• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024

في تداعيات (اسيا قيت)

موقع B B C الاتحاد الزيمبابوي يوقف سادومبا من منتخب زيمبابوي

موقع B B C الاتحاد الزيمبابوي يوقف سادومبا من منتخب زيمبابوي
كفر ووتر / وكالات قرر الاتحاد الزيمبابوي إيقاف 80 من أبرز لاعبي كرة القدم، بينهم دوليون، بسبب تورطهم في التلاعب بنتائج المباريات.
ولن يتمكن اللاعبون المتورطون في الفضيحة التي تحمل اسم (آسياجيت) والتي وقعت بين عامي 2007 و2009 ، من اللعب في المنتخب الوطني حتى تقضي لجنة
الانضباط ببراءتهم.
وذكرت موقع B B C أن القائمة تضم الكابتن مونجالي ولاعب الهلال السوداني ادوارد سادومبا وعددا من المتهمين اعترف بتلقيهم مبالغ مالية من إحدى بيوت المراهنات الآسيوية كي يقوموا بالتلاعب في المباريات.
وقال رئيس الاتحاد جوناثان ماشينايدزه في بيان له إن "جميع اللاعبين المتورطين في فضيحة (آسياجيت) سيتم إيقافهم عن اللعب في المنتخب
الزيمبابوي إلى حين انتهاء القضية".وسيكون التركيز علي اللاعبين الذين يفخرون باللعب لمنتخب زيمبابوي وليس اللاعبين الذين يلعبون لكسب المال بالتخلي عن النزاهة والوطنية
امسح للحصول على الرابط
 7  0  4961
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    simba 02-04-2012 11:0
    اولاً : هذا الايقاف يخص الفريق القومي الزامبابوي فقط وهناك لجنة تحقيق تشكلت لتحديد المتورطين من غير المتورطين .. يعني الايقاف لا يعني ان الموقوفين قد تمت ادانتهم بالتورط في التلاعب بنتائج المبارايات الوديه. ثالثاً : حتى لو ادين سادومبا فان اي قرارات تصدر عن الاتحاد الزمبابوي تطبق على اللاعب داخل زمبابوي فقط .. اي ان الاتحاد الزمبابوي لا يملك قرار ايقاف سادومبا وهو يلعب مع الهلال اذا ثبت انه اخطا. ثالثاً : اذا كان المريخاب صخفيين ومشجعين يستنكرون ذلك على سادومبا فهي فرصة حقيقية لنرتاح من كلام (سادومبا ولدنا) ومن المحاولات المستميتة للوصيفاب في السعي لتسجيل اللاعبين الناجحين بالهلال واللهث وراءهم وهم يرتدون شعار الهلال كما فعلوا سابقا مع كلتشي.
  • #3
    ابو محمد 02-03-2012 02:0
    تم ايقافهم للعب مع المنتخب يعنى سادومبا يمكن له اللعب مع نادية الى حين انهاء القضية ومتى سيكون ذلك الله اعلم ويمكن للحاقدين و اشياه الصحفيين تحريك القضية واستعجالها. ولكن نقول لهم ان يد التغيير ان شاء الله ستطال كل صحفى مرتزق ومتكسب من بث الفتنة والكراهية وسط الجمهور الرياضى الواعى فى السودان.الخوف من ان ينتقل ماحدث فى مصر الينا بسبب هذه الفتن وبسبب بعض الصحفيين علية يا اما يكون لهولاء الصحفيين مثل واخلاق او يتم اصدار قرار بعدم السماح للصحف الرياضية الخاصة بالصدور ومنح التصادبق للاندية فقط لان هذه الصحف لاتخدم الرياضة وتساهم فى بث البغضاء بين الجمهور الذى تم شحنه لدرجة الانفجار علما بان معظم النار من مستصقر الشرر.
  • #4
    أبوسعد 02-03-2012 01:0
    بكرة يطلع علينا البرير وصحفيو الضلال وإضلال مشجعي الهلال,وكمان الهندي عزالدين,بكرة يقولون إن جمال الوالي والمريخ وراء هذه المؤامرة التي تستهدف إشانة سمعة سادومبا-الجايينا- كما أشانوا سمعة البرير الذي لا يعرف طول عمره يلاكم ولا يرفع يده على باعوضة.
  • #5
    يوسف طوكر 02-03-2012 12:0
    عقبال يوقفوهم من الاندية امثال سادومبا والمتلاعبين ديل
  • #6
    ابوعبيده 02-03-2012 11:0
    حتى انتو الخبر دابقيتو تجيبوبعد ماطلعتو كتاب الصدى اى كلام وحاقدين بهذا يجب ان يعترف الجميع بمصداقية الصدى ومواضيعها العالميه والمحليه وبحثها عن الحقيقه المره التى شرب منها الهلال كثيرا والشينه منكوره
  • #7
    ابو وعد 02-03-2012 11:0
    اوعى يا البرير من الاستئناف عند الكاف ولا الفيفا عشان ما يوقفوه طول العمر
أكثر

جديد الأخبار

الأولمبي يكسب ودية منتخب الجالية كسب منتخب الأولمبي تجربته الإعدادية أمس امام منتخب الجالية السودانية بجدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019