• ×
السبت 25 مايو 2024 | 05-23-2024

تصفيات اسيا لكأس العالم 2014

مجموعتان متوازنتان ومهمة صعبة للمنتخبات العربية

مجموعتان متوازنتان ومهمة صعبة للمنتخبات العربية
كفر ووتر / وكالات يواجه ممثلو العرب الخمس مهمةً شاقةً في الدور الرابع والحاسم من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل عام 2014 التي سحبت قرعتها اليوم الجمعة في كوالالمبور وأسفرت عن مجموعتين متوازنتين.

وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: كوريا الجنوبية وإيران وأوزبكستان وقطر ولبنان

المجموعة الثانية: أستراليا والعراق والأردن وعُمان واليابان

وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً بدءاً من الثالث من حزيران/يونيو المقبل، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل.

ويلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.

وحضر الحفل مدربو المنتخبات المتأهلة وبعض المسؤولين فيها أبرزهم الفرنسي بول لوغوين (مدرب عُمان) والبرتغالي كارلوس كويروش (مدرب إيران) والبرازيلي زيكو (مدرب العراق) والعراقي عدنان حمد (مدرب الأردن) وتشوي كانغ هي (مدرب كوريا الجنوبية) والألماني ثيو بوكير (مدرب لبنان).

وشارك في سحب القرعة النجمان الإيراني مهدي مهديفيكا والياباني تسونياسو ميياموتو.

ووزعت المنتخبات العشرة المتأهلة على خمسة مستويات حسب تصنيف الفيفا الأخير الصادر مطلع الشهر الجاري، فجاءت أستراليا وكوريا الجنوبية في المستوى الأول، واليابان وإيران في الثاني، وأوزبكستان والعراق في الثالث، وقطر والأردن في الرابع، وعُمان ولبنان في الخامس.

وقد تم مراعاة منتخب اليابان بطل آسيا المدعو للمشاركة في كأس القارات في البرازيل الصيف المقبل في القرعة، فوضع في الخانة الخامسة لتسهيل برنامج مبارياته.

ونال المنتخب الأسترالي التصنيف الأعلى من بين جميع المنتخبات العشرة المتأهلة، إذ تفوق على نظيره الياباني الذي كان أسقطه في نهائي كأس آسيا مطلع عام 2011 في الدوحة.

وأخذت مباريات الجولة السادسة والأخيرة من الدور الثالث في 29 شباط/فبراير الماضي بالاعتبار التصنيف الجديد للاتحاد الدولي (فيفا)، فتقدمت أستراليا لذلك مركزين لتصبح في المركز العشرين، في حين تراجعت اليابان ثلاثة مراكز وباتت في المركز الثالث والثلاثين.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1537
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أحمد 03-10-2012 09:0
    باي باي لعرب اسيا فلن يستطيعوا التأهل على حساب كوريا الجنوبية وايران واليابان واستراليا وسيتنافسون فقط فيما بينهم على المركز الثالث.
أكثر

جديد الأخبار

يستعد نادي الاتحاد لمواجهة نظيره فريق ضمك، اليوم الخميس، في اللقاء الذي سيجمع بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين. ومن المتوقع أن..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019