• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024

حلاوة المولد ...طرق جديدة للعرض

حلاوة المولد ...طرق جديدة للعرض
الخرطوم / علي الطاهر / استحدث تجار الحلاوة واصحاب محال الحلويات في مولد ام درمان بالعديد من الطرق الحديثه لعرض بضائعهم وحلوياتهم في محاولة للفت انتباه زوار المولد واجتذابهم لشراء الحلويات التي تعرض بطرق مختلفه تسهم في ترغيب الناس لشراء ما تعرضه المحال العديدة , واستخدم التجار هذه الوسائل كنوع من اساليب التسويق التجاري .

ويقول الامين حسن اعتدنا على الاستعانة بالعديد من الوسائل التسويقية التي تسهم في تشجيع الناس على الشراء ومنها توظيف الفترينات كاحدى هذه الادوات واعتقد لها ميزتان مهمتان للغاية اولهما انها تسهم في اجتذاب الزبائن والثاني انها تحافظ على نظافة الحلويات من الاتربة والغبار خاصة وان غالبية المحال تطل على الشوارع الرئيسية بالاضافة للغبار الذي يتصاعد من مرور السيارات والناس الذين يتوافدون الى ساحة المولد .

واعتبر حسن ان انتهاج البعض لتجهيز كل صنف من الحلويات لوحدة في كيس خاص ( عبوة واحد كيلو ) من السمسمية والفولية والحمصية والجوزة والعلف وغيرها من انواع الحلاوة اسهم في ترغيب الناس خاصة وان اصحاب المحال يقومون بتزيينه بشكل جاذب , واذكر ان احد الشباب حضر الي وبصحبته زوجته واختارا ما يريدانه وبعد ان فرغا من شراء حاجياتهما اخبراني بانهما ينويا شراء مجموعة من الحلويات المشكلة ( لام العروس ) كهدية مولد فلم اتردد ولم اتوقف كثيراً لان هنالك عبوة مخصصه لهذا الغرض تقدم كنوع من الهدايا في المولد بها كل اصناف الحلاوة المعروفة وشكلها انيق وراقي , وليس كتلك التي توضع كلها في كيس ورق عادي .

واضاف الامين نتخير طبق فلين كبير ونضع عليه الاصناف المختلفة من الحلويات وبطريقة معينة وجاذبه تروق للناس جميعهم وما ان نفرغ من ذلك الا ونقوم بوضع السلفان والبلاستيك من عليهما ليمنحانهما شكلا انيقاً وجاذباً .

واضاف زميله في المحل طارق فريد : ايضا لا تقتصر طرق العرض على الحلويات فقط بل تشمل ايضاً ( عروس المولد ايضاً و والحصان ) خاصة وان الاطفال بالذات يفضلون هذه الانواع من التمثاثيل الصغيرة التي يحبونها جداً , صحيح ان اسعارها غالية بعض الشئ مقارنة عما كانت عليه في السابق الا ان الاقبال عليها لن يتأُر سيما وان الاسر لا تستطيع ان ترفض لصغارها طلباً .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2596
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019