• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

الداير يطلع يطلع الشارع مفتوح، ولن يستطيع أحد الخروج

الحاج آدم: بعد التاسع من أبريل (مافي جنوبي بنزل) في مطار الخرطوم دون (فيزا) ..وتوجيهات بإغلاق الحدود و(كش) أي جنوبي غير مرغوب فيه

الحاج آدم: بعد التاسع من أبريل (مافي جنوبي بنزل) في مطار الخرطوم دون (فيزا) ..وتوجيهات بإغلاق الحدود و(كش) أي جنوبي غير مرغوب فيه
كفر ووتر / الخرطوم سَخِرَ د. الحاج آدم نائب رئيس الجمهورية، من القوى السياسية المعارضة وثقلها الجماهيري، وأكد عدم مقدرتها الخروج للشارع، وقال: (الداير يطلع يطلع الشارع مفتوح، ولن يستطيع أحد الخروج)، وزاد: (مافي حزب له وزن ثقيل شذ عن القاعدة العريضة)، وأضاف: الأحزاب ذات الثقل داخل حكومة القاعدة العريضة وتتحمّل المسؤولية معنا، والمعارضة أنصاف أحزاب، ووصف حديثها عن أن الوضع خطير بـ (الكلام الفارغ) ويعزون به أنفسهم.
وأكد د. الحاج آدم في لقاء جماهيري بمقر الدفاع الشعبي في أم درمان مساء أمس الأول، أن التاسع من أبريل المقبل آخر موعد لوجود المواطنين الجنوبيين في السودان، وقال: (بعد التاسع من أبريل مافي جنوبي ينزل في مطار الخرطوم إلاّ يكون عندو «فيزا» وأيضاً العمل)، واستطرد: (ما بنكش الجنوبيين إلاّ الما مرغوب فيهم)، وزاد: (أي زول ما دايرنو يتخارج من هسي)، وأشار إلى مخاطبتهم سفارة الجنوب في الخرطوم لإعداد أوراق رسمية لمنسوبي دولتهم ولكنهم رفضوا، وتابع: (بعد دا نحنا تاني ما ملامين، وأي جنوبي يشعر بعدم الرغبة فيه يتخارج يمشي). وكشف عن توجيه للأجهزة المختصة بحراسة الحدود مع الجنوب بأقصى درجة ممكنة لعدم تهريب المواد إلى الجنوب، وقال: إننا نعلن الجوع الذي يعاني منه شعب الجنوب ولكننا لن نسمح بأن يعبر الغذاء إلى الحركة الشعبية التي تستعدي الشمال ويذهب الغذاء لمحاربتنا رغم معرفتنا بحاجة الجنوب له، وأكد أنه لا عداء للحكومة السودانية مع شعب الجنوب، وأن الشعبية هي التي ألحقت الأذى بالشعب الجنوبي. وزاد: (الحركة الشعبية بعد إيوائها الحركات مافي حبال ود بيننا)، وأكد جاهزية الحكومة لمواجهتها، وقال: مستعدون للمواجهة، ولن يستطيع الأعداء غزو السودان، وأشار آدم إلى أن حكومة الجنوب تعمل على زعزعة الاقتصاد السوداني بشتى السبل، والجنوب يشكو غلاء الأسعار وعدم صرف رواتب موظفيه وعساكره لأكثر من شهرين، وقال إن قيادات الجنوب تتداول الآن قرار البترول وتصف إيقافه بالخاطئ، بعد أن ظنوا أن إغلاق النفط خلال أسبوع سيشعل الثورة في السودان عبر الطابور الخامس، وتوقع د. الحاج آدم أن (ينبرش) الجنوب قريباً وأن تزول حكومة جوبا ويتلاقي شعبا السودان مجدداً، وعزا الأمر إلى أن شعب الجنوب لن يقبل بالروح العدائية لحكومته مع السودان، وطالب المواطنين بالاستعداد، وقال: (مطلوب أن نكون مستعدين لأنو الحركة إذا انتهت الأعداء ما بنتهوا).
إلى ذلك، كشف د. الحاج آدم عن مخطط لمجموعة عبد العزيز الحلو الذين وصفهم (بالسكارى والحيارى) ينفذ عبر ثلاثة محاور يبدأ من تلودي وكادوقلي وهجليج وعبره إلى الأبيض ثم الخرطوم، وأوضح أنهم عندما وجدوا صعوبة في الأمر انسحبوا وقالوا إنهم سيأتون عصراً، وزاد: لكن عصرهم سيطول. وأضاف بأن مالك عقار كان يحلم بدخول ود مدني خلال أربع ساعات من الدمازين، ولكن الآن هو نفسه (مكشوش) بعد منطقة يابوس الحدودية.
وفي سياق آخر، رفض نائب رئيس الجمهورية، دخول المنظمات إلى ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان مهما كانت الضغوط، وقال: لن نسمح بدخول المنظمات لضربنا وصنع دارفور أخرى، وزاد: (لن نقبل بذلك وإذا دايرين يواجهونا ما بنخاف إلاّ من الله).

(صحيفة الرأي العام )
امسح للحصول على الرابط
 4  0  3253
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Ahmed 03-08-2012 02:0
    بالله عليك هل هذه هي شغلة النائب أرجو اللا تحملوا السودانين الجنوبين البسطاء الموجودين بالسودان أوزار وأفعال حكومتهم والتفلتات والطيشان الذ تفعله لانه ببساطة ليس لهم ذنب في ذلك وأن الجنوبين هم أحق بالتواجد بالسودان الكبير من أي اجنبي آخر موجود بالسودان لأنهم بالأساس مواطنون سودانيون وهم أولى بالمعروف والجلوس والتواجد بالسودان من غيرهم من الاجانب المالئين البلد وأن المعاملة الحسنة والكريمة لهم قد تجعلهم يعيدوا حساباتهم ويعرفو أن السودان الكبير يحترمهم ويقدرهم حتى بعد انفصال دولتهم مما قد يجعلهم يعودوا لنا ويعود الجنوب الى حضن الوطن الحبيب فارجو أن تكون لديكم الحكمة يا أصحاب القرار في السودان ومن اوت الحكمة فقد اوت خيرا كثير واتقوا الله الذي اليه ترجعون
  • #2
    وليد 03-08-2012 01:0
    يوم من الايام اذا ربنا حيانا ... سوف يرجع الجنوب الى السودان ... و تكون الدولة كاملة ...
  • #3
    حلفاوى 03-08-2012 02:0
    undefined والله مجرد حمار ليس الا .. ههههه لكن عجبتنى يا ساكواها .. الراجل يغشغش في الناس ونسي انو يوم كان مطلوب للعدالة !!!! متهم وهارب كمام !!! كالم ما بتختشي والله الشعب السوداني ذاتو يستاهل يمرمطو كده ,,, ما عارف منتظر شنو ولي متين الصبر علي المجرمين ديل ,,, مصيرك يا الحاج ادم انت وزمرة الحرامية والمجرمين حتروحوا في 60 داهية وقريييييييييييب جدا جدا ,,, وان طال السفر زول حمار ومغفل الله يلعنك ويلعن البشير الجاب واحد اهبل زيو كده ..
  • #4
    ساكواها و كدا 03-07-2012 08:0
    و الله نحنا السودانيين ألَذّ ناس .. شوفوا البجعجع دا منو .. هههههههه يعني خلاآآآآآآص بقت على الجنوبيين طيب ما تشوفوا لينا المصريين الإحتلوا حلايب ديل البمرقم منو، ولاّ أقول ليك المصريين الأديتوهم أراضي الشمالية ديل أسياد بلد ولاّ شنو؟!! ولاّ ناس النظام العام البكتلو في النسوان من غير إختشاء ولا حياء!! ياخي إختشي و عيب عليك .. فعلاً الإختشوا ماتوا !!
    image
أكثر

جديد الأخبار

ترشح العين الي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه عقب خسارته من الهلال بهدفين لهدف ويستفيد من مجموع المباراتين 5/4 - سيواجه الفائز من..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019