• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

حزن المريخ وفرح الهلال

  هى الدنيا وقد تأرجحت ما بين فرح وحزن فلم الغضب اخوة المريخ وحين يفرح اهل الهلال لتعثركم امام الامل العطبراوى وفى بدايات الدورى وهى بلا شك عنوان لما ستؤول اليه حالكم فى بطولة الكبار والكبار جدا والتى تمرس فيها هلال كثيرا لا سيما ان فى طريقكم عملاق كنغولى يقال له مازيمبى وهو بلا شك شوكة حوت فى طريقكم وهو من اشرس فرق افريقيا وان لم يكن اقواها وياترى كم هم أعتى من محمدووو الامل فى هذا المازيمبى الخطير جدا؟؟؟
الفرح مباح ولم لا وقد عاشت الشعوب افرحا في عصر ديونيزوس وسقراط، وكونفوشيوس وموسى والمسيح والمتصوفين المسيحيين، وصولا الى الاسلام؟ وما هي دعوة الديانات السماوية الى الفرح والسعادة-
فلقد كتب الكثير من الفلاسفة في موضوع الفرح والحزن و منذ الحضارة اليونانية، ولا يزال العالم الى اليوم يقرأ الفلسفة والفلاسفة، فيتأمل ان الحياة لا تستقيم دون الفرح والحزن .
فقد ربط سقراط الفرح بالحكمة، فرأى ان الانسان الحكيم يعيش الفرح في كل الظروف، حتى في الحروب.وربط افلاطون السعادة بالخير، لأن الخير هو ما يحقق النفع للانسان، والغاية من كل عمل .ولم يميز الكلبيّون ما بين الفرح والفضيلة، فقالوا ان كليهما شيء واحد، فلا خير الا الفضيلة، ولا شر الا الرذيلة، وما ليس فضيلة ولا رذيلة فيستوي عند الناس. لذلك لا يحتاج المرء الباحث عن الفرح الا الى الفضيلة
.وعند اليهود يثني العهد القديم في سفر الجامعة، على الفرح، ويرى الكاتب انه "لا خير للانسان سوى ان يفرح وتطيب نفسه في حياته، وان كل انسان يأكل ويشرب ويذوق هناء كل تعبه، انما ذلك عطية من الله" (2: 24).
ويرى سفر الامثال ان "الله لا يشجب الا الافراح الشريرة، تلك التي يسعى الناس اليها بصنع الشر
عند المسيحيين
في مشهد البشارة، يدعو الملاك جبرائيل مريم الى ان تفرح وترنّم بفرح يعادل تواضعها للذي سيولد منها بغية خلاص المتواضعين (لوقا 1: 46 48).
وعند المسيحيين يدعو بولس في رسائله الى عيش الفرح

وعند أغوسطينوس هي الحكمة، والغاية من الحكمة هي السعادة التي تفضي الى طمأنينة النفس. ولا سبيل الى ادراك حقيقة هذه السعادة إلا بمعرفة الانسان لنفسه بنفسه، على مثال دعوة سقراط.
وفي الاسلام، يرتبط الفرح والسرور والسعادة والفرج بالعلاقة مع الله، وهو فرح يقرّب الناس من الله لأنه فرح الانفتاح على الله، فيندرج في فعل يأمر به الله.
والفرح في الاسلام فعل ايمان بالله، الحقيقة المطلقة، والتعبير الافضل عن الايمان الديني بقلب طاهر نقيّ، ولعل ذلك يتجلّى بأفضل صورة في خلال شهر رمضان المبارك، والأعياد المختلفة.
.وقال مونتانيو
"عندما أرقص، فأنا أرقص، وعندما أنام، فأنا أنام"... فهل هذا هو الفرح؟ وهل من وصفات للسعادة
نعم دعوا شعب الهلال يفرح وقد توفرت فيه كل هذه الوصفات الفلسفيه
كذلك سندعوا نحن اهل المريخ يحزنون وكما قال الفلاسفه
( فأفلاطون يقول أن في كل نفس قوتين متقابلتين ، بينهما ، فلكل إنسان حزن وفرح ، لذة وأذي بينما ينظر إلي القوة الأولي علي أنها قوة تمييزية ينظر إلي الثانية علي أنها قوة بهيمية . أو إذا صح القول أن أقول هي قوة إحتمالية للحيوان الذي يفتقر إلي العقلانية
ويقول جبران خليل جبران :
*ما أنبل القلب الحزين الذي لايمنعه حزنه على ان ينشد أغنية مع القلوب الفرحة

هدف محمدوو الرائع قد رفع نسبة الادرنالين عند المريخاب فكان الحزن وبنفس القوة فلقد ارتفع هرمون الميلاتونين لدى اهل الهلال فكانت الفرحة
قال الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عن
رأيت الدهر مختلفا يدور فلا حزن يدوم ولاسرور
وقد بنت الملوك به قصورا فلم تبق الملوك ولا القصور
عفوا اخوتنا فى العرضه جنوب اليوم نفرح وانتم تحزنون وغدا نحزن وانتم تفرحون
فعجلة الدنيا تدور والايام دوالى
وخلقوا اخلاقكم رياضيه
محمد حسن شوربجى
امسح للحصول على الرابط
 18  0  3664
التعليقات ( 18 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بريمه 03-03-2012 03:0
    سبحان الله انك يا جهلول تسوي راسك براس الزعيم الاوحد وسيد اسياد البلد الهليل امامه 83 سنه ضوئيه اخري عشان يطلع من صفره مثل البراغيث الصغيره فالهليل هليل الهوان والدونيه يا فشله
  • #2
    مانديلا 03-03-2012 02:0
    أنت أقل قامة من أن يطالك قلمنا لأنك سخفى المشجع أفقه منه ... يا شوربة
  • #3
    ابوصالح 03-03-2012 01:0
    يقول وزير هتلر في احدي دعاياته للحزب النازي 000أكذب ثم أكذب ثم أكذب حتي يكون الكذب صدقا وهكذا انت ومشجعي الهلال 00ففرحكم لم يكن بخسارة المريخ بل كان بخروجكم بالتعادل من فريق اذاقكم مر الهزيمة الدوري السابق وكان يجب ان تتكرر ولكن ناس معتزعبدالباسط وغيره بالمرصاد ولن يدوم فلاحكم كثيرا بإذن الله فقد فرحتم عندما خسر المريخ من الأهلي وجاء المريخ ونال الكأس داخل المقبرة 0وهل الأيام دوالي للمريخ فقط ام هي دوالي علي كل الخلق ففريقك الذي رأيناه الآن لن يستمر كثيرا وسوف أذكرك هذا الكلام قريبا بإذن الله
  • #5
    نصـــــر فرحات 03-03-2012 12:0
    يا سي شوربجي افرح قليلا والكره غالب ومغلوب ويوم ليك ويوم عليك ويوم يكفيك الله شرره وما في داعي للشماته ربما تنقلب عليك والا نجدك في هذه الصفحه اما فريق مازمبي ده بتتزكرو كويس وما حيفارق خيالك ابدا الخمسه الشهيره وعلي ملعبك فانت خليك مع الكبار وعيش علي الماضي واترك المريخ في حاله والايام بنناوالله يكفيك شر نفسك
  • #6
    ساكواها و كدا 03-03-2012 12:0
    كم أنت كبير يا مريخ .. خليت الناس تتكلم عن الفلاسفة و الديانات السماوية و الطب كمان. و بعدين يا أبو العريف إنتا ما تنسى إنو هرمون "الميلاتونين" برضو بخلي الحيوان يغير جلدو في الوقت المناسب كل سنة !! ههههه ولا دي ما أدوكم ليها؟!! يضحك كثيراً من يضحك أخيراً يا شوربة إنتا ..
  • #7
    نازح 03-03-2012 12:0
    مالذي يحزن المريخ ياشوربجي . الم يخسرالمريخ من اهلي الخرطوم العام الماضي وهل الخسارة تفرح الهلال ولم يفرح الهلال هل قنع بالتعادل لدرجة تفرحه . لكن الحق الذي يجب ان نقوله هو ان الكتوف اتلاحقت فلا هلال ولا مريخ يضمن نتيجة بعد اليوم .
  • #9
    مهدي إبراهيم 03-03-2012 11:0
    الحمد لله الذي أفرحك ... فالتتزين بفرحتك يا أيها الشوربجي و ليكن كأس أفراحك مضافاً إلى إنجازاتكم النادرة و الفريدة في هذا العهد و العهود الماضية من قبل 82 سنه و التي إمتلأت بكؤوس الاحصاء و التأريخ و كأس " فهيمة" و أهم هذه الكؤوس على الاطلاق هو كأس الحقد على من خرجتم من صلبه زعيمكم الأوحد فكنتم كالإبن العاق ما أن سكر حتى يعمل العقل الباطن بكل ما هو قبيح عن أبوهو الذي لم يحسن تربيته و تأديبه بالتأكيد . و الشكر كل الشكر لجريدة كفر و ووتر و التي تأصل و تقنن الأحقاد و تسمح لمثل هذه الأشكال بالنيل من أسيادهم و زعيمهم بلا منازع ... هنيئاً لكم يا أهل كفر ووتر و أنتم تساعدون مثل هذا الحاقد و تنشرون له سمومه و اللتي سوف تطالكم بلا أدنى شك .
  • #10
    ابوالفاضل 03-03-2012 09:0
    يابتاع الشوربة ده انت بقل في ادبك علي زعيمك ياجلفوط وبعدين فرح شنو وحزن شنو معقولة فرحتك بهزيمة بالصدفة للزعيم ام بتعادك مع الارسنال؟والله صحي حلم الجعان (80سنة رايحة ليك فرحة)وبعدين مازمبي فضحك اكبر فضيحة في تاريخ الكرة السودانيةو لما يتفوق علي انا بالستة وبشرط داخل استادي حقك تقيم الافراح وانا بلوم ناس كفروتر كيف ينشروا مثل هذا المقال الذي احسن منو صناعة الشوربة!!!!!!!
  • #12
    ماركو بولو 03-03-2012 09:0
    قاله ايه السنه دي كاس افريقيا سوف يكون في الدار الحمراء ههههههههههههها وكده
  • #13
    ماركو بولو 03-03-2012 09:0
    الخيول الاصيله بتجي في اللفه * * * والوصيف النظيف ببان من اوله
  • #14
    ابومريم 03-03-2012 08:0
    سؤال لو كان الهلال في نفس موقع المريخ اي دارت الدائرة هل كنت ستكتب بنفس الاريحية هذا سؤال فقط ؟
  • #15
    أبو رامي 03-03-2012 08:0
    من هو كاتب هذا المقال؟ ولماذا هذا العك؟ وما علاقة موسى وعيسى وجبريل ومريم وسقراط وكل الأسماء التي ذكرت بهزيمة المريخ من الأمل عطبرة؟ الشيء الوحيد المفهوم أن صاحب المقال يريد أن يخبرنا انه درس فلسفة؟ يا أخي ما تعقد لينا الأمور ّ!! ببساطة نحن سعادة بهزيمة المريخ من الأمل(من غير شماتة) لأن خسارة المريخ تمنح الأمل لفريق الهلال بالفوز بالدوري
  • #16
    ودالجزيره 03-03-2012 08:0
    والله ياشوربه ماعندك موضوع قوم لف بلا هلال بلا مريخ
  • #17
    منتصر عمر محمد الحسن 03-03-2012 08:0
    التهاني لكل الاسياد وهاردلك مريخ لسى دي بدايه البطولة والقادم احلي منتصرعمر
  • #18
    حلفاوي 03-03-2012 07:0
    اخي شوربجي لا تلتفت الي بعض التعليقات في كتاباتك اليومية. فهناك بعض الاشخاص اظنهم(مريخاب) يعلقون باسلوب قبيح جدا. الرجاء عدم الالتفاف حول هؤلاء الجهلاء بل انا بعتبرهم غير متربين . والدليل واحد منافق يدعي (ودالبلولة) انا بعتبر الشخص حقيرجدا,احتمال متربي في مصلحة الرعاية الاجتماعية.
أكثر

جديد الأخبار

وافق الهلال علي تحويل نجمه ولاعب منتخب موريتانيا خاديم دياو للاهلي المصري مقابل مليون ونصف المليون دولار الي جانب لاعب اجنبي سيتم قيده في كشف الهلال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019