• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

شواطين قطع الامداد عن بيلية

سانتوس اعظم اندية البرازيل زار السودان ولعب امام الهلال

سانتوس اعظم اندية البرازيل زار السودان ولعب امام الهلال
كفر ووتر ابوبكر عابدين 



في فبراير 1973 م استطاع سكرتير نادي الهلال الناجح عبد الله السماني اقناع فريق سانتوس البرازيلي اقوى فرق العالم في ذلك الوقت ويقوده الجوهرة السوداء بيليه بزيارة السودان واللعب امام الهلال بمقابل مادي معقول ..

لم يصدق الجمهور الرياضي السوداني تلك المفاجأة .. مفاجأة زيارة سانتوس للبلاد ورؤية نجم العالم بيليه ولكنها كانت الحقيقة ماثلة امام اعين الجميع في مساء يوم الثلاثاء 20 فبراير 1973 م حيث لعبت المباراة التأريخية وكتب الناقد الرياضي حسن مختار في صحيفة الصحافة ( تحت عنوان بارز : خرجت الجماهير وهي تكاد لا تصدق ما رأت ولكنها الحقيقة .. باصابة استروبيا فاز سانتوس على الهلال وشواطين اجبر بيليه على مغادرة الملعب نعم فاز سانتوس البرازيلي على الهلال السوداني بهدف ايسيبور نمرة 9 إثر تمريرة رأسية من بيليه ولجت الشباك دون ان تهز احد من الجماهير ، اصابة ماسخة لا تتناسب مع سمعة الفريق البرازيلي وخرجت الجماهير وهي غير راضية عن الاداء .. بينما ظلت الجماهير تتحرق شوقا لمشاهدة بيليه ملك الكرة العالمي ولكن نجم الهلال محمد علي الجاك الملقب بشواطين لازمه مثل ظله اينما ذهب حتى ولو خرج من الخط .. وتلك هي تعليمات مدرب الهلال المستر قولر بأن يعطل بيليه بأي صورة وشكل .. ونقول انه ولولا رهبة الهلال ولو لعب افراده بمستوى محمد حسين كسلا ومزمل دفع الله وشواطين لانتصروا بأكثر من هدف ولكن ..

كل مجهودات كسلا ضاعت تحت اقدام جكسا والفاتح النقر .. جكسا ومزمل وعبده مصطفى يقودون هجمة خطرة يشتتها الدفاع البرازيلي في الكورنر .. وزغبير يتألق وينقذ الهلال من كرات خطرة باعجوبة .. شواطين يكثر من الفاولات مع بيليه .. في الدقيقة 44 صاروخ ارض جو من مزمل دفع الله يعلو العارضة ويصفق الجمهور حتى نهاية اللقاء التاريخي بفوز سانتوس على الهلال بهدف وحيد ..

علق مدرب سانتوس على المباراة وقال ان فريقه لم يظهر بمستواه الحقيقي نسبة للارهاق لأنهم كانوا يلعبون كل 48 ساعة مع السفر المتواصل .. وقال ان الهلال يلعب كرة سريعة اكثر من اللازم ولو تريث لخرج بالتعادل على الاقل وقال ان شواطين بالغ في مراقبة بيليه ولكنه نجح وفي نفس الوقت حرم الجماهير من العاب الملك . . .

امسح للحصول على الرابط
 3  0  31896
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبد اللطيف بيك 01-26-2017 07:0
    أتذكر أن الدخول كان بالفئات الآتية 50 قرش المدرجات الشعبية و1 جنيه للمساطب الجانبية و جنية ونصف للوسطى و2 جنيه للمقصورة وأن الدخل بلغ ثلاثين ألف جنيه وكسور !! سبحان الله .. ودخلت أنا هذه المباراة من الساعة العاشرة والنصف صباحاً ولعبت عند السابعة مساء ..
  • #3
    المشرف ismakhawi 03-15-2012 11:0
    المادة منشورة نسبة لزيارة فريق مقاطعة برازيليا للسودان معيدا ذكري حضور فريق ساتوس البرازيلي
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019