• ×
الأحد 16 مايو 2021 | 05-15-2021

نبذاً للتعصب ولازالة الاحتقان بين جماهير الهلال والمريخ

مبادرة لتلطيف الاجواء وتأكيد سماحة الرياضة بمباركة كبار كتاب الناديين ..محمد عبد الماجد ضفاري خالد عز الدين يباركونها واسماعيل حسن واحمد محمد احمد وهيثم صديق يدعمونها!!!

مبادرة لتلطيف الاجواء وتأكيد سماحة الرياضة بمباركة كبار كتاب الناديين ..محمد عبد الماجد  ضفاري  خالد عز الدين يباركونها واسماعيل حسن واحمد محمد احمد وهيثم صديق يدعمونها!!!
كفر و وتر/مجاهد العجب  

يجري الترتيب هذه الايام لمبادرة ( نبذ التعصب وازالة الاحتقان ) بين جماهير الهلال والمريخ قبيل انطلاقة الموسم الكروي 2012م ليكون اكثر استقراراً وتسوده اجواء رياضية مثالية بمباركة كبار الكتاب والصحافيين المعروفين بانتمائهم للاحمر والازرق , يأتي ذلك في اعقاب الحادثة البشعة التي شهدها استاد بورسعيد التي راح ضحيتها اكثر من 76 مشجعاً .

نبعت الفكرة من بعض الزملاء الصحافيين بضرورة نبذ الخلافات وحامية لم الشمل بدلاً من الترويج للاساءات والبذاءات على النحو الذي يقرأه الناس في بعض الاحايين , وازالة التوترات بين الجماهير على شاكلة ما تم في الموسم قبل الماضي وكاد ان يؤدي في نهاية الامر لكارثة لا تحمد عقباها , وتتمثل المبادرة في كتابة الصحافيين الهلاليين في صحف حمراء او معروفة بانتمائها للمريخ , وكتابة صحافيين مريخيين في صف هلالية او عبر اعمدة كتاب هلاليين معروفيين .

وحظيت المبادرة التي يجري الترتيب لها بعناية ودقة بمباركة كبار الصحافيين ونجومها ففي جانب الهلال اعلن محمد عبد الماجد ترحيبه التام بالفكرة وضرورة دعمها تاكيدا على ان ما يربط الفريقين وجماهيرهما اكبر واسمى من كرة القدم وان ما يجمعهما اكثر مما يفرقهما ولا يعدو الامر ان يكون تنافسياً رياضياً شريفاً لا يزيد ولا ينقص يبارك فيه الخاسر للمنتصر ويواسي فيه الفائز المهزوم , وانضم للمبادرة كل من خالد عز الدين , الرشيد علي عمر , وكثيرون ممن للهلال فيما باركها من جانب الاحمر كل من اسماعيل حسن , احمد محمد احمد و هيثم صديق وغيرهم من كتاب المريخ .

وقال عبد اللطيف احمد الشهير ب(ضفاري ) في حديث خاص لـ(كفر ووتر) يجب على الجميع ان يبذل مالديه ويقوم بمساع حثيثه لترى الفكرة النور بمشاركة العديد من الكتاب وتخرج في ثوب قشيب يعبر عن سمو الفكرة ورسالتها , ويبرهن على ان ما يحدث من تنافس رياضي بين الهلال والمريخ لا يعدو ان يكون كرة قدم وليس حرباً تشعل العداء وتشيع البغضاء بين انصارهما , واضاف حلاوة الكرة في مريخا وهلالها وجماهيرهما الكبيرة فما الذي يدعونا لان نتحول الى اعداء متناحرين ؟؟ وما الذي يجبرنا على تحويل التنافس الرياضي الى اساءات وشتائم تقلل من الاخر ؟؟ يجب الا يخرج الامر عن المداعبات وبعض المشاكسات في حيزها اللطيف .

مبادرة ( نبذ التعصب ) محاولة لتصفية الاجواء قادها بعض الصحافيين ( جميلي الروح والصفات ) وسيتابع القراء ثمارها مع انطلاقة الدوري الممتاز لهذا الموسم , وان كان بعضهم قد بادر وكتب عن ضرورة الابتعاد عما يمكن ان يقود لبورسعيد في السودان .


امسح للحصول على الرابط
 6  0  2461
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حلفاوي 02-14-2012 08:0
    اي خلافات واي حساسيات ياجماعة.انتو اصلا ماعندكم كورة ماعندكم لعيبة عشان تعملو خلافات ولا غيرها.المنتخب الزامبي النال الكاس اللاعبين ولدوهم في نفس يوم حادث الطائرة.يعني اولاد شباب. احنا من زمن غردون باشا ماقدرنا نحرز اي بطولة افريقية.غير اللسان الطويل ماعندنا حاجة.احنا اسسنا الاتحاد الافريقي واسسنا مجلس الوزراء ومجلس الامن ومجلس بطيخ.
  • #2
    abdalla 02-14-2012 08:0
    الي اساتذتنا الكرام لكم الشكر اجزله على المبادرة الرائعه وليست غريبه عليكم وانتم حملة لواء المعرفة والتنوير . كما تعلمون الإعلام اصبح (في الفترةالقليله الماضية)الحيطة القصيرة الذي يرمي الجميع الإتهامات علية اذا زاد التعصب لذا ولتطهير مجتعكم المستنير من اي زنب او تهم ارجو ان تختاروا عدد اربعة على الأقل من كبار الكتاب الزين يتصفون باحترام الجميع والحيادية في الكتابه لغرض المتابعة اليوميه لكتاب الأعمدة ويقدموا توبيخا سريا لأي زميل (خرج عن الخط ولوقليلا بالتصريح او التلميح) وشكرا
  • #3
    محمد خالد 02-14-2012 12:0
    كثير من المبادرات السابقه بين الهلال والمريخ لم يكتب لها النجاح
  • #4
    حاتم 02-13-2012 11:0
    مؤكد لزمن بسيط ثم الرجوع للمربع القديم لان اغلب الصحفيين الرياضيين خالي الذهن من المعلومات المطوره لمهنتهم وهم الارخص ثقافه وفكر اقرب لتجار كلمه من اهل تجربه وثقافه المبادره ياريت تكون لصالح الوطن الكبير صلح بين من ظلموا البلاد واتعبوا العباد .هم من يحتاجون للمبادرات لان نهايه النفق قربت لك الله وطني
  • #5
    alfayz 02-13-2012 11:0
    اذا كان هؤلاء الصحفيين مع التحفظ علي كلمة صحفيين .... والمحرر ما قصر سماهم صحفيين كبار جادين في طرحهم هذا عليهم ترك العمل الرياضي وعدم الكتابة في الشان الرياضي لانهم هم واخرين سبب ما يحدث في الوسط الرياضي انها دعوة حق اريد بها باطل قال مبادرة قال اول ما يبدأ الموسم الرياضي حيكونوا اول من يهاتر ويدعو للتعصب (حد يشارط)
أكثر

جديد الأخبار

أجرى المريخ حصة تدريبية ساخنة عصر اليوم السبت على ملعب حرس الحدود، وأشتمل التدريب الذي أشرف عليه مدرب الفريق الإنجليزي لي كلارك وطاقمه المعاون على..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019