• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

حتي لا تنتهك القانون الدولي

رايتس ووتش تطالب الخرطوم بعدم سحب الجنسية من أبناء الجنوب

رايتس ووتش تطالب الخرطوم بعدم سحب الجنسية من أبناء الجنوب
كفر ووتر / الخرطوم دعت منظمة هيومن رايتس ووتش السبت السودان إلى عدم سحب الجنسية من أبناء الجنوب الذين لا يستطيعون أو لا يرغبون فى أن يكونوا من مواطنى جنوب السودان.

وأضافت المنظمة، أن هناك مؤشرات على أن السلطات السودانية بدأت بالفعل فى سحب جنسية البعض وهو ما يعد انتهاكا للقانون الدولى، مشيرة إلى أن معظم الجنوبيين يريدون الرحيل إلى جنوب السودان.

وساعدت منظمة الهجرة الدولية فى نقل أكثر من 23 ألف سودانى جنوبى إلى الجنوب، لكنها تؤكد استحالة نقل نصف مليون شخص قبل الثامن من أبريل.

وقال جيل هيلكى رئيس مكتب منظمة الهجرة فى الخرطوم إن الراغبين فى البقاء فى السودان يعيشون فى متاهة، فهم فى حاجة إلى مستندات من جنوب السودان لتسوية أوضاعهم فى حين أن جوبا "لا ترغب فى إعطاء وثائق لأشخاص فى الشمال".
امسح للحصول على الرابط
 6  0  2133
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كامل ابراهيم حمد 03-04-2012 06:0
    ياسبحان الله انفصال تم بشبه اجماع وعاوزين يقعدو فى الشمال وكمان يخلو ليهم الجنسيه
  • #2
    دابي الكر 03-04-2012 01:0
    لا يحق لهيومن رايتس ولا غيرها أن تمنع السودان من سحب الجنسية ممن الذين صوتوا من أجل الانفصال وهذا كان خيارهم، أي قوانين دولية هذه التي يتحدثون عنها الجنوبين هم الذين اختاروا الانفصال وبالتالي لا بد أن يذهبوا للجنوب وتسحب جنسياتهم
  • #3
    abubasil 03-04-2012 11:0
    الا ترى هذة المنظمة المشبوهة مايحدث في القدس من تهجير للاخوة الفلسطينين من قبل اليهود
  • #4
    عبدالله نصر 03-04-2012 11:0
    جوبا لا ترغب في إعطاء وثائق لأشخاص في الشمال - عجبي ! كيف لا ترغب بذلك ؟أليسوا هم مواطنوها؟ وبأي حق تطالب هذه المنظمة المشبوهة بلادنا بعدم سحب الجنسية أليسوا هم الذين اختاروا ذلك؟
  • #5
    ابوعمر_جدة 03-04-2012 10:0
    تاااااااني رجعنا لنقطة الصفر والظاهر ان البلاد لن تتقدم شبرا الي الامام ورجعت تاني كتائب تدريب الدفاع الشعبي والتعبئة الاعلامية لتجييش الجيوش الا يوجد في حكومة البشير ورفاقه (رجل رشيد)يسيس الساسة ويقلب الموازين من هذا الغل والحقد العالمي علي السودان ؟؟
  • #6
    عبدالرحيم محمد 03-04-2012 09:0
    ولماذا لا يتم الضغط على جوبا للملمة باقي الشعب الجنوبي إليها ؟ أليسوا مواطنيها بحكم القانون الدولي المزعوم ؟ ثم ، ألم نر كيف أن هذا الهيومن رايتس ووتش ساعدت وبفعالية في فرز الكيمان عند إنفصال تيمور الشرقية ؟ إن مثل هذه المكاييل هي التي تجبرنا على التوقف طويلاً ، بل وغض الطرف أحياناً عن أي تجاوز ترتكبه الإنقاذ ما دامت الدولة هي المعنية والمستهدفة في النهاية . فلنفتح عيوننا أكبر من الريال القديم . ودمتم سالمين.
أكثر

جديد الأخبار

اقتىب لاعب موريتاتيا الحسن بره من الهلال بعد مفاوضات جادة قادها نائب الرئيس خلال الساعات القليلة الماضية ويتوقع تسلم أوراق اللاعب اليوم

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019