• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

سماح رئيس الجمهورية للمرأة بممارسة الرياضة كان صفعة للإعلام !!!

البروفيسور كمال شداد في اخطر التصريحات لـ "كفرووتر" ... يحرمون كرة القدم النسوية ويحللون ازياء لاعبات "القوي والتنس" !!!

البروفيسور كمال شداد في اخطر التصريحات لـ "كفرووتر" ... يحرمون كرة  القدم النسوية ويحللون ازياء لاعبات "القوي والتنس" !!!
حوار / رفيدة محمد احمد مصطفي / 
الامن صادر شريط قناة الجزيرة بسبب تصوير مباراة لكرة القدم سيدات بالسودان
المشاهد يركز علي التنافس الرياضي والاجادة الفنية وليس شكل المنافس..

أكد البروفيسور كمال شداد الرئيس السابق للاتحاد السوداني لكرة القدم موافقة رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير علي ممارسة المرأة للرياضة في المناشط الرياضية المختلفة مشيرا الي ان هذا القرار جاء في احتفال اقيم بقاعة الصداقة واضاف شداد قائلا:اذا صدرت فتوي بخصوص منع المراة من ممارسة كرة القدم فمن المؤكد أنها لن تكون مسنودة بقرار من رئاسة الجمهورية لأن رئيس الجمهورية رأيه واضح فى ممارسة المرأة للرياضة وقال بروفسير شداد فى حديث خص به ( كفر ووتر ) أمس ( في فترة تواجدي بالاتحاد السوداني لكرة القدم طلبت قناة الجزيرة الناطقة باللغة الانجليزية اجراء متابعات وحوارات وطلبوا بالتحديد كرة القدم النسائية وتم الاتفاق بيننا وبين الوزير للقيام بهذا العمل و كان هنالك ابعاد سياسية لذلك كان لابد من تنسيق علما بان رئيس الجمهورية وجه بممارسة الرياضة بشرط ان تكون المرأة محتشمة ..

مصادرة شريط قناة الجزيرة

اشار شداد الي حضور تيم قناة الجزيرة الي السودان وحضوره مباراة كرة القدم سيدات التي اقيمت بملعب الاولمبية وقام التيم بتصوير تلك المباراة واجراء لقاءات مع اللاعبات وكانت اجهزة الامن تراقب المباراة ولحقت بفريق الجزيرة امام الفندق الذي يقيم فيه وتم نزع الشريط من فريق القناة المأذون له من قبل الجهات المختصة بإجراء هذا العمل وقمنا وقتها بالاتصال بالجهات المسئولة ووعدت بتسليم الشريط بالطائرة وانبري بعض الاعلامين للتعليق علي الحدث كأنه جرم ولكن خطاب رئيس الجمهورية وموافقته علي ممارسة المرأة للرياضة صفعة للاعلام ولكل من بادر بالهجوم علي ممارسة المرأة للرياضة ..

اولمبياد سنغافورا واللاعبات

قال كمال شداد ان اسيا شاركت بمنتخب سيدات كرة القدم الايراني في اولمبياد الشباب بسنغافورا التي اقيمت العام الماضي وتقدم الاتحاد الايراني بطلب لارتداء اللاعبات الحجاب وأضاف شداد كنت عضوا باللجنة المصغرة للاولمبيا د وتم مناقشة ذلك في الاجتماع وتمت الموافقة علي طلب الاتحاد الايراني بان ترتدي اللاعبات غطاء للرأس ومعروف في ايران وبقية الدول الاسلامية تمارس المرأة كرة القدم بالحجاب واي فتوي تحاول تحصل علي قرار رئاسي احسب انها تكون مجافية للواقع في حق المرأة لممارسة النشاط وتساءل كمال شداد عن مشاركات لاعبات العاب القوي وزي المنافسات مشيرا الي ان كابتن شيخ الدين محمد عبد الله سبق وان قاد بعثة لالعاب القوي وكانت احدي اللاعبات مشاركة في البطولة واختار ان تلبس بنطلون لاصق علي الجسم ممنوع في السودان ولم نسمع يومها بأي اعتراض او فتوي تحرم مشاركة لاعبات العاب القوي ولا حتي لاعبات التنس فهل الميداليات التي يحرزنها تغفر لهن ويحللون زي العاب القوي والتنس ويحرمون كرة القدم النسوية شئ غريب..

الاجادة الفنية

قال البروفسير شداد ان المشاهد يركز علي التنافس الرياضي والاجادة الفنية وليس علي شكل المنافس ولا الممارس ولا قوامه والتركيز يكون علي اللعبة الجميلة والموهبة والذين ينحصر تعليقهم علي اللبس ان وجد يكونوا اصحاب النفوس المريضة..
امسح للحصول على الرابط
 4  0  4028
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابراهيم خواجه 02-19-2012 10:0
    قبيح الله وجه ياضلالي يانكد اي شخص يسمع كلام الراجل ده هو مثله . النساء كلها عورة و يجب علي كل مسلم ان يحافظ علي عورته و شرفه بحيث لايراءه احد اجنبي . اما عن المنتخب الايراني دول شيعة و الكلام عن الشيعة كثير جدا جدا اي شخص سيمح لبنته لعب كورة القدم و الله العظيم لايدخل الجنة بتاتاً اسالوا اهل العلم ان كنتم لاتعلمون اسالوا الشيوخ و ائمة المساجد او اي شخص عاقل او افتحوا النت و اكتب فتاوي عن النساء سوف تجدون الاجابه وشكرا
  • #2
    ابو مؤيد 02-19-2012 08:0
    خلاص لحقت الصادق المهدي والترابي حسبي الله ونعم الوكيل ـ احد علماء علم النفس ذكر ان الصادق والترابي اعمارهم ثمانين فلذلك انقطعت شهوتهم للنساء فبداو ينظرون اليها بنظرة غير نظرة الشباب فانت يا شداد ـــ يالله يا محمد عبد الكريم وعبدالحي يوسف عليهو
  • #3
    زين العابدين احمد 02-19-2012 01:0
    هذا قرار عجيب صدر من بعض المحسوبين على علماء الدين ، والامر لايحتاج الى قرار من رئيس الجمهورية لممارسة النساء نوع معين من الرياضة .. هذه الفتوى جعلت من بعض رجال الدين المتشددين مصدر القرار فيما يخص حياة المواطنين وممارسة ثقافاتهم .. واقترح حتى يزيح الله هذا الهم عن بلادنا ان يقوم المغتربين فى المهاجر المختلفه يتكوين فرق نسائية لكرة القدم فى كل المراحل السنية واخطار الاتحاد الدولى بخضوع الاتحاد السودانى الذى ينتمى اغلب اعضائه للنظام الحاكم لهذا القرار باستسلام غريب ودون ممارسة اى ضغط لتغيير القرار .. ويمكن لهذه الفرق السنية ان تكون وجها مشرفا اذا وجدت التدريب الاجنبى والاهتمام من اتحاد يخصص لادارة اللعبة مع التنسيق مع السودانيين فى كل دول المهجر ، وعندما يذهب هذا النظام يمكن ان يكون لنا منتخب نسائى قد يتفوق على اللاعبين من الرجال .. هذا اقتراح ارجو ان يجد من يتبناه خاصة ان دول المهجر تضم كثير من الاداريين العظماء ومن الشباب والشابات اللاتى يمكنهن التجاوب مع الفكرة وهى ليست صعبة مع القيام بحملة عالمية ضد تدخل المحسوبين على علماء الدين فى حياة الناس وقهرهم دون اقناع .. رغم اننى متأكدا من ان النظام يمرر مايريده وما لايريده ويرى انه يمكن ان يخلق نوع من البلبلة يتركه لمن يسمون رجال الدين .
  • #4
    ابوبكرعابذين 02-19-2012 12:0
    الذين تحذثوا عن تحريم المراة لعب كرة القذم اين كانوا عنذما استلم اتحاذ الكرة الذعم المالي الضخم من الاتحاذ الافريقي؟ المراة مارست كرة القذم في انذية المريخ والهلال والمورذة منذ عام 1971 وكان النشاظ واسع وكبير ولم يعترض احذ فماذا حذث الان؟
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019