاليا، كانوا يأخذون ورقة على شكل سمكة يكتبون عليها كذبة معينة، وفي أماكن مثل الولايات المتحدة وإستراليا وجنوب إفريقيا كانت نكتة تقال بعد الظهر فيعتبرونها كذبة أبريل.

الغريب أن كرة القدم على سبيل المثال يمتد تاريخها مع كذبة أبريل منذ الحرب العالمية الأولى وحتى اللحظة.

ويقوم Yallakora.com بسرد عدد من أشهر كذبات أبريل على مر التاريخ.

قنبلة الحرب العالمية الأولى

في الأول من أبريل عام 1915 وخلال الحرب العالمية الأولى وبينما كانت طائرة فرنسية تحلق فوق معسكر ألماني وجدوا كرة مكتوب عليها قبنلة ولكن لم تنفجر بعد ولكن في نهاية الرسالة كان مكتوباً على الكرة "كذبة أبريل."

وفاة جوني ريب

تعتبر كذبة وفاة الهولندي جوني ريب لاعب منتخب هولندا وفريق فالنسيا في السبعينات من القرن الماضي أشهر كذبة على المستوى العالمي والغريب أن اللاعب شاهد خبر وفاته يبث على برنامج الأخبار الرئيسي في التلفزيون الهولندي مما جعله يقوم بالاتصال بالقناة.

قبل أن يتم اكتشاف أن زميليه في منتخب الطواحين فان هايم وروبي ريزينبيرك هما أصحاب الخدعة.

ارتباط مارادونا ومادونا

في 1989 كان الأسطورة دييجو أرمندو مارادونا هو الأشهر في مجال لعبة كرة القدم عبر العالم سواء مع نادي نابولي أو منتخب الأرجنتين بطل العالم وقتها، بينما كان صيت المطربة الأمريكية مادونا موازياً أو أقل لدييجو.

ومن هنا قامت أحد محطات التلفزيون في نابلس بالحديث عن انتظار الإثنين لطفل، ولأن الأمر يعتبر شخصي للغاية فأن القناة قامت بالاعتذار على الهواء في اليوم التالي.

كريستيانو رونالدو ينضم لإسبانيا

في كذبتها عام 2011 في الأول من شهر أبريل قالت صحيفة "إنديبنتنت" الإنجليزية أن وزير المالية البرتغالي قام ببيع كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد ومنتخب البرتغال لمنتخب إسبانيا بسبب الانهيار الاقتصادي في البلاد مقابل 160 مليون يورو.

ولأن كرة القدم ليس فيها ما يسمح بانتقال لاعب من منتخب لآخر فقامت الصحيفة الإنجليزية بالاستشهاد بالأسطورة ألفريدو دي ستيفانو وقالت أن دي ستيفانو نفسه سبق له اللعب لمنتخبين.

فيرجسون رئيساً للجنة الحكام

يعتبر السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد من أكثر المدربين هجوماً على الحكام واتهامهم بظلم فريقه.

وقامت صحيفة "ذا صن" بالإعلان عن تعيين السير أليكس رئيساً للجنة الحكام، وأن فيرجي وعد بأن لا يقوم فيما بعد بالهجوم على الحكام ومساعديهم وأنه سيطالب الفرنسي أرسين فينجر باحترام الحكام هو الآخر نظراً لانتقادات السير الكبيرة للحكام.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1479
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ركزنا على التدريبات البدنية للتعويض عن فترة توقف النشاط تنتظرنا استحقاقات مهمة عربيا وإفريقيا ونتطلع لظهور مميز نخطط للإستفادة من محترفي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019