• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

بينما تواصل السلطات التحقيقات في هذه القضية الغريبة.

طبيب سعودي يقوم بإجراء عملية بواسير لفتاة عشرينية بدلًا من استئصال اللوزتين

طبيب سعودي يقوم بإجراء عملية بواسير لفتاة عشرينية بدلًا من استئصال اللوزتين
كفر ووتر / الخرطوم أقدم طبيب في أحد المستشفيات بالمملكة العربية السعودية على إجراء عملية "بواسير" لفتاة في العشرين من العمر، دخلت المستشفى لإجراء عملية لاستئصال اللوزتين.

ونسبت صحيفة "الرياض" السعودية إلى مساعد مدير عام صحة جازان ورئيس لجنة المخالفات الصحية الدكتور عواجي النعمي قوله إن الطبيب الذي أجرى عملية بواسير للفتاة العشرينية بدلًا من استئصال اللوزتين العملية المقررة لها في أحد المستشفيات الخاصة مؤخرًا بمحافظة صبيا، لا يمتلك ترخيصًا نهائيًّا لمزاولة عمله من الشؤون الصحية بالمنطقة، بينما هو مسجل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وقال النعمي إن صحة جازان لا تزال تواصل تحقيقاتها في قضية الفتاة، موضحًا أن والد الفتاة تقدم بشكوى للشؤون الصحية وتم فتح التحقيق والوقوف على ملابسات القضية.

وفيما يتعلق بالمنشأة الصحية "المستشفى"، أوضح الدكتور النعمي أنه سيتم تطبيق العقوبات اللازمة؛ كفرض الغرامات أو إغلاق المستشفى، حسب نظام مزاولة المهنة الصحية في حالة ثبوت الخطأ.

وأكد أن نتائج التحقيقات النهائية فيما يخص الحق العام وفيما يتعلق بالمنشأة، ستظهر خلال الأيام المقبلة، وفيما يتعلق بالحق الخاص وأي تعويض للمواطن، فهذا يرجع للجنة الصحية الشرعية بعسير.

من جهة أخرى، أوضح الناطق الإعلامي بصحة جازان سراج بن عمر دخن أن إدارته شكلت لجنتين للتحقيق في قضية الفتاة، اللجنة الأولى إدارية عملها التحفظ على ملف المريضة والتحفظ على أوراق جميع الكادر الطبي الذي أجرى العملية للفتاة، مضيفًا أن اللجنة الثانية، لجنة فنية مكونة من إدارة الطب العلاجي، والرخص الطبية، والمتابعة، وإدارة التمريض وبعض الجهات ذات العلاقة بصحة جازان تقوم بالتحقيق فيما يتعلق بالأمور الفنية.
امسح للحصول على الرابط
 3  0  4708
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عثمان 02-28-2012 06:0
    ياجماعة الخير ده بيحصل فى ارقى الدول واعتقد ان القصه ومافيها ان الاوراق التى هى سجل المريض جاء بالخطاء على هذه المريضه لان الدكتور لايتعامل بالاشخاص وانما بالتقارير الطبيه
  • #2
    ابوعبدالله 02-28-2012 09:0
    اهو كل عملية من فوق ولا من تحت هههههه ههههه ارفع رأسك انت سعودي
  • #3
    ود الحسن 02-28-2012 07:0
    ههههههههههه دي ختوها في السرير بالمقلوب ولا شنو يا جماعة
أكثر

جديد الأخبار

أكــد الســنغالي لامیــن ندیــاي مــدرب مازیمبــي الكونغولــي، أن فریقــھ یجــب أن یكــون فــي أفضــل حالاتــھ، عندمــا یسـتضیف الأھلـي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019