• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

نسبة لتداعيات الأحداث التي تشهدها بعض الدول العربية ...خادم الحرمين الشريفين يأمر بإلغاء الأوبريت الغنائي لمهرجان الجنادرية

نسبة لتداعيات الأحداث التي تشهدها بعض الدول العربية ...خادم الحرمين الشريفين يأمر بإلغاء الأوبريت الغنائي لمهرجان الجنادرية
الرياض / تغطية وتصوير / بشير صالح /  أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمراً يقضي بإلغاء الأوبريت الغنائي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 27" لهذا العام ، تضامناً ووقوفاً مع الأشقاء من الشعب السوري، وما يحدث في ذلك البلد من سفك للدماء وترويع للآمنين، و ما حدث في مصر من أحداث أدت إلى وفاة العديد من الأبرياء، إلى جانب ما جرى ويجري في دولتي اليمن وليبيا من أحداث مؤسفة ذهب ضحيتها العديد من الأبرياء،إضافة إلى ما شهدته تونس من أحداث مؤسفة .

وتنطلق فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 27" الذي ينظمه الحرس الوطني تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين يوم الأربعاء الثامن من فبراير بمشاركة 300 مفكر وعالم وأديب من كافة أنحاء العالم يقدمون 20 ندوة وأمسية شعرية وورشة عمل .

وتعقد الندوة الرئيسية حول جدلية العلاقة بين السلطة والمثقف في العالم العربي ويشارك فيها الدكتور محمود حيدر وزير الثقافة السابق في الأردن والدكتور بسام بن حميش وزير الثقافة السابق في المغرب والدكتور أبو يعرب المرزوقي عضو المجلس التأسيسي في تونس والدكتور حمد الكواري وزير الثقافة والتراث والفنون في قطر .

يذكر أن أوبريت الجنادرية لهذا العام والذي أمر الملك بإلغائه كان بمسمى «قبلة النور» بمشاركة نخبة متميزة من الفنانين.
الجدير بالذكر ان ضيف شرف مهرجان هذا العام هي جمهورية كوريا الجنوبية
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1475
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019