• ×
الأحد 16 مايو 2021 | 05-15-2021

مستوى تلقي وتصرف اغلبهم لا يساعدهم على استيعاب افكاره ... كاربوني اكبر من ان يدرب لاعبي المريخ !!!

مستوى تلقي وتصرف اغلبهم لا يساعدهم على استيعاب افكاره ... كاربوني اكبر من ان يدرب لاعبي المريخ !!!
 كثير من الاندية الكروية حين تخسر تبحث عن سبب التدني في الاداء وحين اقول تبحث اعني معني الكلمة بكل ما تحوية من معانية تحليلية ودراسات مستفيضة ومشاهدات عدة ( حية ومسجلة) للفريق من قِبل مدربين ومحللين فنيين ( ليسو صحفيين منظرين) !! وفي كثير من الاحيان يكون نتاج ذلك البحث إقالة المدرب المسكين بحجة سوء النتائج ورداءة الاداء وهو حال كل الفرق العربية علي وجه الخصوص..
ولكن في حالة فريق المريخ وعلي ما يبدو وحسب السيرة الذاتية لكاربوني يبدو ان هذا المدرب أكبر من لاعبي المريخ بفكره وسيرتة ؟؟ واعني هنا بأكبر .. ان مستوي التلقي وحسن التصرف عند معظم لاعبي المريخ الحاليين اقل بكثير وكثير جدا من ان يحسنوا فهم هذا المدرب والدليل علي ذلك سوء الاداء في ابجديات اللعبة (تمرير - استلام- تسديد- مراوغه الخ .. ) من الفنيات الاساسية للذي من المفترض ان نطلق علية لاعب كرة قدم وفي احد فرق المقدمة .. حيث لا يمكن لمدرب محترف مستجلب لغرض احراز بطولات ان يعاني من لاعبين لا يجيدون اساسيات اللعبة ( سوء في التمرير والاستلام.. تهديف برعونه مفرطة.. اضاعة اهداف لا تضيع من لاعبين في فرق الناشئين.. عدم تمركز واخذ مساحات للزميل . لا مساندة ودعم للزميل ركض عشوائي بالكرة وخسارتها في الاخر دون ادني حراك لمحاولة استردادها .. المدرب في حوجة للاعبين في جاهزية فنية عالية لتنفيذ فكرة العالي واسيتعاب طرق اللعب التي يجيدها ويري انها الانسب للكسب و احراز بطولات .. فنحن نري فرق كثيرة تتميز باللعب الممرحل واخري تتميز بالارتداد السريع و ثالثة تتميز باللعب الضاغط وكثيرون هم اميز في سهولة الاداء دون تعقيد وفلسفة غير مجدية في الاداء !! كل ذلك غير متوفر في فرقة المريخ .. ويجب مراجعه مستوي اللاعبين ومنهاجية تواصلهم مع المدرب والتي ربما تكون احد الاسباب هي عدم فهم لما يريد كاربوني . ولنبحث هل العلة في المُدرب ام المُتدرب وسوف تكون مصيبة ان كانت العلة في المُتدرب . فالمُدرِب يمكن ان يكون شماعه وفي اول اجتماع للجلابة يطاح بة ويستلم كل دولاراته كاملة ويذهب غير مأسوف علية !! وان كانت العلة في المتدرب فالمصيبة عظيمة في الاحلال رغم الخسائر المادية الجسيمة المتمثلة في حوافز تسجيل المغادرين( ان كانوا دائنين) وكمّ المطلوب للبدلاء .. ان مراعاة المستوي الاجتماعي والاكاديمي قبل التسجيل اهم من المهارات الفطرية التي لا نفع معها مع لاعب يُلقن ولا يفهم .. وان كنا قد احضرنا ( كاربوني ) فقط للفوز بالدوري الممتاز او كأس السودان دون طموح في البطولات الخارجية ؟ فعلي المريخ السلام .. فالمريخ الان يُدفع فنياً بالصحفيين وهم فقط وراء الكسب والمبيع لذلك كل الاداء عندهم رائع وتألق فلان وابدع علان في كل المانشيتات وكل ذلك للشباك الذي ُيدر ملايين .. عذراً فليس الكل مطبلاتية ولكن ؟؟ ليوصفوا الحال بكل حيادية وصراحه حتي ينتفع ذوي الشأن بما يكتب بدلا الانصياع وراء الالوان التي صارت مزغللة وغير واضحه.. فلا هلال ولا مريخ لهم الصبغه الافريقية في الاداء المميز الذي نشاهدة حتي فيمن بدأوا اللعبة بعدنا ولكنهم يتبعون منهاجية علمية سليمة وواضحه ..فلنصحوا جميعاً لنحقق طفرة ولو بسيطة مؤسسة لنحقق مجد للكرة السودانية المغلوب علي امرها.
وعذراً ان مس حديثي احد .. فلا قصد من وراء الكلام سوي الحق والفائدة للمريخ!! والمنتخب والهلال وكل الفرق..
ناظم لبحر
امسح للحصول على الرابط
 6  0  2114
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مالك كسلا . السعودية- الرياض 03-06-2010 12:0
    اتمنى من جميع الصحفيين ان يكتبو بنزاهة بعيدا عن الانحيازات واشكر الاخ على هذا المقال لان مضمونه حقيقة لا مفر منها .
  • #2
    مالك كسلا . السعودية- الرياض 03-06-2010 12:0
    كلام حقيقي لاشك فيه البته ولكن الحقيقة مره وهذا مما لاشك فيه وقد لا تعجب هذه الحقيقة الكثيرين مما يجعلهم يظنون ان هذه مجرد مكايدات او ماشابه ذلك . لااريد ان اطيل ولكن كل ما قيل حقيقة لا مفر منها وخاصة هذه الجزئية :
    ( ان مراعاة المستوي الاجتماعي والاكاديمي قبل التسجيل اهم من المهارات الفطرية التي لا نفع معها مع لاعب يُلقن ولا يفهم )
  • #3
    محمود محمد 03-05-2010 11:0
    مين اللي كاتب الموضوع دة ؟؟ خلي يضع اسمه عشان نعرف مين هو عشان نقيمه هو كمان .. اللي يقيم كاربوني
  • #4
    المجمر 03-05-2010 10:0
    يسلم يراعك... واتفق معاك..فيما قلت ..واتمنى ان يجد اللاعب الوقت حتى يقراء مثل هذذا المقال الساخن فعلا وقولا ..
  • #5
    الفارس 03-05-2010 09:0
    اسع الهلال الدخلوا شنو... لو عايزين تنتقدوا فريقكم لازم تدخلوا الهلال ... الهلال ده حارق مصارينكم... وقلوبكم...
    الهلال هو الآن الاول عربيا وافريقيا... وده مبا تقييمنا نحن ده تقييم الاتحاد الدولي (الفيفا)... تقييمكم الكسرتو بيه المريخ سلبا وايجابا نحن ما عايزنوا... نحن عارفين مشاكلنا وين وقادرين نحلها... بس حلو مننا بعيد... يالله بلا سجم ورماد....
  • #6
    احمد عثمان سرالختم 03-05-2010 12:0
    ههههههههههههههههههههههههه

    تعالوا بكرة يا ناس برنامج الرياضة عبد الرحمن وجماعته شكروا وامتدحوا

    اتقوا الله فينا

    ما تكتبونه لو كتب فى ميسى لغادر الى الارجنتين واعتزل الكرة لانه بكلامكم قد حقق ما يصبو اليه دون تدريب
أكثر

جديد الأخبار

أجرى المريخ حصة تدريبية ساخنة عصر اليوم السبت على ملعب حرس الحدود، وأشتمل التدريب الذي أشرف عليه مدرب الفريق الإنجليزي لي كلارك وطاقمه المعاون على..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019