• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

اناب عن كل الصحفيين السودانيين وأكرم الوفد الاعلامي المصري الزائر

عبدالمجيد عبدالرازق.. شمعة مضيئة في ظلام الصحافة الدامس !!!

عبدالمجيد عبدالرازق.. شمعة مضيئة في ظلام الصحافة الدامس !!!
بقلم هنادي الصديق 
عبدالمجيد عبدالرازق.. شمعة مضيئة في ظلام الصحافة الدامس!!

* من النادر جدا أن تجد في هذا الزمان من يمنحك إهتمامه حتي ولو جاء خصما علي صحته ووقته وعمله وأسرته.!
* عبدالمجيد عبدالرازق الوحيد الذي يمكن أن نطلق عليه لقب (الصحفي السفارة)،أو السفارة المتحركة،لأن الأدوار الكبيرة التي يقوم بها داخل وخارج السودان تفرض علينا أن نمنحه هذا اللقب وألقاب أخري لا تليق إلا به.!!
* والحديث عن عبدالمجيد حلو السيرة والسريرة خفيف الروح حاضر النكتة،لا تكفيه صفحة أو كتاب إلا أن الوقفة في حضرة شخصه النبيل وما يقوم به تجاه المهنة وتجاه الوطن مطلوبة خاصة للأجيال الحالية والقادمة في مهنة الصحافة التي فقدت الكثير من مقوماتها مع المدَ الإنقاذي المستبد.!!!
* توقعنا أن يترأس عبدالمجيد جمعية الصحافيين الرياضيين قبل سنوات ،ولكن للإنقاذ أَسسها ومعاييرها التي تحدد بها (أصحاب الحظوة)من الطيعين أوالذين تجمعهم بها مصالح مشتركة.!!
* ولما كان مجيد ممن لم يجدوا هويً في نفس الإنقاذ لم يجد مكانه الطبيعي في الجمعية التي كانت حتما ستستفيد من خبرته وعلاقاته الممتدة داخلياً وخارجياً،ففضلوا مجاملته بإلقاءه في ذيل العضوية،ورغم ذلك لم تمنعه أنفة ولا عزة نفس ولا كبرياء من رفض العمل تحت من تتلمذوا علي يديه وصاروا في موقع القيادة،وعمل بإجتهاد لإصلاح حال الجمعية المائل.!
* أقول هذا الأمر وكلي قناعة أن هذا الحديث لن يعجب الكثيرين ولكن الحقيقة التي لا بد من ذكرها هي أن عبدالمجيد ظل يقدم للسودان الكثير من خلال تواجده المستمر في الفعاليات الخارجية وبفضله وجد الكثير من الصحافيين والصحافيات الرياضيين فرصهم في التدريب الخارجي والتأهيل وخلق المزيد من العلاقات الخارجية خاصة علي الصعيد العربي،ويكفيه فخرا أنه الصحفي الرياضي العربي الوحيد الذي منحه الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز عليه الرحمه شرف أن يكون ضيف دائم لجميع فعاليات الإتحاد العربي للألعاب الرياضية والإتحاد العربي لكرة القدم.!!!
* كما وأن الأدوار التي يقوم بها عبدالمجيد عبدالرازق في الإرتقاء بصورة الصحافي الرياضي السوداني غير منظورة لنا لأن (زامر الحي لا يطرب) ولكن الإخوة العرب هم من يقيمون الدور الجليل الذي يقوم به رغم ظروفه الصحية،ولعل وقفته المشرفة مع الوفد الإعلامي المصري المرافق للمنتخب والذي غادرنا أمس قد أكد علي هذا الأمر عندما كان عبدالمجيد يشكل حضورا دائما مع الوفد حتي لحظة مغادرته السودان.!!
* أناب عن الصحافيين السودانيين بدعوة العشاء التي أقامها للوفد بإسم صحيفة السوداني،رغم أن هذه الدعوة كان من المفترض أن تقوم بها جمعية الصحافيين الرياضيين(الحاضرة الغائبة)،ولم تمنعه ظروفه الصحية من التواجد معهم في معظم الأوقات خاصة وأن من بينهم من كانت له مواقفه الإيجابية مع الصحافيين السودانيين أمثال الأستاذ الرقم (أيمن بدرة).
* لله درك أستاذ مجيد ومتعك بالصحة والعافية وطول العمر،فأنت الشمعة المضيئة للصحافة الرياضية في ظلام السودان الدامس.
*






امسح للحصول على الرابط
 9  0  3288
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 04-02-2012 01:0
    اختي الكريمة عبد المجيد مفخرة للسودان والسودانيين وعملة نادرة ندرة لبن الطير في زمن الطير هذا وهو محبوب لدي كل الناس عندنا بالدوحة حينما يحل ضيفا تتسابق الروابط والافراد لتكريمة التكريم اللائق به وهو الي ذلك انسان خلوق ومهضوم علي راي الشوام وهو مع الحق دائما باسلوب متفرد وراقي ادام الله عليه ثوب الصحة والعافية مع مديد العمر فهو (حميد) الرياضة و(وردي)الالحان و(نقد)الحبة التي اجمع عليها السودان والسنة الخلق لسان الحق ادامه الله شمعة متقدة للاجيال القادمة حتي صحافتنا دورها الريادي في المجتمع عكس ما ارادت لنا الانقاذ بهواها ومزاجها الذي اوردنا موارد الهلاك الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والاخلاقي ولا ادري الي تعك البلد هكذا نسال الله ان يقيض لبلدنا امر رشده انه المستعان والقاهر فوق عباده
  • #2
    فيصل الاقرع 04-02-2012 10:0
    هدا قامه لا تطال ومن صفوة الرجال ان كتب وان فعل هدا من قال يعكرون الماء ليصطادون فيه ارأيتم تعبيرا معبرا اجمل ن هدا لانه لم يقل يصطادون في الماء العكر فان الماء اصلا عكر فمسؤولية الصيد تقع علي من عكروهو ولكن ليس من حق احد ان يعكر ويصطاد لك التحيه يا وجه الصحافه المشرق ولك التحيه بنت الصديق
  • #3
    فيصل الاقرع 04-02-2012 10:0
    هدا قامه لا تطال ومن صفوة الرجال ان كتب وان فعل هدا من قال يعكرون الماء ليصطادون فيه ارأيتم تعبيرا معبرا اجمل ن هدا لانه لم يقل يصطادون في الماء العكر فان الماء اصلا عكر فمسؤولية الصيد تقع علي من عكروهو ولكن ليس من حق احد ان يعكر ويصطاد لك التحيه يا وجه الصحافه المشرق ولك التحيه بنت الصديق
  • #4
    البشير 04-02-2012 09:0
    بسم الله دى مالها هسه جايبة سيرة الزول ده قلنا اصابو مكروه لا قدر الله غايتو صحافى الزمن ده ما بجيبو سيرة زول ساكت اللهم اجعله خير يا بنت الصديق اوع تكونى بتفكرى تجى السودانى بعد اغلاق اجراس الحرية ومشاكل الجريدة الاخيرة دى خط احمر لانه رئيس مجلس ادارتها جمال الوالى وخالد شرف الدين ودول كلهم مريخاب وجبهجية ما شايفة ضياء بلال كل يوم مع الرئيس فى بلد ووصيتى لعبد المجيد والشفيع وبقية العاملين فى القسم الرياضى ان يعملوا حسابهم اذا نطت ليهم فى السودانى الا اشيلوها فى صندوق والعياذ بالله هذا مع كل تقديرى لعبد المجيد لندن
  • #5
    عبدالله نصر 04-02-2012 08:0
    الأستاذ عبدالمجيد علي العين والرأس إنسان وصحفي محترم لكن الإعلاميين المصريين ما يستاهلوا (إلا من رحم ربي) نسيتوا الحصل عقب مباراة مصر والجزائر . نسيتوا حثالة الإعلاميين المصريين الذين كالوا السباب لكل الشعب السوداني. كنت أتمني أن يعتذر الإتحاد عن هذا المعسكر ولكنهم للأسف هم القدموا الدعوة. متي متي نخليهم يعرفوا قيمتنا. لابد أن يروا منا ما يوضح لهم أن الجرح الغائر الذي سببوه لنا لن يندمل بسهولة. لابد أن يروا في وجوهنا الإعراض عنهم وعن تشجيعهم حتي يعلموا أن في نفوس السودانيين ما زالت بقايا الجرح النازف. بالله عليكم لو كان فيهم فائدة أو أقل شيء يعتبرونا بني آدمين كانوا حيقدروا التكريم الجميل المبدع لمنتخبهم الذي أكرمناهم به عقب فوزهم بكأس الأمم الأفريقية.
  • #6
    أبو الطاهر 04-02-2012 08:0
    هذا قليل من كثير في حق الأستاذ عبد المجيد. ونحن الأهلة نفخر به قبل الأخوة في المريخ، ذلك أنه أكثر الصحفيين الرياضيين حيادية وخدمة للصحافة. بل يكاد يكون هو الوحيد الذي يقارع وسط هذا الخضم الهائج من التعصب الذي يكتب به الآخرون.نسأل الله أن يحفظه ويرعاه.
  • #7
    وطنى 04-02-2012 08:0
    بس الله الرحمن الرحيم الرجل ممتاز وويستاهل الثناء وله التحية والتقدير . اهم شئ انه صحفى ( صادق ) وطنــــــــــــــى
  • #8
    احمد قرض 04-02-2012 07:0
    عبد المجيد جيتا جيت افضل اهل الصحافة الرياضية صاحب مواقف يعمل من اجل السودان وليس من اجل جيبه انا هلالي ولك عبد المجيد يمثل لي كل السودان
  • #9
    ابو محمد 04-02-2012 07:0
    الاستاذة هنادي لأنك اصيلة وبنت كرام جاد قلمك الصادع بالحق بهذه الأحرف النيرات عن الأستاذ مجيد والذي رغم هلاليتي أجد نفسي أحني قامتي احتراماً لما يكتب... فأمثال مجيد درر ينبغي المحافظة عليها .. وأقترح تكريمه بمبادرة من شخصكم الكريم عبر هذه الصحيفة أو اي منبر آخر فهو قامة تستحق متعه الله بالصحة والعافية وحفظه قلماً يصدح بالحق في زمن التسبيح بحمد الرجال...
أكثر

جديد الأخبار

د. مزمل أبو القاسم يفند أكذوبة الرصاصة الأولى بالتفصيل.. وينشر أخطر التفاصيل الحرب لا تُشن برصاصة واحدة، والتحضير لها لا يتم بين يوم وليلة، ولا بين..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019