• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024

من اجل تحضيراتها لاستضافة مونديال 2014.

البرازيل تقبل اعتذارات الفيفا ورئيستها روسيف ستستقبل بلاتر

البرازيل تقبل اعتذارات الفيفا ورئيستها روسيف ستستقبل بلاتر
كفر ووتر / الخرطوم اعلنت وزارة الرياضة البرازيلية اليوم الخميس ان بلادها قبلت اعتذارات الاتحاد الدولي لكرة القدم وان رئيستها ديلما روسيف ستستقبل رئيس الفيفا, السويسري جوزيف بلاتر. واوضحت الوزارة في بيان لها: "الحكومة الفدرالية تقبل اعتذارات الفيفا وتطالب بالا تتكرر".

وكان بلاتر تقدم اول من امس الثلاثاء باعتذاره الى البرازيل بعد التصريح الذي ادلى به امينه العام الفرنسي جيروم فالك بشأن تأخر الاخيرة في تحضيراتها لاستضافة مونديال 2014.

وقال بلاتر في رسالة الى وزير الرياضة الدو ريبيلو واذاعتها الحكومة البرازيلية: "تعليقي الوحيد على هذا الموضوع هو تقديم الاعتذارات الى جميع من جرح شرفه وكرامته خصوصا الحكومة البرازيلية ورئيسة البلاد ديلما روسيف".

وتقدم فالك في اليوم ذاته باعتذاره في رسالة الى وزير الرياضة وقال فيها: "أريد ان أقدم اعتذاري إلى كل من شعر بالإهانة جراء تصريحاتي".

وكان فالك اشار الاسبوع الماضي الى ان البرازيل بحاجة الى "ركلة في المؤخرة" من اجل حثها على تسريع العمل وبان الفيفا ضاق ذرعا من التأخير الحاصل في اعمال البنى التحتية خصوصا المطارات والفنادق قبل عامين من انطلاق المونديال. لكن فالك اعتبر في رسالته انه تم تفسير تصريحاته بشكل خاطىء لان مصطلح "ركلة في المؤخرة" يعني باللغة الفرنسية حث المرء على القيام بامر ما بشكل اسرع وبان الترجمة البرتغالية حملت الجملة معنى اقوى بكثير.

وكان ماركو اوريليو غارسيا, احد مستشاري الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف, وصف فالك ب"التافه" بسبب انتقاداته للتأخير في التحضيرات الخاصة بمونديال 2014, وهو قال في تصريحات ادلى بها في مدينة هانوفر الالمانية حيث كانت الرئيسة روسيف تقوم بزيارة رسمية ونقلتها صحيفة "اوغلوبلو" البرازيلية امس الاثنين, ان فالك "استبعد" كمحاور للحكومة البرازيلية لانه "شخص تافه ومتشدق كبير".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1170
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وصل الطائف لاعب دون بوش الهولندي اللاعب السوداني شادي عز الدين للمشاركة في اعداد منتخبنا الوطني تأهبا لتصفيات افريقيا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019